افتتح السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، مساء اليوم الاثنين، المعرض الثالث للسلع المعمرة والذي تنظمه نقابة المهندسين الفرعية بمحافظة الإسماعيلية، وذلك بمقر النقابة بشارع عطية أحمد عطية بحي ثالث مدينة الإسماعيلية.

وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة النقابة الفرعية بالإسماعيلية، أمين عام النقابة العامة لمهندسي مصر، أمين صندوق النقابة العامة لمهندسي مصر، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسماعيلية، ممثل بنك فيصل وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وخلال الافتتاح أكد السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، على حرص الدولة والقيادة السياسية على التوسع في إقامة مثل هذه المعارض، من أجل مواجهة الغلاء في الأسعار ولرفع العبء عن كاهل أعضاء نقابة المهندسين الفرعية بالإسماعيلية وأسرهم.

وأشاد السكرتير العام المساعد بتنوع المعروضات والتي شملت كل ما تحتاجه الأسر والبيوت المصرية بأسعار مناسبة وبشروط سداد جيدة، مشيرًا إلى ضرورة التوسع في إقامة مثل هذه المعارض بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها، لتحقيق أكبر استفادة للمواطنين.

ومن الجدير ذكره، أن المعرض يستمر لمدة عشرة أيام، ويشارك بالمعرض ١٦٢ شركة عارضة تقدم نحو ٥٠ ألف سلعة من مختلف الشركات، بالتعاون مع بنك فيصل الإسلامي بتمويل يصل لنحو ٥٠ مليون جنيهًا، وبمقدم ١٠٪، وذلك لخدمة المهندسين وأسرهم ومهندسي المعاشات والمستفيدين منه.

وأشاد رئيس الغرفة التجارية بتميز المعرض وانخفاض قيمة الفائدة التي تصل إلى ١٥٪، كما نوَّه رئيس مجلس إدارة النقابة الفرعية بالإسماعيلية بفخره بروح أسرة العمل داخل النقابة والمعرض الذي يمثل إنجازًا للشركة المنظمة.

وفي ختام المعرض، وجَّه السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية الشكر للقائمين على النقابة ومنظمي المعرض، كما أهدى نقيب المهندسين درع النقابة للسكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية تقديرًا وتحيةً له.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاسماعلية معرض السلع الغذائية معرض السلع المعمرة

إقرأ أيضاً:

في معرض الزهور.. عروض متنوعة لمنتجات العسل

دمشق-سانا

وجد عدد من الشباب ومربي النحل أن مشاركتهم في معرض الزهور المقام حالياً بدورته الـ 44 في حديقة تشرين فرصة للعمل والتعريف بمنتجات العسل وتسويقها داخلياً وخارجياً، إضافة إلى تبادل الخبرات مع المشاركين للاطلاع على كل جديد في هذا المجال.

سانا رصدت آراء أعداد من المشاركين في المعرض، حيث أشارت كل من الشابة جودي الرفاعي الطالبة في السنة الثالثة هندسة حواسيب وأتمتة والشاب محمد الزيبق طالب إدارة أعمال إلى أنهما وجدا في المعرض فرصة للعمل، حيث يقومان “بعرض وتسويق منتجات العسل لمناحل منطقة وادي اليرموك ذات المراعي الطبيعية في محافظة درعا”، لافتين إلى أنهما يعرضان ثلاثة أنواع من العسل حبة البركة واليانسون والجبلي وتلقى رواجاً وإقبالاً كبيراً لجودتها العالية وفوائدها الطبية والعلاجية، مشيرين إلى أن منتجاتهم أحرزت المرتبة الثانية في مهرجان العسل الذي أقيم بملعب تشرين العام الماضي، والسعي مستمر للحصول على المرتبة الأولى.

بدوره، الشاب أمجد علي من قرية القنجرة بريف اللاذقية والمشهورة بالطبيعة الجيدة لتربية النحل، أشار إلى أنه يعمل بهذا المجال منذ أكثر من 14 عاماً لإيصال المنتج الطبيعي إلى المستهلكين، ولديه أنواع مختلفة من العسل الشوكيات مع حبة البركة والحمضيات والعسل الشوكي مع نكهة الكزبرة والعسل بشهده مع المكسرات كالتمر والمشمش والزبيب والجوز والتين والفستق الحلبي والبندق والزبيب والسمسم المحمص، وجميعها ذات فوائد صحية مع تقديمه هذا العام مع النعنع وهذا المنتج يلقى إقبالاً لطعمه المميز وفائدته، داعياً إلى دعم أكبر للمشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر للنهوض بالاقتصاد الوطني بشكل أكبر.

بدورهما رحاب خنيسين وزوجها عيسى حاطوم من محافظة اللاذقية أشارا إلى أنهما يشاركان بعرض منتجاتهما من العسل بأنواعه كعسل الحمضيات وحبة البركة والكزبرة واليانسون، إضافة للمنتجات الطبية كريم الغار العكبر وماء الورد ودبس الخرنوب وغبار الطلع والعسل بشهده ويبيعان منتجاتهما بأسعار مقبولة، لافتين إلى أن هدفهما من المشاركة في المعرض التسويق لمنتجاتهما والتعرف على النحالين والمهتمين وتبادل الآراء والأفكار بهذا المجال.

يشار إلى أن معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44 تنظمه وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة دمشق في حديقة تشرين بدمشق، وتستمر فعالياته حتى الـ 14 من تموز الحالي.

 سكينة محمد وأمجد الصباغ

مقالات مشابهة

  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • المهن التعليمية: وفاة مراقبين بالثانوية العامة فى أسيوط والدقهلية بأزمة قلبية
  • الثانوية العامة 2024.. وفاة مراقبين نتيجة أزمة قلبية
  • في معرض الزهور.. عروض متنوعة لمنتجات العسل
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح أول مطعم آسيوي مخصص بالممشى السياحي بشرم الشيخ
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح مجمع ملاعب بشرم الشيخ
  • غرفة الإسماعيلية: المنطقة الحرة تضم أكبر الشركات المصرية والعربية والأجنبية
  • سكرتير مساعد البحر الأحمر يشهد احتفالية ذكرى 30 يونيو بمجمع إعلام الغردقة
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية