صحيفة الخليج:
2024-10-01@22:53:33 GMT

تفاهم بين مكتب الشارقة الرقمية ومؤسسة سيؤول

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

تفاهم بين مكتب الشارقة الرقمية ومؤسسة سيؤول

الشارقة: «الخليج»

وقّع مكتب الشارقة الرقمية، مذكرة تفاهم مع مؤسسة سيؤول الرقمية، الشركة الكورية الجنوبية الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، بحضور الشيخ سعود بن سلطان القاسمي، مدير مكتب الشارقة الرقمية، والدكتور يو سيك كانغ، رئيس مؤسسة سيؤول الرقمية، لتكون إطاراً للتعاون الشامل بين الطرفين في مجال التحول الرقمي.

جاء ذلك تعزيزاً لأواصر التعاون وتبادل المعارف بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كوريا الجنوبية، بهدف الارتقاء بالمنظومة الرقمية في البلدين وتطوير العمليات الحكومية عبر تبنّي التقنيات المتقدمة.

ويعكس توقيع المذكرة التزام مكتب الشارقة بتفعيل الشراكات مع المؤسسات الرقمية العالمية المتخصصة في تطوير التقنيات المتقدمة؛ لتسريع وتيرة الابتكار والتحوّل الرقمي في الإمارة، وإحداث تغييرات مبتكرة تؤثر بشكل إيجابي في الحياة اليومية لأفراد المجتمع، وتسهم في دعم التنمية المستدامة في جميع القطاعات الحيوية.

وتغطي مذكرة التفاهم مجموعة من مجالات التعاون تشمل تبادل الخبرات والمعارف بشأن تطوير السياسات واللوائح وخرائط طريق لمبادرات واستراتيجيات التحوّل الرقمي والتطوير الحكومي، فضلاً عن تبادل أفضل الممارسات في المجالات الناشئة؛ مثل الذكاء الاصطناعي واستخدامه في القطاع الحكومي، والحوسبة السحابية، والتوأم الرقمي، والشمول الرقمي، وإدارة البيانات وحمايتها. كما سيعمل الطرفان على استضافة منتديات مشتركة، وتسهيل فرص مشاركة الجمهور في استعراض تجارب التحوّل الرقمي في البلدين، إلى جانب تعزيز التعاون في مجال الاقتصاد الرقمي بين الجهات الفاعلة في الصناعة والخبراء الأكاديميين من الجانبين، ودعم الاستثمار الخاص بالتحوّل الرقمي وتطوير المنتجات والخدمات، علاوة على العمل على مبادرة مشتركة توفّر برنامجاً لتمكين التحول الرقمي في دول أخرى.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الذكاء الاصطناعي الشارقة مکتب الشارقة ل الرقمی

إقرأ أيضاً:

رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات سبل التعاون في التحول الرقمي

أجرى المستشار عبد الرزاق شعيب، رئيس هيئة قضايا الدولة، اليوم الاثنين، زيارة إلى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في مقر الوزارة بالقرية الذكية.

جاءت هذه الزيارة، في إطار بحث سبل التعاون المشترك بين الهيئة والوزارة لتدعيم وتطوير منظومة التحول الرقمي وآليات دعم التكنولوجيا الرقمية.

وناقش الجانبان، الجهود المستمرة لتنفيذ استراتيجية الدولة للتحول الرقمي، والتي تهدف إلى تحقيق رؤية القيادة السياسية للعدالة الناجزة وتسهيل الإجراءات القضائية من خلال ميكنة الخدمات وتطوير البنية التحتية الرقمية. وأكد الطرفان على أهمية التعاون المشترك لتحقيق هذه الرؤية.

رئيس قضايا الدولة يزور وزير الاتصالات

كما حضر اللقاء المهندس رأفت هندي، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس سعد رشدي، والمهندس محمود بدوي، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية لتحقيق التحول الرقمي الشامل، بما يسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير الأداء القضائي.

ومن جانب قضايا الدولة، حضر اللقاء المستشار أحمد ثابت، نائب رئيس الهيئة، والأمين العام، المستشار أحمد سعد، نائب رئيس الهيئة المشرف على مكتب رئيس الهيئة، المستشار وليد السيد عناني، الأمين العام المساعد لشئون التحول الرقمي، المستشار مصطفي هيكل - عضو الامانة العامة.

اقرأ أيضاًالنيابة تستمع لأقوال مؤمن زكريا في واقعة السحر المفبرك

أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء

انهيار جزئي لعقار في الساحل دون خسائر بشرية

مقالات مشابهة

  • خطوات الاستفادة من فرص «الاستثمار البيئية» عبر بوابة مصر الرقمية
  • «تنفيذي الشارقة» يبحث السياسات العامة للعمل الحكومي
  • "مكتبات الشارقة" تكرّم الفائزين بجوائز "الشارقة للأدب المكتبي" وتوقّع مذكرة تفاهم مع "مكتبة الجامعة الأمريكية"
  • "الإمارات للدواء" توقع مذكرة تفاهم مع كوريا لتعزيز التعاون المشترك
  • “مكتبات الشارقة” تكرّم الفائزين بجوائز “الشارقة للأدب المكتبي” وتوقّع مذكرة تفاهم مع “مكتبة الجامعة الأمريكية”
  • وزارة الاتصالات تطلق مبادرة شبكة المواهب الرقمية لدعم القطاع التقني وتعزيز نمو الاقتصاد الرقمي
  • الكويت والسعودية توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجال الثقافي
  • رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات سبل التعاون في التحول الرقمي
  • عبر ندوة بمقره بالرياض.. التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب يتناول الرؤى الاستشرافية عبر التقنيات الرقمية
  • “التحالف الإسلامي” يتناول الرؤى الاستشرافية في ندوته العلمية لمحاربة الإرهاب عبر التقنيات الرقمية الأربعاء القادم