صحيفة البلاد:
2024-07-06@17:54:33 GMT

3700 أرض مجانية في عدد من المناطق

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

3700 أرض مجانية في عدد من المناطق

البلاد – جدة

أعلن برنامج “سكني” إتاحة 3700 أرض مجانية للأسر السعودية المستفيدة من البرنامج خلال شهري سبتمبر وأكتوبر من العام الجاري، عبر موقع وتطبيق سكني بمختلف مناطق المملكة، وذلك في إطار الجهود المشتركة لتحسين القدرة على تحمل تكاليف السكن تحقيقًا لمستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة.

وأوضح البرنامج في بيان أمس، أن الأراضي التي تم إتاحتها إلكترونياً توزعت على عدد من مناطق المملكة، إذ شملت الأراضي المجانية المتاحة للأسر السعودية إتاحة 2361 قطعة أرض في مخططات ولي العهد (النرجس) في منطقة مكة المكرمة، و 1006 أراضٍ بمحافظتي المجمعة وعفيف التابعتان لمنطقة الرياض، و421 قطعة أرض بالمنطقة الشرقية في كل من محافظات بقيق والنعيرية.

وأكد البرنامج على استمراره في طرح المزيد من الأراضي خلال الفترة المقبلة في مختلف مناطق المملكة عبر موقع وتطبيق “سكني”، التي يمكن حجزها إلكترونياً بعد اختيار الأرض المناسبة وإصدار عقودها دون الحاجة لزيار أحد فروع الوزارة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: أرض مجانية

إقرأ أيضاً:

صندوق الوطن يطلق برنامج جسور النخبة

أبوظبي: «الخليج»

أعلن صندوق الوطن إطلاق المرحلة التالية من برنامج «جسور النخبة» لتمكين أبناء وبنات الإمارات من أحدث التكنولوجيات العالمية في مختلف المجالات الصناعية تحت شعار «تحدي الخبرة الصناعية»، بالتعاون مع عدد من المؤسسات العالمية في هذا المجال، ويحظى البرنامج برعاية كريمة من الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن.

ويعتبر «تحدي الخبرة الصناعية» واحداً من أهم البرامج التدريبية التي ينظمها الصندوق لأبناء وبنات دولة الإمارات الذين هم من خريجي الجامعات أو في فصلهم الدراسي الأخير من الجامعة، حيث يتم تدريبهم وتأهيلهم للوصول إلى فرص عمل مناسبة لهم وفق أسلوب مبتكر، ورؤية شاملة للصندوق تهدف إلى المساهمة في الحفاظ على القيم الإنسانية الأساسية والسمات الاقتصادية الرئيسية للهوية الوطنية الإماراتية.

وقال ياسر القرقاوي مدير عام صندوق الوطن: «يُعد برنامج جسور النخبة واحداً من العديد من البرامج التي تهدف إلى زيادة قدرات وإمكانات شباب الإمارات، ليتمكنوا من التوظيف والنجاح المهني في المؤسسات الصناعية بالقطاع الخاص، حيث يوفر «تحدي الخبرة الصناعية» فرصة عمل افتراضية صيفية غير مدفوعة الأجر لمدة 3 أسابيع مع شركات القطاع الخاص الرائدة، ويستفيد المشاركون من اكتساب خبرة عملية وواقعية مع شركة رائدة في القطاع الخاص، ومنها شركة أمازون، وشركة إيدج، وشركة جي فيرنوفا، وشركة أوليفر ويمان، ما يعزز من قابلية توظيفهم وآفاقهم المهنية من خلال التحديات الواقعية، كما يمكنهم تطوير مهاراتهم في قطاعات مثل الاستدامة، استشارات الأعمال، التكنولوجيا، الذكاء الاصطناعي، والأمن والدفاع.

وأوضح أن البرنامج يقدم تدريبات افتراضية متخصصة وجلسات تدريبية، ما يوفر للمشاركين توجيهاً وإرشاداً مهمين لتعريفهم عن قرب بسوق العمل في المجالات الصناعية، حيث تساعد هذه التجربة على سد الفجوة بين التعلم الأكاديمي والتوظيف المهني، ما يمكن مواطني دولة الإمارات من الانتقال الناجح إلى سوق العمل.

وأعلن ياسر القرقاوي أن البرنامج مفتوح لجميع مواطني دولة الإمارات الذين لديهم خلاصة القيد والذين أكملوا متطلبات الدرجة العلمية في ديسمبر 2023، مايو 2024.

مقالات مشابهة

  • ترقبوا.. MBC MASR تروج لأولى حلقات برنامج بيت السعد
  • الحرارة أعلى من معدلاتها غداً وأجواء سديمية في مناطق عدة
  • "مياه الفيوم": خطوط جديدة لحل مشكلة الضعف ببعض مناطق سنورس
  • صيفي همم وقيم..برنامج صيفي بمدارس البريمي
  • الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة تُطلق برنامج "نُخبة مكة" لتدريب الخريجين المتميزين
  • برنامج Young Professionals يطلق دورته الثانية في سبتمبر بمشاركة 50 خريج جامعي
  • للمرة الأولى.. فعاليات مجانية «بالجملة» في الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • سياحة الكهوف.. أحد أهم وجهات الجذب السياحي التي تجمع بين العلم والمتعة والمغامرة
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • صندوق الوطن يطلق برنامج جسور النخبة