ترأس علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ الشمالية، أمس، الاجتماع الدوري للجنة الأمنية بالمحافظة، بحضور العميد صالح الدوسري مدير عام مديرية الشرطة بالمحافظة، والعقيد عبدالله معنطر نائب المحافظ، وممثلي الجهات الأمنية الأعضاء باللجنة. وأشاد المحافظ في بداية الاجتماع بتعليمات الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، والتي تهدف إلى تعزيز السلامة العامة، منوها بإطلاق المنصة الوطنية للحماية المدنية بما تحتويه من مضامين توعوية من أجل أمن وسلامة المجتمع.

كما ثمن المحافظ الجهود الكبيرة التي قامت بها مختلف الجهات المعنية لمعالجة موجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها مناطق المملكة، مؤخرا، مؤكدا على أهمية التعاون المشترك لدعم الخطط الاستباقية. بعد ذلك، قام الرائد حمد سوار المكلف بأعمال إدارة الأزمات والكوارث بالإدارة العامة للدفاع المدني بتقديم عرض عن آلية استعدادات المحافظات لخطط الحماية المدنية، والتي ترتكز على مفهوم وطني موحد لإدارة مخاطر الطوارئ، وتكون فيه قطاعات وشرائح المجتمع على دراية ووعي بمعايير السلامة العامة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

الكشف عن‎ تفاصيل جديدة حول غرق الطبيب السعودي الذي حاول إنقاذ ابنه بسويسرا

كشف عامر العنزي شقيق الغريق في شلالات سويسرا الطبيب عبد الله عن مستجدات نتائج بحث الجهات الأمنية عن جثة الطفل عبد العزيز ابن الفقيد عبدالله بعد سقوطه في شلالات غيسباخ على بحيرة برينز السويسرية.

وجاء ذلك بعد اتصالاً وردهم من سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الاتحاد السويسري الدكتور عادل مرداد، مساء الأربعاء.

وقالت الجهات الأمنية السويسرية أن الشرطة المائية لم تعثر على جثة الطفل حتى الآن، نتيجة قوة الفيضانات، فضلاً عن صعوبة عملية البحث رغم مرور 10أيام من الحادثة.

وأفاد العنزي بأنه أثناء وقوع الحادثة كانت هناك أسرة سعودية قريبة من الموقع، وشاهدت حالة الهلع التي كانت تعيشها زوجة أخي وابنته كيان التي لم تتجاوز 6 سنوات، فتواصلوا مع السفارة السعودية، فضلاً عن الشرطة لمحاولة إنقاذ الدكتور عبد الله وابنه.

وأوضح أنه بعد يومين جرى العثور على جثمان الأخ في سواحل البحيرة، وقاموا بنقلها إلى المملكة بمتابعة من ممثل السفارة سامي الشاطري، إذ وصلت السبت الماضي وجرت مراسم الدفن والصلاة عليه في الرياض.

يذكر أن الغريق الدكتور عبد الله العنزي كان برفقة ابنه عبد العزيز الذي لم يتجاوز العامين على حافة صخور الشلال في جنوب جبال الألب السويسرية، حيث انزلقت قدم الطفل ليسقط وسط الفيضانات الشديدة ليقوم الأب بالقفز لمحاولة إنقاذه.

مقالات مشابهة

  • ‏محافظة كفر الشيخ: تطوير منظومة الخدمات يلبي تطلعات أبناء المحافظة
  • محافظ الشرقية يتفقد مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة
  • «السند» يطلع على منجزات الرئاسة في موسم الحج واستهداف خدماتها لـ3 ملايين مستفيد
  • محافظ بني سويف يُكرم نائبه السابق عاصم سلامة على فترة عمله بالمحافظة
  • الكشف عن‎ تفاصيل جديدة حول غرق الطبيب السعودي الذي حاول إنقاذ ابنه بسويسرا
  • تبسة: وفاة شخص واصابة 3 آخرين في حادث مرور
  • فور وصوله.. محافظ أسيوط يؤكد حل مشاكل المواطنين وإنهاء الخصومات على رأس الأولويات
  • تنفيذي شبوة يشيد بدعم الإمارات لقطاعي الأمن والصحة
  • «قانونية دبي» تعزز الوعي بأدوات الامتثال التشريعي
  • أول تصريح لنائب محافظ الدقهلية: التنمية الاقتصادية أولوية