زعمت إسرائيل أنها كشفت عن مركز عمليات تابع لحماس أسفل مستشفى الشفاء في مدينة غزة، وأن هناك أدلة تشير إلى أن الرهائن الذين تم احتجازهم في هجمات 7 أكتوبر كانوا محتجزين هناك.

قال الجيش الإسرائيلي إنه عثر داخل المستشفى أيضًا على دراجة نارية يعتقد أن حماس استخدمتها أثناء هجومها، ونفق من المستشفى يربطه بمنزل يستخدمه قادة حماس.

كان اللفتنانت كولونيل بيتر ليرنر ظهر على شبكة سي إن إن يشرح ما يقول إن الجيش الإسرائيلي وجده. 

وقال بيتر ليرنر، من المؤكد أن المستشفى تم استخدامه للأنشطة الإرهابية. هذا هو المستشفى الذي قمنا بإخلائه خلال الأيام القليلة الماضية. 

وتابع: فر المدنيون والإرهابيون من المستشفى، وتم أخذ الرهائن مع الإرهابيين إلى خارج مبنى المستشفى-حسب قوله-.

وأكد قائلا: وجدنا دراجة نارية في المستشفى نفسه. تحتوي الدراجة النارية على ثقب رصاصة في خزان الوقود، وهو ما يشبه إحدى تلك الدراجات النارية التي رأيناها في كل مقاطع الفيديو التي صدرت في السابع من أكتوبر.

وأضاف: عثرنا أيضًا على نفق يبدو أنه يربط منزل أحد كبار الإرهابيين بالمستشفى، لذا فهذه شبكة لا ترحم تعرض سكان غزة للخطر. وهذا ما كنا نقوله طوال الـ 38 يومًا الماضية.

وقال إن ربطات الشعر والحفاضات وزجاجات الأطفال التي عثر عليها تحت المستشفى تشير إلى أن الأطفال والرضع كانوا من بين الرهائن الذين ربما كانوا محتجزين هناك.

وذكرت شبكة سي إن إن، أن "مسؤولًا أمريكيًا على دراية بالاستخبارات الأمريكية" أكد هذا الاكتشاف. وبحسب الشبكة، يؤكد المسؤول أن الوقود المخصص للمستشفى تستخدمه حماس، وأن مقاتلي حماس يتجمعون بانتظام في أكبر مستشفى في غزة وحوله. 

وفي وقت سابق من يوم الاثنين، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن المستشفى، حيث يوجد مئات المرضى محاصرون، “يجب حمايته” ودعا إلى “إجراءات أقل تدخلا” من قبل القوات الإسرائيلية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مستشفى الشفاء إطلاق سراح الرهائن غزة

إقرأ أيضاً:

كلبه عقر سيدة وابنتها الحامل.. حبس مدير مستشفى بالشيخ زايد

أمرت نيابة الشيخ زايد، حبس مدير مستشفى بالشيخ زايد، 4 أيام علي ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامه بالتسبب في إصابة سيدة وابنتها الحامل خطأ بعد عقر كلبه الخاص في كمبوند بالشيخ زايد.

 حبس مدير مستشفى بعد عقر كلبه  سيدة  حامل  بالشيخ زايد

وألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة القبض على مدير مستشفى، بسبب عقر كلبه لسيدة وابنتها بالشيخ زايد، والتسبب لهما في بعض الإصابات التي أدت إلى ذهابهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأكدت التحريات الأولية أن مدير المستشفى يربي كلبا ودائما يتمشى به أمام العقار الذي يسكن به يوميا، وكانت هناك شكاوى عديدة من السكان بسبب خطورة الكلب عليهم، والتسبب في حالة من الذعر لأطفالهم.

وتلقت الأجهزة الأمنية بغرفة العمليات بمديرية أمن الجيزة بلاغا باتهام مدير مستشفى كلبه عقر سيدة وابنتها في الشيخ زايد، وتسبب في إصابتهما بإصابات عديدة وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج المناسب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وعرض مدير المستشفى على جهات التحقيق.

 

 إصابة 4 أشخاص في انقلاب سيارة على الطريق الزراعي ببنها

كما أصيب 4 أشخاص في حادث انقلاب سيارة على طريق مصر إسكندرية الزراعي اتجاه القاهرة بنطاق محافظة القليوبية، بسبب السرعة الزائدة.

  و تلقت مديرية امن القليوبية اخطارا من غرفة عمليات مرور القليوبية، بوقوع حادث انقلاب سيارة على طريق مصر إسكندرية الزراعي دائرة مركز بنها.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث، وتبين إصابة 4 أشخاص بإصابات متفرقة، وتم نقلهم لمستشفى التأمين الصحي ببنها لاتخاذ اللازم، ورفع أثار الحادث على جانب الطريق ، وقد تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • حماس: خياران أمام إسرائيل في قضية الرهائن
  • كيف تستغل حماس "فيديوهات الرهائن" في الضغط على إسرائيل؟
  • مستشفى دار الشفاء بالبصرة لـبغداد اليوم: ليس لدينا عقد مع اتحاد الكرة وقرار نقل ايمن حسين فردي
  • مستشفى دار الشفاء بالبصرة لـبغداد اليوم: ليس لدينا عقد مع اتحاد الكرة وقرار نقل ايمن حسين فردي - عاجل
  • إسرائيل.. سجن امرأة ألقت الرمل على الوزير المتشدد بن غفير
  • كلبه عقر سيدة وابنتها الحامل.. حبس مدير مستشفى بالشيخ زايد
  • مسؤول أمريكي: اتمام 90% من اتفاق بين إسرائيل وحماس وبقيت 4 فقرات من أصل 18
  • بدون إسرائيل.. الإدارة الأميركية تدرس عقد صفقة أحادية مع حماس
  • بدون إسرائيل.. عائلات الرهائن الأميركيين تضغط على بايدن لعقد صفقة مع حماس
  • الكشف عن صفقة لا تشمل إسرائيل... عائلات الرهائن الأميركيين لدى حماس تضغط على بايدن