البلاد – الدمام

أكد الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، أهمية دعم رواد الأعمال والعمل الحر للشباب وأصحاب الأفكار الريادية والمشروعات ‏الناشئة، تماشياً مع توجهات الدولة لتعزيز القطاع وإبراز التجارب الناجحة، وصولاً بأداء أكثـر فعالية للشباب في ظل تنفيذ مستهدفات رؤية السعودية 2030م.

جاء ذلك خلال افتتاحه أمس، فعاليات ملتقى ومعرض “راد 2023″، الذي تُنظمه غرفة الشرقية , ممثَّلة في مجلس شباب الأعمال في نسخته السابعة، بأرض معارض شركة الظهران الدولية، وسط مشاركة الجهات الحكومية ورواد الأعمال والصناديق والمراكز والهيئات المنوطة بريادة الأعمال في المملكة ، مثمنًا سموه جهود الغرفة في تنظيم الفعاليات.

ويستضيف الملتقى خلال جلساته وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، ونائب وزير التجارة الدكتورة إيمان بنت هباس المطيري، وعدد من أصحاب المعالي.

ويهدف الملتقى إلى دعم جهود الدولة في تعزيز ريادة الأعمال بإبراز التجارب الناجحة، وتقديم الصياغات المناسبة لمن يرغبون بخوض العمل الحر من الشباب، وكذلك لأصحاب الأفكار الريادية والمشروعات ‏الناشئة، في كيفية الوصول إلى السوق المحلية والعالمية، والوصول بأداء أكثـر فعالية للشباب في ظل تنفيذ مستهدفات رؤية 2030.

وتجول سمو أمير الشرقية في أرجاء المعرض الذي يشارك فيه أكثر من 300 منشأة يديرها شباب وشابات الأعمال، واستمع خلال جولته إلى شرح من رئيس الغرفة، بدر بن سليمان الرزيزاء، حول المعرض وأجنحته وأهدافه وأبرز الخدمات والأعمال التي تقدمها الجهات المشاركة، وكرم سموه الرعاة والداعمين للمعرض. وبين رئيس غرفة الشرقية بدر بن سليمان الرزيزاء ، أن المعرض يوفر بيئة فعَّالة للتواصل، تدعم استكشاف الفرص، وترصد الآراء والأفكار والمرئيات اللازمة لدعم حالة التطور والنمو المتصاعد الذي تشهده منظومة ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة، والتي بلغ حجمها حتى الربع الثاني من العام الجاري 1.23 مليون منشآه بزيادة قدرها 2.6 % عن الربع الأول من نفس العام، مؤكدا اهتمام الغرفة بفئة الشباب، حيث أطلقت المبادرات والبرامج، وعقدت ورش العمل واللقاءات، لأجل تحفيزهم على ممارسة الأعمال ورفد الاقتصاد الوطني بإبداعاتهم وابتكاراتهم، مشيرا إلى ما يقدمه من تجاربٍ لأكثر من 300 منشأة يديرها الشباب والشابات في مختلف المجالات.

وأكد على قدرة الشباب على الابتكار والإبداع والمشاركة الإيجابية في مسيرة الاقتصاد الوطني، بتقديمهم روئ مغايرة، وإبداعات مختلفة، وتجارب متميزة، تأخذهم إلى عالم من الأفكار غير التقليدية ضمن سياقات معاصرة من التقنيات المستقبلية، لافتًا النظر إلى ما تتميز به هذه النسخة من المعرض من المزايا، ومنها إمكانية التواصل بين رواد الأعمال ونظرائهم من جمهورية مصر العربية التي تشارك في المعرض بـ 40 منشأة كضيف شرف هذه النسخة، والتواصل كذلك مع مجموعة من الجهات والصناديق والمراكز والهيئات الداعمة لريادة الأعمال في المملكة.

