قال الدكتور ناصر قلاوون، أستاذ الاقتصاد السياسي والعلاقات الدولية بلندن، إن وزيرة الداخلية البريطانية سويلا بريفرمان تم إقالتها بسبب التصريحات المتطرفة.

تخبط ازدواجية في المعايير..ماذا بعد إقالة وزيرة داخلية بريطانيا بسبب أحداث غزة؟..فيديو واجه نتنياهو مرارا .. من هو وزير خارجية بريطانيا الجديد؟

وأضاف الدكتور ناصر قلاوون، أستاذ الاقتصاد السياسي والعلاقات الدولية بلندن، خلال مداخلة ببرنامج "على مسئوليتى"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": " وزيرة الداخلية البريطانية كانت تحاول كسب ود اليمين المتطرف".

 

وأشار: "وزيرة الداخلية البريطانية كانت تريد الوصول لرئاسة حزب المحافظين"، موضحا: "الشرطة لم تغفر لوزيرة الداخلية البريطانية المقالة تصريحاتها في مقال كتبته".

وأوضح الدكتور ناصر قلاوون، أستاذ الاقتصاد السياسي والعلاقات الدولية بلندن،: "رئيس الحكومة طلب من وزيرة الداخلية التراجع عن تصريحاتها ولكنها رفضت فتم إقالتها".

وتابع الدكتور ناصر قلاوون، أستاذ الاقتصاد السياسي والعلاقات الدولية بلندن،: "وزيرة الداخلية البريطانية تم إقالتها لأنها ضربت التيار المعتدل في حزب المحافظين"، مشيرا: "جيمس كليرفرلي تولى منصب وزير الخارجية البريطانية لمدة 14 شهرا".

 

واسترسل الدكتور ناصر قلاوون، أستاذ الاقتصاد السياسي والعلاقات الدولية بلندن،: "جيمس كليرفرلي لم يكن يتحدث كثيرا خلال تواجده في منصب وزير الخارجية"، لافتا: "سوناك يبحث عن شخصية لها علاقة طيبة مع العالم العربي لذلك اختار رئيس الوزراء السابق ديفيد كاميرون وزيرا للخارجية".

 

وأكمل الدكتور ناصر قلاوون، أستاذ الاقتصاد السياسي والعلاقات الدولية بلندن،: "رئيس الوزراء السابق ديفيد كاميرون وزير الخارجية الجديد يتمتع بعلاقات طيبة مع العالم العربي"، لافتا: "سوناك اختار ديفيد كاميرون وزيرا للخارجية لأنها كان يتمتع بعلاقات جيدة مع أوروبا".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزيرة الداخلية البريطانية وزيرة الداخلية إقالة وزيرة الداخلية البريطانية أستاذ الاقتصاد أحمد موسى الخارجية البريطانية وزیرة الداخلیة البریطانیة

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي يكشف أهمية استحداث وزارة الاستثمار.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور وليد جاب الله، عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والتشريع، إن وجود وزارة الاستثمار مهم جدا في هذه المرحلة ويأتي استجابة لمطالب الخبراء في الحوار الوطني والمؤتمر الاقتصادي، موضحا أن تمكين القطاع الخاص وزيادة حجم مشاركته في الاقتصاد يتطلب تنسيقا على مستوى عال وهو ما ستقوم به وزارة الاستثمار من تواصل وخطوات مختلفة لتحقيق هذا الهدف.

وأضاف، في مداخلة هاتفية مع فضائية إكسترا نيوز، اليوم الجمعة، أن وزارة الاستثمار تبعث رسالة اهتمام للمستثمرين وتخفف العبء عن كاهل رئيس الوزراء المنوط به أداء الكثير من المهام في هذه الفترة، مشيرا إلى أن وزير الاستثمار هو صوت مزدوج حيث يمثل الحكومة لدى المستثمرين كما يمثل صوت المستثمر أمام الحكومة.

وتابع وليد جاب الله أن وزارة الاستثمار يتم الإعداد لها منذ فترة وستعمل في الداخل والخارج للوصول إلى مستوى جيد وإيجابي على الاقتصاد المصري.

 

مقالات مشابهة

  • كاتب سياسي: الصوت السعودي مسموع في جميع المحافل الدولية
  • خبير اقتصادي يكشف أهمية استحداث وزارة الاستثمار.. فيديو
  • كاتب سياسي: الصوت السعودي مسموع بجميع المحافل الدولية
  • أستاذ اقتصاد يكشف أهمية وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية في مصر
  • أستاذ اقتصاد: سياسة الترشيد أصبحت عالمية وأمرا حتميا لضمان الاستدامة
  • أستاذ اقتصاد: دمج بعض الوزارات وعودة وزارة الاستثمار يعكس أولويات الحكومة الجديدة
  • أستاذ اقتصاد: دمج وزارتي النقل والصناعة أمر مناسب لعدم اختلاف توجهاتهم
  • رئيس جامعة دمياط يشهد مناقشة رسالة دكتوراة بكلية الحقوق
  • أستاذ اقتصاد: دمج وزارتي النقل والصناعة أمر مناسب لعدم اختلاف توجهاتهما
  • أستاذ اقتصاد: دمج وزارتي النقل والصناعة قرار مناسب لعدم اختلاف التوجهات