بوابة الفجر:
2024-10-03@20:14:21 GMT

4 حلول إسرائيلية "فنكوش" لكابوس أنفاق غزة (فيديو)

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

أكدت صحيفة الأيكونوميست، أن الأنفاق الموجودة في قطاع غزة تمثل كابوسًا في الوقت الحالي لقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي التي تحاول السيطرة على القطاع.

"حماس": مستعدون لاستقبال لجنة أممية للتحقق من وجود أنفاق لنا تحت مستشفيات غزة عاجل - جيش الاحتلال حائرا في أنفاق حماس.. خطة لتدمير "مترو غزة"

وقال الإعلامي أسامة كمال خلال برنامجه "مساء dmc"، إن الصحافة الأوروبية تسمى أنفاق غزة بـ "مترو غزة"، وإن الصحافة الأوروبية تؤكد أن إسرائيل تواجه كابوسًا اسمه الأنفاق.

حلول الفنكوش

وأوضح أن أحد العلماء أكد أن الأقمار الصناعية لن تتمكن من اكتشاف أنفاق غزة خصوصًا مع طبيعة التربة في غزة وما قامت به إسرائيل من دمار في القطاع وتحول الأرض إلى ركام بعدما كانت ممهدة.

وأضاف أن عقيدًا في الجيش الإسرائيلي قال إن الطائرات المسيرة قد تكتشف مداخل الأنفاق في غزة إلا أن هذا الحل لو كان فعالًا لكانت الأنفاق اكتشفت منذ فترة بعيدة.

وأشار إلى أن الحل الثالث المطروح لاكتشاف أنفاق غزة هو استخدام أجهزة استشعار الاهتزاز، وبعد تحديدها يتم قصفها بقنابل خارقة، لكن الإيكونوميست أكد أن هذا الحل غير واقعي لأن أجهزة الاستشعار تكشف عن الأنفاق الجديدة وليست المقامة من عشرات السنين.

ولفت إلى أن الحل الرابع أمام إسرائيل للتخلص من أنفاق غزة هي القنابل الإسفنجية، لكن الخبراء حذروا إسرائيل من أن هذه القذائف تسبب في إصابة أكثر من جندي بالعمى خلال التدريبات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة جيش الاحتلال الاحتلال الاسرائيلي أسامة كمال ايكونوميست مستشفيات غزة الإعلامي أسامة كمال جيش الاحتلال الإسرائيلي الأقمار الصناعية الإيكونوميست الطائرات المسيرة صحيفة الايكونوميست قوات جيش الأحتلال الإسرائيلي أنفاق غزة

إقرأ أيضاً:

خبيرة تغذية: القلي في أجهزة «إير فراير» صحي ويقلل الدهون (فيديو)

أكدت الدكتورة هبة يونس، مدرس التغذية وعلوم الأطعمة بكلية الاقتصاد المنزلي، أن استخدام أجهزة الإير فراير أصبح شائعًا بين ربات البيوت كوسيلة لطهي الأطعمة بطريقة صحية.

وقالت المدرس بقسم التغذية وعلوم الأطعمة، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج «البيت»، المذاع على قناة «الناس»، اليوم الأربعاء: «معظم السيدات الآن يستخدمون الإير فراير، حيث يمكننا وضع البطاطس فيها بطريقة تعزز من طعمها دون الحاجة إلى كميات كبيرة من الزيت».

الإيرفراير يقلل من الدهون

وأضافت: «هذه الطريقة تعد واحدة من أبسط الوسائل المتاحة في أي منزل، حيث يمكن رش رشة زيت خفيفة على البطاطس قبل وضعها في الإير فراير أو حتى في الفرن، ما يقلل من الدهون في الوجبات».

وأشارت إلى أهمية تقليل الأطعمة المقلية، قائلة: «من المهم أن نعرف كيف نقلل من الأكلات التي يتم تحميرها في الزيت.. البديل الصحي هو استخدام طرق طهي أقل دهونًا، ما يسهم في تحسين الصحة العامة».

أطعمة مختلفة لبعض الأكلات

لكن «يونس» حذرت من أن بعض الأطباق التقليدية، مثل «فراخ البانيه بالبقسماط» قد لا تعطي نفس الطعم عند إعدادها في الفرن، حيث قالت: «ليس كل الأكلات لها بدائل قوية.. يمكنني وضع الفراخ في الفرن، لكن قد لا تحصل على نفس الطعم اللذيذ كما في التحميص التقليدي».

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة «الناس» في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

مقالات مشابهة

  • خبيرة تغذية: القلي في أجهزة «إير فراير» صحي ويقلل الدهون (فيديو)
  • كشف ملابسات فيديو سير قائد سيارة ملاكي عكس الاتجاه بالجيزة
  • رئيس مستوطنة شلومي الحدوديّة: حزب الله يملك كميّة أنفاقٍ هائلةٍ وسيُهاجمنا مثلما حدث في (أكتوبر) بالجنوب
  • مانشستر سيتي يقسو على بارتيسلافا برباعية في دوري أبطال أوروبا «فيديو»
  • بالفيديو.. إسرائيل تزعم تدمير أنفاق والعثور على أسلحة و«حزب الله» يردّ!
  • "حزب الله" ينفي صحة ما نشره الجيش الإسرائيلي حول دخول قوات إسرائيلية إلى أنفاقه
  • هل وصلت إسرائيل إلى أنفاق ومخازن الحزب؟ بيان يكشف
  • شاهد: إسرائيل تزعم تنفيذ 70 عملية سرية خاصة واكشف وثائق في أنفاق "الرضوان" تهدف لاحتلال الجليل
  • من أجل معلومات.. قوات خاصة إسرائيلية دخلت لبنان قبل شهرين
  • من أجل المعلومات.. قوات خاصة إسرائيلية دخلت لبنان قبل شهرين