موقع 24:
2024-09-30@14:28:03 GMT

الركراكي يستدعي الياميق وبوشواري لمواجهة تنزانيا

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

الركراكي يستدعي الياميق وبوشواري لمواجهة تنزانيا

وجه مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي الدعوة للثنائي جواد الياميق وبنجامين بوشواري للانضمام إلى تشكيلة المنتخب، استعداداً لمباراته في تصفيات كأس العالم 2026 أمام تنزانيا في وقت لاحق هذا الشهر.

وقال الاتحاد المغربي لكرة القدم على موقعه الرسمي: "وجه السيد وليد الركراكي مدرب المنتخب الوطني الأول الدعوة لكل من جواد الياميق مدافع فريق الوحدة السعودي، وبنجامين بوشواري لاعب وسط سانت إيتيين الفرنسي، للانضمام إلى التجمع الإعدادي الذي تخوضه النخبة الوطنية بمركب محمد السادس".

السيد وليد الركراكي يوجه الدعوة لجواد ياميق و بنجامين بوشواري للإلتحاق بالتجمع الإعدادي

Jawad El Yamiq & Benjamin Bouchouari are called up by the coach @WalidRegraguiof to join the training camp#DimaMaghrib ???????? pic.twitter.com/mFBs6UOeLQ

— Équipe du Maroc (@EnMaroc) November 13, 2023

وتابع: "من جهة أخرى، منعت الإصابة التي تعرض لها الدولي المغربي عز الدين أوناحي، رفقة فريقه أولمبيك مارسيليا، اللاعب من الانضمام للتجمع الذي تخوضه النخبة الوطنية، انطلاقاً من يوم الإثنين 13 نوفمبر (تشرين الثاني) 2023".

واحتفظ الركراكي بمعظم اللاعبين الذين شاركوا في آخر تجمع إعدادي باستثناء المصابين سليم أملاح وأسامة العزوزي وسفيان بوفال بالإضافة لأوناحي الذي أصيب مؤخراً.

وشهدت التشكيلة الجديدة للمغرب عودة قائد الوداد يحيى جبران الذي اعتبره الركراكي أنه استعاد مستواه خلال مباريات الدوري الأفريقي.

وكان من المقرر أن يفتتح المغرب مشواره في التصفيات بمواجهة إيريتريا يوم الخميس المقبل قبل انسحاب إريتريا من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
وستستمر تصفيات المجموعة بالمنتخبات الخمسة المتبقية والتي تضم زامبيا والكونجو وتنزانيا والنيجر بالإضافة للمغرب.
وقال الركراكي إن منتخب بلاده لن يخوض مباراة ودية بدلا من مواجهة إرتيريا التي ألغيت، وسيكتفي بتعديل موعد السفر إلى دار السلام لمواجهة تنزانيا يوم 21 من نوفمبر (تشرين الثاني).
وفيما يلي قائمة المنتخب المغربي لمباراة تنزانيا:
حراس المرمى: ياسين بونو ومنير المحمدي والمهدي بنعبيد.
المدافعون: رومان سايس ونصير مزراوي وأشرف حكيمي ونايف أكرد ويونس عبد الحميد وعبد الكبير أبقار ويحيى عطية الله وأيوب العملود وجواد الياميق.
لاعبو الوسط: سفيان أمرابط وأمير ريتشاردسون وبلال الخنوس وإسماعيل صابيري ويحيى جبران وبنجامين بوشواري
المهاجمون: حكيم زياش ويوسف نصيري وأمين عدلي وأيوب الكعبي وعبد الصمد الزلزولي وطارق تيسودالي وأمين حارث وسفيان ديوب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة منتخب المغرب المنتخب المغربي وليد الركراكي

إقرأ أيضاً:

المنتخب المغربي للفوتصال يغادر كأس العالم مرفوع الرأس بعد أداء رائع أمام البرازيل (فيديو)

أخبارنا المغربية ــ الرباط

خرج المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة من منافسات ربع نهائي كأس العالم، بعد هزيمته أمام المنتخب البرازيلي بنتيجة (3-1)، في المباراة التي احتضنها "مركب بخارى الدولي للرياضات" بمدينة بخارى في أوزبكستان.

شهدت المباراة بداية قوية من "أسود القاعة"، الذين حاولوا منذ الدقائق الأولى الوصول إلى الشباك البرازيلية عبر هجمات مرتدة، لكن محاولاتهم لم تترجم إلى أهداف.

رغم سيطرة المنتخب المغربي على الكرة خلال الشوط الأول، تمكن المنتخب البرازيلي من مباغتتهم بهدف أول عن طريق اللاعب مارسيل في الدقيقة 12. وأضافت البرازيل هدفاً ثانياً بفضل لينو، بينما واصل المنتخب المغربي محاولاته لتعديل النتيجة دون جدوى.

في الشوط الثاني، استمر المنتخب البرازيلي في ضغطه الهجومي وسط تماسك دفاعي من المغرب. وعلى الرغم من اقتراب "أسود القاعة" من تسجيل أول أهدافهم في أكثر من مناسبة، إلا أنهم افتقدوا للفعالية أمام المرمى.

وفي الدقائق العشر الأخيرة، سجل المنتخب البرازيلي هدفه الثالث عن طريق دييغو، قبل أن ينجح عثمان بومزو في تقليص الفارق بتسجيل هدف للمنتخب المغربي، إلا أن المباراة انتهت لصالح البرازيل بنتيجة 3-1، ليودع المغرب البطولة.

مقالات مشابهة

  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • المنتخب المغربي للفوتصال يغادر كأس العالم مرفوع الرأس بعد أداء رائع أمام البرازيل (فيديو)
  • مدرب البرازيل: المنتخب المغربي من أقوى المنتخبات في العالم عذبنا ولم نفز عليه سوى بجزيئات بسيطة
  • كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يخرج من دور الربع بعد هزيمته أمام نظيره البرازيلي (3-1)
  • ربع نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول منهزماً أمام البرازيل
  • بحضور المنتخب المغربي..مواعيد مباريات ربع نهائي مونديال الفوتصال
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في لقاء الحسم
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في مواجهة الحسم
  • منتخب العراق للشباب: طموحات وآمال في تصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا
  • المنتخب اليمني يسحق نظيره المالديفي بثلاثية نظيفة في تصفيات آسيا للشباب