استقبل اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بديوان عام المحافظة، وفدا من رجال الأعمال لدولة موريتانيا، في إطار تعزيز سبل التعاون بين المحافظة ومختلف الدول بما يساهم في إقامة المشروعات التنموية والخدمية المتنوعة التي تدعم خطة التنمية ببورسعيد.

إسهامات حضارية لموريتانيا

ورحب محافظ بورسعيد، برجال الأعمال، مؤكدا أن موريتانيا دولة لها إسهامات حضارية كبرى، وتربطها مع مصر علاقات متميزة في كافة المجالات.

بورسعيد من أهم مناطق الاستثمار

وأكد محافظ بورسعيد أن بورسعيد تعد واحدة من أهم مناطق الاستثمار في العالم بموقعها الاستراتيجي وأصبحت مؤهلة بشكل كبير لاستقبال كبرى الكيانات الاقتصادية بعد التطور في البنية التحتية بجميع القطاعات.

إنجازات الدولة المصرية

وحرص محافظ بورسعيد على إبراز جهود وإنجازات الدولة المصرية على أرض بورسعيد في كل المجالات، متناولا الحديث حول الفرص والإمكانيات الاستثمارية المتاحة ببورسعيد وخاصة شرق بورسعيد.

يذكر ان محافظه بورسعيد شهدت تطورا في مختلف المجالات السنوات الأخيرة، خاصة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، منها مجمع للصناعات جنوب وشرق بورسعيد يضم مختلف الصناعات المتوسطة والثقيلة، وساهمت في توفير فرص عمل للشباب، كما شهدت المحافظة تطورا في المجال السياحي، منها إنشاء أماكن سياحية منها جبال الملح وحديقة فريال وساحة مصر، لتصبح محافظة بورسعيد تستقبل رحلات اليوم الواحد.

وفي المجال التجاري شهدت بورسعيد تطورا في الأسواق التجارية حيث تم القضاء على الأسواق العشوائية، ليحل محلها مجمع أسواق داون تاون وغيرها من الأسواق الحضارية في مختلف أحياء المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موريتانيا محافظ بورسعيد بورسعيد إنجازات محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يوجه بتكثيف الأعمال للإنتهاء من تطوير الشوارع والمحاور

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن مشروعات الرصف والتطوير الجاري تنفيذها ستساهم في إضفاء المظهر الحضاري والجمالي والطابع المميز لعروس الدلتا، وإحداث نقلة نوعية للطرق والشوارع وتطويرها بما يليق بمحافظة الغربية.

 

كما ستقدم المشروعات الخدمية التنموية خدمات أفضل للمواطنين إلى جانب توفير فرص عمل للشباب بشكل مباشر وغير مباشر.

 

 جاء ذلك خلال اجتماعه الموسع الذي عقده مساء اليوم لمناقشة مستجدات الاعمال بحي أول وثان ومركز ومدينة طنطا، بحضور رؤساء حي أول وثان ومركز ومدينة طنطا ،مدير مديرية الإسكان، مدير إدارة الشؤون المالية والإدارية في الديوان العام.

 

وخلال الاجتماع استعرض المحافظ الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها ونسب تنفيذ مشروعات الرصف الجارية وعلى رأسها الطرق والمحاور المرورية الجديدة التي تنشئها المحافظة لتحقيق السيولة المرورية داخل المدن  والتي تساهم بدورها في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد المحافظ على بذل المزيد من الجهد وتكثيف الأعمال و العمل على مدار الساعة للانتهاء من الشوارع والمحاور المروية.

 

وأكد رحمي على تذليل كافة المعوقات، بهدف تسريع وتيرة العمل للانتهاء من كافة الأعمال بمشروعات المحافظة، مؤكدا تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات لتسريع وتيرة الأعمال.

ووجه المحافظ بمراعاة جودة الأعمال وإنهائها فى توقيتاتها المحددة لضمان وصول الخدمات للمواطن بالشكل الأمثل.

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات
  • محافظ أسوان يلتقي المستشار السياحي لمدينة جاجبور الهندية لتعزيز أوجه التعاون
  • محافظ الغربية يوجه بتكثيف الأعمال للإنتهاء من تطوير الشوارع والمحاور
  • محافظ الغربية: تكثيف الأعمال للانتهاء من تطوير شوارع ومحاور المحافظة
  • محافظ أسوان: المحافظة شهدت حلول جذرية لـ 28 مشروع متعثر بعد ثورة 30 يونيو
  • محافظ الأحساء يستقبل الأهالي للإطلاع على متطلبات المواطنين والمقيمين
  • أشرف عطية: أسوان شهدت سلسلة من الإنجازات المتتالية فى مختلف القطاعات (صور)
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»
  • السيسي: العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطوراً إيجابياً