أدان أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، بأشد العبارات قصف الاحتلال الإسرائيلي لمقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة.

واعتبر أبو الغيط أن هذا العمل «جريمة حرب» تضاف لسجل الجرائم الإسرائيلية، في الحرب الوحشية التي تُشَن على القطاع وسكانه من المدنيين.

ونقل جمال رشدي المتحدث باسم الأمين العام عن أبو الغيط، قوله «إن هذه الجرائم التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية لا يجب أن تمر من دون محاسبة».

وتابع: أن استهداف منظمة تقوم بالعمل على إعادة إعمار ما خلفه الدمار والخراب الذي تسبب فيه الاحتلال، إنما يكشف عن طبيعة هذه الهجمة الإسرائيلية البربرية وعدم التزامها بأبسط مبادئ الضمير والأخلاق، ناهيك عن القانون الدولي الإنساني الذي يحرم استهداف المنشآت المدنية في زمن الحرب.

كانت جمهورية مصر العربية، أدانت اليوم «الإثنين» قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية لمقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، في امتداد سافر جديد لسلسة الانتهاكات الإسرائيلية لأحكام القانون الدولي التي تنص على ضرورة حماية المدنيين والنأي عن استهداف المنشآت المدنية.

واعتبرت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، أن قصف مقر هام لدولة عربية شقيقة يضطلع بدور أساسي في دعم جهود إعادة إعمار قطاع غزة، يتنافى مع مبادئ وقيم الإنسانية ولا يمكن تبريره تحت أي ذريعة أو مبررات مغلوطة.

وأعربت مصر عن تضامنها ووقوفها الكامل مع دولة قطر الشقيقة ضد هذا الاعتداء الغاشم، مجددة مطالبتها للأطراف الدولية بضرورة اتخاذ مواقف جادة وواضحة والاضطلاع بمسئولياتها إزاء وضع حد لتلك الاعتداءات الإسرائيلية في قطاع غزة، فضلاً عن توصيف الانتهاكات بمسمياتها دون مواربة ومحاسبة مرتكبيها.

اقرأ أيضاًأبو الغيط يستقبل رئيس بعثة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة

أبو الغيط: سكوت العالم على تسليح المستوطنين أمرٌ مخزٍ ولن يقبل الفلسطينيون والعرب بترانسفير ثانٍ

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أبو الغيط استهداف المستشفيات الأمين العام لجامعة الدول العربية الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي غزة غلاف غزة فلسطين قطاع غزة أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة الجماعية الإسرائيلية على غزة

#سواليف

أعلنت وزارة الصحة أن #الاحتلال “الإسرائيلي” ارتكب 4 #مجازر ضد العائلات في قطاع #غزة وصل منها للمستشفيات 58 شهيدًا و179 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة ارتفاع #حصيلة #العدوان_الإسرائيلي إلى 38011 شهيدًا و87445 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة: ما زال عدد من الضحايا تحت #الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات ذات صلة غالانت .. نحن أقرب لاتفاق أكثر من أي وقت مضى 2024/07/04

وتشن قوات الاحتلال “الإسرائيلي” منذ 7 أكتوبر الماضي حربًا مدمرة على قطاع غزة، أسفرت عن عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين إلى جانب تهجير مليوني نسمة وتدمير واسع جدًا في المنازل والبنى التحتية طال أكثر من 70 % من المباني، مع حصار مشدد وأزمة إنسانية خانقة ومجاعة غير مسبوقة خاصة في غزة وشمالها.

مقالات مشابهة

  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اغتيالات الاحتلال الإسرائيلي في جنين
  • "حماية الصحفيين" يدين إمعان الاحتلال في استهداف وقتل الصحفيين بغزة
  • عن عملياته في لبنان.. بيان للجيش الإسرائيلي يكشف ماذا قصف
  • شهيدان و6 إصابات إثر استهداف منزل في غزة
  • أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة الجماعية الإسرائيلية على غزة
  • الاحتلال يشن غارتين على جنوب لبنان
  • كيف حرّض مسؤول أمني إسرائيلي سابق على استهداف قادة حماس بالخارج؟
  • كيف حرّض مسؤول أمني إسرائيلي سابق استهداف قادة حماس بالخارج؟
  • الأمم المتحدة: 274 من العاملين في المجال الإنساني قتلوا في الحرب الإسرائيلية على غزة
  • منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية يدين حادث استهداف قافلة إنسانية بشرق الكونغو الديمقراطية