أكد السفير دياب اللوح السفير الفلسطيني في القاهرة، أن هناك تنسيق مستمر والجهود المصرية متواصلة والاتصالات من خلال القيادة المصرية جارية مع كل الأطراف الإقليمية والدولية، ليس فقط من أجل التخفيف عن الشعب الفلسطيني؛ ولكن من أجل وقف إطلاق النار، وإدخال كمية أكبر من المساعدات الإنسانية والإغاثية المتكدسة على بوابة رفح وفي مطار العريش.

وأضاف اللوح في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، في برنامج مصر جديدة، المذاع عبر قناة “إي تي سي”، أن المساعي المصرية السياسية والدبلوماسية مستمرة من أجل وقف الحرب الإسرائيلية على غزة ووقف العدوان على الشعب الفلسطيني في أنحاء الأراضي الفلسطينية وفتح أفق جديد في المنطقة.

وأشار إلى أن الوضع في قطاع غزة لا يحتمل؛ لأن المياه والكهرباء مقطوعة عنه منذ شهر، وإسرائيل دمرت البنية التحتية للاتصالات السلكية منذ اليوم الأول، والمياه المعتمدة حاليا؛ هي مياه مستوردة وأوشكت على النفاد.

السلطات الإسرائيلية تمنع دخول أي مساعدات

وقال إن السلطات الإسرائيلية تمنع دخول أي مساعدات وأن ما دخل خلال شهر كان يدخل للقطاع خلال يوم فقط فهو نقطة في بحر، وأن مدينة غزة وشمال قطاع غزة يعيش كارثة إنسانية مضاعفة لأنه أصبح معزولا عن العالم الخارجي، معزولا عن الجنوب، توقفت كل مقومات الحياة تماما، انهار القطاع الطبي تماما، كل شيء متحرك على الأرض هو هدف.

وأوضح اللوح أن ما ينقل في الفضائيات هو جزء بسيط ونقطة من بحر مما يحدث في القطاع من مأسي ومجازر وأن أرقام الشهداء هذا ما تم حصره وأن هناك جثامين مواطنين وأشلاء لم يتم تسجيلهم ولم يتم انتشالهم، وأن أكثر من 60٪ من الوحدات السكنية في غزة قصفت على يد قوات الاحتلال.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة السفير دياب اللوح الفضائيات قطاع غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

كولر يعلن تشكيل الأهلي أمام طلائع الجيش

كشف الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن التشكيل الرسمي لمواجهة طلائع الجيش، ضمن منافسات الجولة الـ 13 من عمر الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم 2023/2024.

رئيس البنك الأهلي ينتقد تصرفات رابطة الأندية

ومن المقرر انطلاق مواجهة الأهلي أمام طلائع الجيش في تمام السابعة من مساء اليوم الإثنين، في المباراة التي يشهدها ملعب ستاد الكلية الحربية.

تشكيل الأهلي أمام طلائع الجيش

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: رامي ربيعة - خالد عبد الفتاح - محمد عبد المنعم - كريم فؤاد.

خط الوسط: أكرم توفيق - مروان عطية - عمرو السولية.

خط الهجوم: حسين الشحات - وسام أبو علي - طاهر محمد طاهر.

الجدير بالذكر أن يحتل الأهلي وصافة ترتيب الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم 2023/2024، برصيد 48 نقطة، بعدما جمعهما من 20 لقاء، فاز في 15 وتعادل في 3 وتلقى هزيمتين.

فيما يأتي طلائع الجيش في المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري المصري، وفي جعبته 34 نقطة من 28 مباراة حقق الفوز في 8 وتعادل في 10 وتلقى 8 هزائم.

مقالات مشابهة

  • أيمن عاشور يعلن عن خطة شاملة لتطوير التعليم التكنولوجي والبحث العلمي
  • أمين الفتوى: لا تبرروا كل ما يحدث لكم بشماعة السحر والحسد (فيديو)
  • وزير التعليم العالي يعلن أولويات العمل خلال الفترة المقبلة
  • العثور على جزء من مائدة القرابين في معبد زيوس بشبه جزيرة القرم
  • صابر الرباعي لـ«الوطن» : الشعب الفلسطينى يواجه معركة ظالمة (فيديو)
  • السفير أبو علي: الشعب الفلسطيني يتعرض لأبشع عملية إبادة على مرأى ومسمع من العالم
  • كيف استطاعت مبادرة «ابدأ» حل مشكلات المصانع المتعثرة؟.. نقطة انطلاق لخريطة الدعم
  • كولر يعلن تشكيل الأهلي أمام طلائع الجيش
  • حمزة الجمل: الأحداث في الكرة المصرية صعبة واحترم عامر حسين ولا بد من عذره
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين