أكد السفير أندريس رزان، سفير لاتفيا في مصر على حرصه لعقد لقاء مع وزير السياحة والآثار في إطار اللقاءات التي يعقدها بعد توليه مهام منصبه كسفير لبلاده في القاهرة.

ولفت السفير أن المقصد السياحي المصري يحظى بانطباع إيجابي لدى مواطني لاتفيا، حيث يعد أحد المقاصد السياحية المفضلة بالنسبة لهم.

كما أعرب السفير عن تطلع بلاده للتعاون في مجال العمل الأثري من خلال إقامة معارض مؤقتة للآثار المصرية في لاتفيا.

 

وكان أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، استقبل السفير بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة أوجه تعزيز سبل التعاون المشترك بين مصر ولاتفيا في مجال السياحة والآثار، بالإضافة إلى بحث آليات دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من لاتفيا إلى مصر.

وخلال اللقاء، رحب الوزير بسفير لاتفيا، مثمنًا على العلاقات الثنائية التي تربط بين مصر ولاتفيا، مشيرًا إلى الحوافز التي توفرها الوزارة للترويج السياحي لمصر خلال الفترة المقبلة والتي من بينها تنفيذ حملات ترويجية مشتركة مع شركاء المهنة الدوليين من منظمي الرحلات وشركات الطيران في الأسواق السياحية المستهدفة، بالإضافة إلى تنظيم زيارات تعريفية لمصر، فضلًا عن رعاية بعض الأحداث والفعاليات التي تقام بمصر.

كما أشار الوزير إلى وجود برنامج تحفيز الطيران الحالي الذي قامت الوزارة بمد العمل به حتى شهر أبريل المقبل، وفي نهاية اللقاء، تبادل الجانبان الهدايا التذكارية.

جدير بالذكر أن وزير السياحة والآثار، كان قد بدأ زيارته للعاصمة الألمانية برلين، أمس، بعقد مجموعة من اللقاءات الرسمية والمهنية، حيث التقى رئيس لجنة السياحة في البرلمان الألماني البوندستاج وأعضاء اللجنة، ومفوض الحكومة الفيدرالية الألمانية لشئون السياحة، ورئيس اتحاد وكلاء السياحة الألمان، ورئيس الشئون السياسية والسفر الخارجي بالاتحاد بحضور عدد من المسئولين بالقطاع الخاص.  

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر القاهره وزارة وزير السياحة العاصمة الادارية القطاع الخاص التعاون المشترك السفر العلاقات الثنائية السياحة والآثار لاتفيا المقاصد السياحية السیاحة والآثار

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة: الرقمنة وزيادة الحركة الوافدة على رأس الأولويات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال شريف فتحي وزير السياحة والآثار، إن زيادة الاستثمارات ودفع الحركة السياحية الوافدة لمصر هي من أولويات عمله في الفترة المقبلة، بجانب مواكبة التطور الرقمي العالمي واستخدام التكنولوجيا الحديثة في كل القطاعات، مع تطوير العمل داخل الوزارة.

وأضاف فتحي، في تصريحات صحفية، عقب أدائه اليمين الدستورية، اليوم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه سيعمل بشكل عاجل على زيادة الطاقة الفندقية في مصر من خلال جذب الاستثمارات السياحية الجديدة، علاوة على زيادة الإنفاق السياحي بصفة عامة، والحفاظ على الآثار المصرية واستغلالها الأمثل لجذب الحركة، مشيرا إلى اهتمامه بالاستعداد الجيد لافتتاح المتحف المصري الكبير، وكذا زيادة رحلات الطيران مع الأسواق المختلفة لجذب السائحين.

وتابع الوزير، أن قضية التحول الرقمي تعد ذات أولوية قصوى له، بحيث تواكب مصر الركب العالمي في هذا المجال، موضحا "علمت أن هناك فريق عمل مختص بهذا الملف في الوزارة سوف أتابع ما توصلوا إليه، كما لا ننكر الخطوات الكثيرة التي قطعتها الوزارة خلال الأعوام الماضية في ملف الرقمنة، ولكننا نحتاج أيضا للتواجد بشكل أكثر تأثيرا على مواقع التواصل الاجتماعي".

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة في أول يوم: تعظيم الإيرادات السياحية أولوية المرحلة المقبلة
  • نائبة وزير السياحة والآثار.. من هي يمنى أسامة فريد البحار؟
  • وزير السياحة: زيادة الإنفاق السياحي والطاقة الفندقية.. أهم ملفات الفترة القادمة
  • وزير السياحة: نستهدف زيادة أعداد السياح والاستفادة من المناطق الأثرية
  • وزير السياحة والآثار يتوجه لمقر الوزارة لتسلم مهام عمله
  • عقب أدائه لليمين الدستورية.. وزير السياحة والآثار يتوجه لمقر الوزارة لتسلم مهام عمله
  • بعد اختيار شريف فتحي وزيرا لـ «السياحة».. أبرز الملفات والتحديات المنتظرة
  • وزير السياحة: الرقمنة وزيادة الحركة الوافدة على رأس الأولويات
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها مصر عززت ثقة المستثمرين
  • سفير كندا بالقاهرة: مصر تعمل بشكل جيد من أجل حفظ السلام بالمنطقة