الجديد برس:

قال قائد القوة الجو فضائية في الحرس الثوري الإيراني العميد أمير علي حاجي زاده، إن “المقاومة الفلسطينية أعدت نفسها لحرب طويلة الأمد، وقد كانت بانتظار بدء الحرب البرية والآن باتت الظروف جاهزة”.

وأكد العميد علي حاجي زاده، في تصريح لقناة “الميادين” أن “ظروف حركتي حماس والجهاد الإسلامي جيدة”، مشيراً إلى أن “حماس تمثل فكراً وعقيدةً واسماً لا يمكن القضاء عليه، بل ينمو”.

وقبيل تصريحاته للميادين، قال حاجي زاده على هامش مؤتمر إحياء ذكرى “الشهيد حسن طهراني مقدم”، إن “الأمريكيين أرسلوا رسائل استخدموا فيها لغة التوسل والرجاء”.

وأوضح أن “الأمريكيين في مراسلاتهم، كان يتم أحياناً 3 مراحل من المراسلات مع إيران في ليلة واحدة، وكل هذه المراسلات تتم بلغة التمني والرجاء”.

وأضاف أن “الأمريكيين لا يهددوننا بل يرسلون رسائل تمنّي، وإيران ليست في وضع يسمح لأي أحد بتهديدها، لأننا في ذروة قوتنا وأعددنا أنفسنا لجميع المواقف”.

وبشأن رد فعل إيران في حال توسعت الحرب لتشمل لبنان وحزب الله، أكد حاجي زاده أن “الحرب توسعت ولبنان يشارك فيها، لكن قد تتوسع أكثر، والأوضاع المستقبلية مبهمة، وإيران مستعدة لكل الظروف”.

كما أكد أن “انتصار المقاومة الفلسطينية انتصار استراتيجي كبير، ولا يتبدد بإجراءات تكتيكية وعمليات إجرامية وقتل الأطفال”، مشدداً على أن “حقيقة إسرائيل اتضحت اليوم للجميع، والشعوب في جميع القارات ترى عمق إجرام الكيان الصهيوني الذي لن يدوم طويلاً”.

وفي وقت سابق، نقلت شبكة “سي إن إن” الأميركية، عن مسؤول كبير في البنتاغون، قوله إن الولايات المتحدة اتخذت “إجراءات إضافية للتواصل مباشرة مع إيران”، وذلك من أجل إيصال رسالة مفادها بأنها “لا تسعى إلى تصعيد الصراع في الشرق الأوسط وسط الحرب في غزة”.

هذا وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز”، إن “الرئيس الأمريكي جو بايدن رفض في الأسابيع الأخيرة خيارات قصف أكثر عدوانية على سوريا التي اقترحها البنتاغون خوفاً من إثارة صراع أوسع مع إيران”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

المرشح قاضي زاده هاشمي يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية في إيران

بغداد اليوم -  


مقالات مشابهة

  • المرشح قاضي زاده هاشمي يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • واشنطن تفرض عقوبات على شبكة ظل تنقل المليارات لصالح الجيش الإيراني
  • أمريكا تفرض عقوبات على 50 كيانا وشخصا إيرانيا.. وطهران: جزء من الحرب الاقتصادية
  • تقاطع مصالح في التصعيد بين إسرائيل وإيران
  • واشنطن تفرض عقوبات على 50 كيانًا وشخصًا بتهمة نقل مليارات الدولارات لصالح إيران
  • واشنطن تفرض عقوبات على شبكة تنقل المليارات للجيش الإيراني
  • عضو سابق في الكنيست: الجيش يحاول تسويق انتصار كبير بغزة
  • غالانت لهوكشتاين: ملتزمون بتغيير الوضع الأمني على الحدودية الشمالية مع لبنان ومستعدون لكل الاحتمالات
  • عقوبات أوروبية على 6 عسكريين من الجيش السوداني والدعم السريع بينهم قائد القوات الجوية للجيش وعلي كرتي
  • ‏الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على عسكريين سودانيين