حاول مئات المتظاهرين اليهود، الاثنين، إغلاق القنصلية الإسرائيلية في شيكاغو الأمريكية، وطالبوا بالوقف "الفوري" لإطلاق النار في غزة.

ووفق صحيفة "شيكاغو سن-تايمز"، تجمع المتظاهرون اليهود، في محطة قطار أوجيلفي خلال ساعة الذروة، وقام البعض بإغلاق مدخل القنصلية الإسرائيلية".

كما حملوا لافتات عليها شعارات مثل "اليهود يقولون وقف إطلاق النار الآن"، و"أوقفوا الإبادة الجماعية".



وقال سيمون باس تاكر، عضو منظمة " if not now" اليهودية في بيان صحفي: "نحن نغلق القنصلية الإسرائيلية، لأن العمل لا يمكن أن يستمر، بينما ترتكب إسرائيل هجوم إبادة جماعية على غزة باسمنا".

وأضاف: "نحن بحاجة إلى مسؤولينا المنتخبين هنا في الولايات المتحدة، للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار".

وتم تنظيم الاحتجاج من قبل فروع منظمات "صوت يهودي من أجل السلام"، و"if not now" و"Never Again Action" في شيكاغو.

وقال المنظمون "إن الاحتجاج هو أكبر تجمع لليهود تضامنا مع الفلسطينيين في الغرب الأوسط، حيث يأتي الناس من الولايات المجاورة للمشاركة".

Live from the largest gathering of Midwestern Jews in solidarity with Palestinians in history. We’re outside the Israeli consulate, Jewish tradition tells us that saving one life is equal to saving an entire world. Israel & President Biden- are you listening? #CeasefireNOW pic.twitter.com/N1seTtvWy8

— JVP Chicago (@JVPChicago) November 13, 2023
وقال السيناتور اليهودي عن ولاية إلينوي، روبرت بيترز، خلال الاحتجاج، إنه شعر "بالقلق العميق والغضب"، عندما شاهد الرد الإسرائيلي على هجوم "حماس" في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضاف: "كنت أعلم أن الأزمة الإنسانية الهائلة التي لا تزال تتكشف في غزة، لن تجعل العالم أكثر أمانا لليهود".


واعتقلت شرطة شيكاغو عشرات المتظاهرين، بتهمة إغلاق القنصلية الإسرائيلية في شيكاغو، بينما كانوا يرددون صلاة يهودية لإنهاء الحرب، بحسب ما أعلنه منظمو الاحتجاج.

ومنذ 38 يوما، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت 11 ألفا و240 شهيدا فلسطينيا، بينهم 4 آلاف و630 طفلا، و3 آلاف و130 امرأة، فضلا عن 29 ألف مصاب، 70 بالمئة منهم من الأطفال والنساء، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية مساء الاثنين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة امريكا غزة الاحتلال سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة القنصلیة الإسرائیلیة فی شیکاغو

إقرأ أيضاً:

مئات الضباط الإسرائيليين يرغبون في ترك الخدمة العسكرية

القدس المحتلة - الرؤية

قالت القناة الإسرائيلية 12 إن نحو 900 ضابط برتب متفاوتة طلبوا بحث إمكانية تحريرهم من عقود الخدمة العسكرية خلال العام الأخير، في حين لم تتجاوز مثل هذه الطلبات سابقا 150 ضابطا.

وكانت صحيفة هآرتس الإسرائيلية قالت "إن عشرات جنود الاحتياط يعلنون أنهم لن يعودوا للخدمة العسكرية في غزة حتى لو تعرضوا للعقاب".

ويأتي ذلك في وقت ذكرت فيه وسائل إعلام إسرائيلية أن المئات من جنود الاحتياط في الجيش الإسرائيلي يغادرون شهريا إلى الخارج بدون إبلاغ قادتهم، في ظل استمرار الحرب على غزة حيث تكبدت قوات الاحتلال خسائر كبيرة خلال الأشهر الماضية.

وبدوره، قال موقع "والا" الإسرائيلي إن الجيش يعاني من نقص في الجنود، ويسعى لتشكيل فرقة جديدة لتنفيذ مهام مختلفة.

وأضاف الموقع أن الجيش سيطلق على الفرقة اسم "فرقة دافيد"، وستضم جنودا ومجندات بلغوا سن الإعفاء ومتطوعين وعناصر من الحريديم، وقد يتمكن الجيش بذلك من تجنيد 40 ألف مقاتل.

ونقل الموقع عن مصادر في الجيش، أن تجنيد المقاتلين قد يسهم في مهام عدة منها أمن الحدود والضفة الغربية وحرب متعددة الجبهات مستقبلا.

مقالات مشابهة

  • مئات الضباط الإسرائيليين يرغبون في ترك الخدمة العسكرية
  • يهود متشددون يحتجون في القدس ضد الخدمة العسكرية الإلزامية
  • الشرطة الإسرائيلية: إصابة عدد من أفراد الشرطة جراء رشقهم بالحجارة من قبل المتظاهرين في القدس
  • اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومحتجين من اليهود الحريديم (شاهد)
  • اليهود الحريديم يتظاهرون مجددا ضد قرار تجنيدهم بجيش الاحتلال
  • زعيم المعارضة التركية يهاجم حماس مجددا.. يقصفون اليهود وهم نيام (شاهد)
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: نتنياهو لم يشكل لجنة تحقيق في سلوك الشرطة ضد المتظاهرين
  • شرطة الاحتلال الإسرائيلي تفرق المتظاهرين أمام منزل «نتنياهو» بالقوة (فيديو)
  • شاهد: مواجهات عنيفة بين المتظاهرين والشرطة خلال مؤتمر حزب البديل اليميني المتطرف في إيسن الألمانية
  • متظاهرون مناهضون للحكومة الإسرائيلية يغلقون تقاطع الطرق السريعة شمال البلاد