أكد الناطق باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، الإثنين، أن "مجاهدي القسام تمكنوا من تدمير 20 آلية عسكرية إسرائيلية خلال الـ48 ساعة تدميرا كليا أو جزئيا"، مشيرا إلى أن قصف الاحتلال الإسرائيلي أسفر عن مقتل إحدى أسيراته.

وقال أبوعبيدة، في كلمة مسجلة: "بعد 38 يوما من بدء معركة طوفان الأقصى يواصل مجاهدونا التصدي لقوات العدو بتفجير دباباته ومدرعاته ودك حشوداته بقذائف الهاون".

وأضاف: "مجاهدونا تمكنوا من تدمير 20 آلية عسكرية إسرائيلية خلال الـ48 ساعة تدميرا كليا أو جزئيا، وقوات الاحتلال ستبقى تحت ضربات مجاهدينا في كل خطوة تخطوها".

وأردف: "أحلام قادة الحرب الصهاينة في القضاء على مقاومتنا هي محاولة للهروب من الهزيمة المدوية".

وأشار أبو عبيدة إلى أن "الثقة بالمقاومة لا تعفي كل فرد في ربوع أمتنا من واجبه تجاهها"، موضحا أن مماطلة إسرائيل تسببت في عرقلة جهود من الوسطاء القطريين للإفراج عن محتجزيها من النساء والأطفال مقابل الإفراج عن 200 طفل فلسطيني و75 امرأة فلسطينية. وأوضح المتحدث باسم القسام: "أخبرنا الوسطاء أنه بإمكاننا في هدنة مدتها 5 أيام الإفراج عن 50 من الأطفال والنساء المحتجزين في غزة، وقد يصل العدد إلى 70، على أن تتضمن الهدنة وقف إطلاق النار والسماح بدخول المساعدات الإغاثية والإنسانية لجميع مناطق قطاع غزة لكن العدو يماطل".

وأكمل أبو عبيدة: "الهدنة المقترحة تتضمن وقف إطلاق النار والسماح بدخول المساعدات الإغاثية والإنسانية لجميع مناطق قطاع غزة لكن العدو يماطل".

اقرأ أيضاً

تحليل أقمار صناعية يعطي مصداقية إضافية لحديث أبوعبيدة عن تدمير آليات إسرائيلية بغزة

وتابع: "نحذر العدو بأن استمرار العدوان الجوي والبري يعرض حتما حياة أسراه للخطر كل ساعة (..) وقد قتل مؤخرا الأسيرة المجندة "فاؤول أزاي مارك أسياني" بتاريخ 9 نوفمبر/تشرين الثاني 202. وهي التي سجلت مناشدة لإطلاق سراحها في بداية الحرب، لكنها قتلت في قصف للعدو منذ أيام. ونحذر العدو وكل من يهمه حياة الأسرى أن استمرار القصف والعدوان يعرض حياة الأسرى للخطر في كل ساعة".

 وبعد بث كلمة أبوعبيدة، نشرت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، مشاهد من استهداف مقاتليها للآليات الإسرائيلية المتوغلة على عدة محاور في مدينة غزة ضمن عملية "طوفان الأقصى"، كما نشرت فيديو مناشدة الأسيرة المقتولة بالقصف الإسرائيلي، وصورة لها بعد مقتلها.

وظهرت المجندة المقتولة في الصورة مقطوعة القدم جراء القصف الذي أدى إلى مقتلها.

ودخلت الحرب على غزة يومها الـ 38، حيث يستمر العدوان الإسرائيلي الوحشي على القطاع مع تواصل الاشتباكات في عدة محاور، في ظل كارثة صحية وإنسانية في القطاع.

ويشهد قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حربا إسرائيلية عنيفة أودت بحياة أكثر من 11100 مواطن، 70% منهم من الأطفال والنساء، كما أصيب أكثر من 27 ألف مواطن آخر.

 

الناطق باسم القسّام: كان هناك جهد من الوسطاء القطريين للإفراج عن 100 امرأة وطفل من محتجزي العدو في غزة مقابل الإفراج عن 200 طفل و75 سيدة فلسطينية، وأخبرنا الوسطاء أن بإمكاننا في هدنة مدتها 5 أيام أن نفرج عن نحو 70 من النساء والأطفال في غزة، لكن العدو ما زال يماطل ويتهرب pic.twitter.com/KOolBoPHIk

— TRT عربي (@TRTArabi) November 13, 2023

اقرأ أيضاً

أبوعبيدة: فقدنا أكثر من 60 أسيرا جراء القصف الإسرائيلي

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: حماس غزة إسرائيل أبوعبيدة القسام أبو عبیدة

إقرأ أيضاً:

شاهد.. نقل نساء وأطفال أصيبوا في قصف إحدى مدارس أونروا وسط غزة

وأوقع القصف الذي استهدف مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) عشرات الشهداء والجرحى.

7/7/2024مقاطع حول هذه القصةحكومة حزب العمال البريطانية تبدأ ممارسة مهامهاplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 59 seconds 00:59متظاهرون في برلين يطالبون بوقف تصدير السلاح لإسرائيل وإنهاء حرب غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 35 seconds 01:35أبرز التحالفات المتنافسة في الانتخابات التشريعية الفرنسيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 55 seconds 01:55صعود اليمين في الانتخابات الفرنسية يثير قلق المهاجرينplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 04 seconds 03:04مشاهد الدمار بعد غارات إسرائيلية على مخيم النصيراتplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 57 seconds 02:57استشهاد بعض أفراد شرطة قطاع غزة في حي تل السلطانplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 16 seconds 01:16شاهد.. سرايا القدس تستهدف جرافة إسرائيلية وسط رفحplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 39 seconds 01:39من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • شاهد.. نقل نساء وأطفال أصيبوا في قصف إحدى مدارس أونروا وسط غزة
  • صفقة التبادل .. مطالب إسرائيلية لحماس ومسؤول أمريكي يزور الدوحة
  • قذائف إسرائيلية تطالُ بلدات لبنانية.. هذه آخر مستجدات وضع الجنوب!
  • صفقة التبادل.. مطالب إسرائيلية لحماس ومسؤول أميركي يزور الدوحة
  • القسّام مستمرة في القتال بـ«حي الشجاعية».. وسرايا القدس تدمر آليات عسكرية إسرائيلية
  • حزب الله يمطر مواقع إسرائيلية بالصواريخ.. والاحتلال يقصف جنوب لبنان
  • القيادة الأمريكية: دمرنا خلال 24 ساعة زورقين مسيرين حوثيين بالبحر الأحمر وموقع رادار في اليمن
  • كمينان للقسام يوقعان قتلى صهاينة برفح والشجاعية
  • القسام تفجر نفق مفخخ في قوة إسرائيلية وتوقعهم قتلى غرب رفح
  • في كمين محكم.. القسام توقع قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح بالشجاعية