أعلن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، مساء اليوم الإثنين، عن تشكيل لجنة وزارية لإيجاد حلول لكل الإشكاليات المطروحة في قطاع التربية الوطنية، داعيا الأساتذة للعودة إلى حجرات الدراسة على “ضمانته”.

وأكد عزيز أخنوش، في كلمته خلال ترأسه لاجتماع هيئة الأغلبية الحكومة، مساء الإثنين بالرباط، أن اللجنة الوزارية ستضم وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، ويونس سكوري وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، والوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية فوزي لقجع.

وشدد رئيس الحكومة، على أنه انطلاق من حسن نية الحكومة، سيترأس الاجتماع الأول لهذه اللجنة، وسيتابع كافة مجريات الحوار إلى حين الوصول إلى الحلول المنشودة وفقا لإمكانيات الدولة،

وتابع: “نحن بحاجة إلى الأستاذ، والأسر قبلنا تحتاج لعودة أبنائها إلى مقاعد الدراسة”، مؤكدا أنه “لا يمكن إيجاد حلول مع الأساتذة دون وجود الرغبة في إصلاح التعليم”.

ولم يفوت عزيز أخنوش، الفرصة للدفاع عن حصيلة المشاورات مع مختلف الشركاء والنقابات التي قادها وزيره شكيب بنموسى لإصلاح منظومة التعليم، مشددا على أن الجميع متفق على أغلبية مضامين النظام الأساسي لقطاع التعليم، وبعض النقط الخلافية سيتم تجاوزها بالحوار مع النقابات.

وخلص إلى أن “الأغلبية والحكومة وراء شكيب بنموسى ونفتخر بالعمل الذي يقوم به، وشجعناه في عدد من المرات للمضي في عمله. والثقة الكاملة فيه”.

وختم عزيز أخنوش كلمته، بتوجيه دعوة مباشرة لنساء ورجال التعليم: “ديرو النية وديرو فينا الثقة لأننا بغينا لكم الخير”.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: عزیز أخنوش

إقرأ أيضاً:

«الغرف السعودية» يعلن تشكيل أول لجنة وطنية خاصة من نوعها للأمن الغذائي

أعلن اتحاد الغرف السعودية عن تشكيل أول لجنة وطنية خاصة من نوعها للأمن الغذائي، وانتخاب شاكر بن عساف الشريف رئيسًا، والدكتور عبدالله مرعي بن محفوظ نائبًا للرئيس وذلك للدورة (1444 - 1447).

وتعدّ هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تشكيل لجنة تعنى بقطاع الأمن الغذائي تحت مظلة القطاع الخاص ممثلًا باتحاد الغرف، بعد عام واحد من تأسيس الهيئة العامة للأمن الغذائي، ما يعكس تجاوب القطاع الخاص السعودي مع خطط وتوجهات الدولة التنموية والاقتصادية.

وتأتي الخطوة متسقة مع توجهات الاتحاد لمواكبة القطاعات الاقتصادية الحديثة التي ركزت عليها رؤية السعودية 2030، ومنها قطاع الأمن الغذائي إذ أطلقت الرؤية عددا من المبادرات والاستراتيجيات التي تضمن توفر السلع الرئيسية والإمداد الغذائي وتعزيز المخزون الاستراتيجي بالمملكة.

اتحاد الغرف السعودية
يعلن تشكيل أول لجنة وطنية خاصة من نوعها للأمن الغذائي
وتزكية أ.شاكر الشريف رئيساً للجنة ود.عبدالله بن محفوظ نائباً
وذلك للدورة (1444– 1447) #اتحاد_الغرف_السعودية pic.twitter.com/W68ZUA25Vb

— اتحاد الغرف السعودية (@CSC_SA) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • «الغرف السعودية» يعلن تشكيل أول لجنة وطنية خاصة من نوعها للأمن الغذائي
  • ما هي مطالب المواطنين من الحكومة الجديدة؟ "فيديو"
  • التجمع الوطني يعلن استعداده لتشكيل الحكومة في فرنسا
  • مطالب المواطنين من الحكومة المرتقبة: «حسوا بالناس وقدروا قيمة المنصب» فيديو
  • أبرز مطالب رجال الأعمال من الحكومة الجديدة.. أولوية للصناعة وزيادة التنافسية
  • متحدث «التعليم»: تشكيل لجنة لمراجعة أسئلة امتحان الفيزياء
  • رئيس الحكومة عزيز أخنوش يعزي في وفاة والدة جلالة الملك
  • حكومة أخنوش تتدخل لإحياء واحات طاطا وحمايتها من الحرائق
  • رشيد الطالبي: حكومة أخنوش اجتماعية و الحكومات السابقة بقيت محصورة في الشعارات
  • بقيمة 100 مليون درهم.. حكومة أخنوش تطلق برامج للنهوض بقطاع التعليم في إقليم طاطا