بحث وزير السياحة والآثار، أحمد عيسى، مع سفير دولة لاتفيا بالقاهرة أندرياس رازانس، أوجه تعزيز سبل التعاون المشترك بين مصر ولاتفيا في مجال السياحة والآثار، بالإضافة إلى بحث آليات دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من لاتفيا إلى مصر.


وثمّن الوزير العلاقات الثنائية التي تربط بين مصر ولاتفيا، مشيرا إلى الحوافز التي توفرها الوزارة للترويج السياحي لمصر خلال الفترة المقبلة والتي من بينها تنفيذ حملات ترويجية مشتركة مع شركاء المهنة الدوليين من منظمي الرحلات وشركات الطيران في الأسواق السياحية المستهدفة، بالإضافة إلى تنظيم زيارات تعريفية لمصر، فضلاً عن رعاية بعض الأحداث والفعاليات التي تقام بمصر.


كما أشار إلى برنامج تحفيز الطيران الحالي الذي قامت الوزارة بمد العمل به حتى شهر أبريل المقبل.


من جانبه، أكد سفير دولة لاتفيا بالقاهرة على أن المقصد السياحي المصري يحظى بانطباع إيجابي لدى مواطني لاتفيا، حيث يعد أحد المقاصد السياحية المفضلة بالنسبة لهم. 


كما أعرب عن تطلع بلاده للتعاون في مجال العمل الأثري من خلال إقامة معارض مؤقتة للآثار المصرية في لاتفيا.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يبحث تعزيز التعاون مع مسئولي مؤسسة محمد بن راشد بن آل مكتوم للمعرفة

ألتقي وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، السيدة /شمسة البلوشي مدير إدارة الشراكات بمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة؛ لبحث سُبل التعاون مع المؤسسة في المجالات المخلتفة، بحضور قيادات الوزارة والمؤسسة.


تطرق اللقاء إلي تبادل الخبرات والمعرفة في مجالات تطوير البرامج والمشاريع الشبابية والرياضية، بالإضافة إلي مناقشة تنظيم ملتقي شباب المعرفة واسبوع شباب المعرفة وبرنامج تنمية المهارات ، بالتعاون مع المؤسسة والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.


قال وزير الشباب والرياضة،  أن الوزارة تعمل في ضوء مبادرة فخامة السيد الرئيس لبناء الإنسان المصرى و التي تتضمن الارتقاء بحياة المواطنين معيشياً وثقافياً واجتماعياً وتنموياً من خلال تكثيف المبادرات والأنشطة المعرفية، لما لها من تأثير كبير فى المجتمع بوجه عام وعلى الشباب على وجه الخصوص، موضحًا أن الثقافة والوعى والمعرفة بالنسبة للمصريين ليس قضية وجود فقط ولكن أيضا استدامة.


ولفت الوزير إلي أن تعامل الوزارة مع مختلف القطاعات المجتمعية المحلية والإقليمية من خلال قطاعات الوزارة المختلفة وبرؤية واستراتيجية واضحة تتعامل مع المراحل السنية المختلفة بشكل تربوي والتي نشترك بها من خلال مراكز الشباب والأندية ومختلف الهيئات التابعة للوزارة، موجهاً الشكر للمشاركة المجتمعية من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة.


أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تعمل علي تنمية قدرات الشباب المصري وتعزيز مهاراتهم في مختلف المجالات المعرفية، وأيضاً نشر ثقافة المعرفة والبحث العلمي بين الشباب، وربط الشباب بالمصادر المعرفية العالمية، وذلك من خلال مكتب شباب المعرفة المصري بالوزارة تعاوناً وتنسيقًا مع المؤسسة والجهات المعنية.

 



 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يبحث مع السفير الأمريكي أوجه التعاون في المجالات العلمية والبحثية
  • وزير الاتصالات يبحث مع سفير سنغافورة تعزيز التعاون بمجالات التعهيد والابتكار التكنولوجى ودعم ريادة الأعمال
  • «صبحي» يبحث تعزيز التعاون مع مؤسسة آل مكتوم للمعرفة
  • وزير الشباب والرياضة يبحث تعزيز التعاون مع مسئولي مؤسسة محمد بن راشد بن آل مكتوم للمعرفة
  • وزير التربية والتعليم يبحث مع نقيب المعلمين سبل تعزيز التعاون خلال الفترة المقبلة
  • سفير الصومال بالقاهرة يبحث مع مساعد وزير الخارجية سبل تعزيز التعاون المشترك
  • ملفات شائكة تنتظر شريف فتحى وزير السياحة
  • رئيس وزراء الهند يبحث تعزيز التعاون العسكري والتجاري في زيارته إلى موسكو
  • وزير الداخلية يبحث مع نظيره العراقي تعزيز العلاقات الأمنية والتعاون بين البلدين
  • سلطان المنصوري يبحث تعزيز التعاون مع تركيا