أعلنت مديرية الطب البيطري بالقاهرة برئاسة الدكتور صبري زينهم، مدير المديرية، انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، 19 نوفمبر الجاري.

وناشدت المديرية المربين بضرورة تحصين الحيوانات ضد مرض حمى الوادي المتصدع، واتباع نصائح وإرشادات الطبيب البيطري، وعند ظهور أي أعراض مرضية لا بد من إخطار الطبيب في أقرب وحدة بيطرية.

تحصين الحيوانات 

وأشارت المديرية إلى بعض المعلومات حول حمى الوادي المتصدع ومنها أن العدوى لا تنتقل من إنسان لآخر، ولا يوجد تحصين للبشر ولكن التحصين متاح للحيوانات، والحيوانات المريضة ممكن أن تنقل العدوى للإنسان، كما أن حمى الوادي تسبب مرضا شديدا ونفوق للحيوانات، والناموس يحمل الفيروس وينقله للحيوانات والإنسان، والمطر والمستنقعات بيئة مناسبة للناموس.

تجنب العدوى 

وأوضحت بعض الخطوات لتجنب العدوى بحمى الوادي المتصدع ومنها في حالة وجود إجهاض أو نفوق حيوان يتم التواصل بسرعة مع أقرب وحدة بيطرية، وتجنب ملامسة الحيوانات المريضة وأيضا ما تحتويه من لحم ولبن، وغلي اللبن وطهي اللحوم جيدا، وإذا شعر أي إنسان بالمرض عليه التوجه إلى الوحدة الصحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحملة القومية الحمى القلاعية الطب البيطرى الوحدة الصحية تحصين الحيوانات مدير المديرية أعراض مرضية إخطار الوادی المتصدع

إقرأ أيضاً:

اليوم.. انطلاق بطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية بالقاهرة

تنطلق في السادسة مساء اليوم الاربعاء منافسات بطولة إفريقيا الباراليمبية لدراجات المضمار والطريق، والتي تقام في القاهرة خلال الفترة من 26 وحتى 28 يونيو الجاري، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

ويشارك في البطولة 55 لاعبا يمثلون 6 منتخبات هي مصر وكينيا والمغرب والسنغال، موريشيوس، ونيجيريا.

وتشهد منافسات البطولة اليوم وغدا إقامة سباقات المضمار على، فيما تختتم البطولة بسباقات الطريق بعد غد الجمعة.

وتنطلق أول السباقات مساء اليوم على مضمار الدراجات الدولي بإستاد القاهرة.

وأقيم في الثانية عشرة ظهر اليوم الاجتماع الفني الخاص بالبطولة وذلك بحضور اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة الدكتور وجية عزام رئيس الاتحادين المصري والأفريقي والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي وبحضور كافة اللاعبين المشاركين بالبطولة ومسئولي البعثات والأجهزة الفنية والحكام، وتم خلال الاجتماع استعراض التعليمات التنظيمية الخاصة بالبطولة ونظام السباقات، وإبلاغ كل منتخب بالمواعيد المحددة للاعبيه لخوض التدريبات.

من جانبه أكد الدكتور وجيه عزام أن لاعبي المنتخبات المشاركة في البطولة بحالة جاهزية تامة استعدادًا لخوض سباقات البطولة، سواء سباقات المضمار أو سباقات الطريق.

وأشار عزام إلى أن اللجنة العليا المنظمة للبطولة اطمأنت في الساعات الماضية على جاهزية كافة الترتيبات الخاصة بالمسائل التنظيمية للبطولة، وتتابع على مدار الساعة مع مسئولي بعثات المنتخبات المشاركة في البطولة للتأكد لتذليل أي عقبات قد تواجههم.

مقالات مشابهة

  • انطلاق معرض وزارة الداخلية التوعوي بأضرار المخدرات والسموم والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • الطب البيطري بالقاهرة: ضبط ٦٧٤٦.٤ كجم لحوم حمراء ومفروم غير صالحة
  • اليوم.. انطلاق بطولة إفريقيا للدراجات البارالمبية بالقاهرة
  • اليوم.. انطلاق بطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية بالقاهرة
  • محافظة القاهرة: ضبط أكثر من طن لحوم وكبدة غير صالحة للاستهلاك بالأسواق
  • 10 يوليو.. انطلاق فعاليات مؤتمر "الطب البديل" بجامعة قناة السويس
  • بلدية القبيات: نهيب بالأهالي عدم وضع السموم للحيوانات البرية
  • وزارة العمل تسلم عقود عمل جديدة لذوي الهمم بالقاهرة
  • تسليم 3 عقود عمل لذوي الهمم بالقاهرة
  • حملة توعية صحية في مدينة نخل بوسط سيناء حول أهمية التطعيمات