من جانبه قال رئيس مجلس شباب الأعمال بالغرفة سعد بن خالد المعجل، “إن الملتقى يحمل مستهدفات نشر ثقافة العمل الحر بين أوساط الشباب والشابات، وتوفير الفرص للمبادرين والطامحين من خلال الترويج لأفكارهم، والتعريف بابتكاراتهم، وتشجيعهم على الانخراط ‏الإيجابي في مجالات ريادة الأعمال.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: راد 2023

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعترف بإصابة 4 جنود من وحدة “دفدوفان”.. ما الذي يجري في مخيم بلاطة؟

#سواليف

قالت وسائل إعلام عبرية، إن عدداً من #جنود_الاحتلال أصيبوا بجراح اليوم الثلاثاء، خلال #اشتباكات مسلحة مع #مقاومين في #مخيم_بلاطة شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وكانت قوة خاصة قد اقتحمت مخيم بلاطة صباح اليوم الثلاثاء بسيارة مدنية، فيما تمكن الأهالي من اكتشاف القوة الخاصة على الفور، ليتم استهدافها برصاص المقاومين، وفي اكتشافها دفع جيش الاحتلال بتعزيزاتٍ عسكرية إلى المخيم من حاجز عورتا العسكري.

من جهته أكد جيش الاحتلال خبر إصابة 4 جنود من وحدة “الدفدوفان”، جروح أحدهم خطيرة، خلال الاشتباكات في المخيم، وتٌعد وحدة “دفدفوفان” من الوحدات العسكرية الخاصة في جيش الاحتلال وهي من وحدات النخبة، وعمل بشكلٍ أساسي في الضفة الغربية وفي وسط المناطق الفلسطينية المكتظة بالناس.

مقالات ذات صلة حزب الله ينفى مزاعم الجيش الإسرائيلي التوغل البري في لبنان 2024/10/01

من جهتها أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد الشاب ضياء هاني عبد الرحمن دويكات (25 عاما)، عقب إصابته بجروح خطيرة بالفخذ والبطن، وإصابة شاب آخر بجروح حرجة خلال اقتحام مخيم بلاطة.

وأفاد الناطق باسم الهلال الاحمر أحمد جبريل، بأنه تلقى بلاغا بوجود إصابات داخل منزل في حارة الحشاشين، وأن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف من الوصول للموقع.

وأشار إلى أن 3 مسعفين من طواقم الهلال الأحمر أصيبوا بالرصاص الحي جراء استهدافهم من قبل جنود الاحتلال بشكل متعمد رغم التنسيق المسبق عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر خلال محاولتهم إخلاء عدد من الإصابات في مخيم بلاطة.

ولفت جبريل، إلى ان قوات الاحتلال احتجزت مركبات الإسعاف خلال محاولتها الدخول للمخيم، لإخلاء الطواقم المصابة.

مقالات مشابهة

  • أحمد بن سعيد يفتتح معرض “ويتيكس” بدورته الـ26
  • جيش الاحتلال يعترف بإصابة 4 جنود من وحدة “دفدوفان”.. ما الذي يجري في مخيم بلاطة؟
  • مؤتمر ومعرض “ميفت برو” ينطلق 3 أكتوبر في دبي
  • لجنة "صاحبات الأعمال" بغرفة شمال الشرقية تشارك في "ملتقى محضة للعسل والتمور "
  • “الإمارات لريادة الأعمال” تتعاون مع ” ماب ايبل” لدعم رواد الأعمال
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي
  • “منشآت” تطلق فعاليات ملتقى الرؤساء التنفيذيين في نسخته السابعة
  • “غرفة الشارقة” تنظم النسخة الثانية من ملتقى سيدات الأعمال بين الشارقة وأوروبا فى بلجيكا
  • "ملتقى الاستثمار وريادة الأعمال" بالمزيونة يناقش تعزيز بيئة الأعمال لجذب المستثمرين
  • “شباب يمنيون يطالبون الحكومة بالتدخل بعد وقوعهم ضحية لعصابة تجنيد وإرسالهم للقتال في روسيا”