صدى البلد:
2024-09-18@02:56:22 GMT

ماذا يحدث لجسمك عند تناول البرتقال؟

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تتناول البرتقال كل يوم. 

هذه الفاكهة اللذيذة منخفضة السعرات الحرارية ولكنها غنية بالعناصر الغذائية ، ويمكن أن تحافظ على صحة بشرتك ونقيها ، ويمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض مختلفة. تابعونا لتقديم فوائد وخصائص مذهلة البرتقال للجسم وللصحة عامة:

فوائد البرتقال للجسم وفقا لموقع هيلثى.

.

أهم فوائد البرتقال للجسم 
يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي.
يقوي الجهاز المناعي الصحي. 
يمنع تلف الجلد ويقي من التجاعيد . 
يبقي ضغط الدم تحت السيطرة. 
يخفض الكولسترول الضار. 
يتحكم في مستوى السكر في الدم. 
يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

فوائد البرتقال للوقاية من السكتات الدماغية:

يمكن أن يقلل تناول المركبات الموجودة في الحمضيات مثل البرتقال والجريب فروت من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية لدى النساء ، وفقًا لمعهد القلب الأمريكي. الأشخاص الذين يستهلكون كميات كبيرة من الحمضيات تقل احتمالية إصابتهم بالسكتة الدماغية بنسبة 19 بالمائة عن الأشخاص الآخرين.

فوائد البرتقال لضغط الدم:

تناول كمية قليلة من الصوديوم ضروري لخفض ضغط الدم. ومع ذلك ، يمكن أن يكون زيادة تناول البوتاسيوم بنفس القدر من الأهمية. وفقًا للاستطلاعات ، فإن أقل من 2 بالمائة من البالغين الأمريكيين يستهلكون 4700 ملليجرام من المادة يوميًا. ضع في اعتبارك أن تناول كمية كافية من البوتاسيوم يقلل من خطر الوفاة من أي حالة بنسبة تصل إلى 20 ٪.

فوائد  البرتقال لمرضى السرطان:

وفقًا لدراسة نشرت في مجلة علم الأوبئة ، فإن استهلاك الموز والبرتقال وعصير البرتقال الطبيعي في العامين الأولين من الحياة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الدم لدى الأطفال.

بما أن البرتقال مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة القوية التي تحتوي على فيتامين سي ، يمكن أن يساعد في محاربة الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب السرطان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إصابة بالسرطان الإصابة بالسكتة الدماغية الكولسترول الضار تناول البرتقال خطر الإصابة بالسكتة الدماغية خطر الإصابة بالسرطان فوائد البرتقال فوائد البرتقال من خطر الإصابة یمکن أن

إقرأ أيضاً:

لقاح الإيدز يقلل من خطر الإصابة بالعدوى

أعلنت شركة الأدوية  Gilead Sciences Inc أن حقنها نصف السنوية للوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية قد خفضت خطر الإصابة بالفيروس بنسبة مذهلة بلغت 96%.

وقالت شركة الأدوية الحيوية في كاليفورنيا إن عقارها "ليناكابافير" (lenacapavir) "أثبت تفوقه" على عقار "تروفادا" (Truvada)، وهو قرص يتم تناوله يوميا لمكافحة عدوى فيروس نقص المناعة البشرية، وكان الخيار الأساسي للوقاية قبل التعرض (أو PrEp)، وهو استخدام الأدوية لمنع انتشار المرض لدى الأشخاص الذين لم يتعرضوا بعد لعامل مسبب للمرض.

 

وقال الرئيس التنفيذي دانييل أوداي في بيان: "مع هذه النتائج الرائعة عبر دراستين من المرحلة الثالثة، أثبت ليناكابافير القدرة على تحويل الوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية والمساعدة في إنهاء الوباء".

 

ووجدت تجربة سريرية حديثة من المرحلة الثالثة أن 99.9% من المشاركين الذين تناولوا "ليناكابافير" للوقاية لم يصابوا بعدوى فيروس نقص المناعة البشرية، مع حالتين بين مجموعة من 2180 مشاركا في التجربة، وفقا لشركة Gilead. وبالمقارنة، كان هناك تسع حالات من أصل 1087 فردا في مجموعة "تروفادا".

 

وأشارت شركة Gilead إلى أن عقار "ليناكابافير" كان أكثر فعالية بنسبة 89% من عقار "تروفادا".

 

وشملت التجربة مشاركين ذكورا من دول مختلفة حول العالم، بما في ذلك الأرجنتين والبرازيل والمكسيك وبيرو وجنوب إفريقيا وتايلاند والولايات المتحدة.

 

وقالت شركة Gilead إنه لم تكن هناك مخاوف كبيرة أو جديدة تتعلق بالسلامة من استخدام عقار "ليناكابافير" و"تروفادا"

 

وتأتي هذه الأخبار بعد أن تبين أن تجربة أجريت في يونيو على عقار "ليناكابافير" كانت فعالة بنسبة 100% في منع الإصابات الجديدة بفيروس نقص المناعة البشرية بين النساء. ولم تكن هناك إصابات بين النساء والفتيات من جنوب إفريقيا وأوغندا اللاتي حصلن على الحقنة.

وقال أوداي إن شركته ستعمل مع شركائها التنظيميين والمجتمعيين والحكوميين لضمان أنه "إذا تمت الموافقة، يمكننا تقديم ليناكابافير مرتين سنويا للوقاية قبل التعرض في جميع أنحاء العالم، لجميع أولئك الذين يريدون أو يحتاجون إلى الوقاية قبل التعرض".

 

وسيتم استخدام البيانات من كلتا التجربتين لبدء عملية الموافقة على الدواء في جميع أنحاء العالم بحلول نهاية العام. وقالت Gileadإن هذا قد يدعم الإطلاق الأولي لليناكابافير بحلول العام المقبل.

 

وفي حين لم تتم الموافقة على استخدام الحقن عالميا بمفردها، فقد تمت الموافقة على "ليناكابافير" من قبل إدارة الغذاء والدواء لعلاج فيروس نقص المناعة البشرية لدى البالغين، بالاشتراك مع أدوية أخرى.

مقالات مشابهة

  • تقليل الأطعمة فائقة المعالجة يقلل خطر السكري من النوع الثاني
  • ماذا يحدث لجسمك عند استبدال الدقيق الأبيض بدقيق الشوفان؟
  • هذا يحدث لجسمك عند غلي اللبن أكثر من مرة يوميا؟.. أضرار خطيرة
  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول ماء الأرز؟.. لن تصدق النتائج
  • لقاح الإيدز يقلل من خطر الإصابة بالعدوى
  • هل تتناول الزبادي يوميًا؟.. إليك نتيجة ما يحدث لجسمك
  • 9 فوائد للإقلاع عن السكر الأبيض والبني
  • نصائح مهمة تمنع الجلطة الدماغية المفاجئة.. وطبيبة أعصاب تحذر من كارثة
  • ماذا يحدث في جسمك عند الإفراط في تناول المنبهات؟.. أضرار كارثية
  • ماذا يحدث للجسم عند تناول الزبادي يوميًا؟.. «هيظبط الضغط والسكر»