بثت قناة عراقية، فيديو للباحثة الإسرائيلية الروسية إليزابيث تسوركوف، المختطفة منذ عدة شهور لدى فصائل تابعة للحشد الشعبي الشيعي.

وقالت تسوركوف في الفيديو الذي بثته قناة "الرابعة" العراقية، إنها تجندت لصالح "الموساد" الإسرائيلي، و"سي آي إيه" الأمريكية.

وأوضحت أنها عملت خلال السنوات الماضية على محاولة خلق صراع شيعي شيعي في العراق، من خلال تحريضها على المظاهرات في العراق.



كما اعترفت بأنها عملت في إطار خلق وسائل تواصل بين قوات سوريا الديمقراطية شمالي سوريا، والاحتلال الإسرائيلي.


ولم يتم معرفة ظروف وتوقيت تسجيل اعترافات تسوركوف، لكنها أظهرت دليلا على حداثتها بالتطرق إلى العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

يشار إلى أن تسوركوف التي اختطفت في آذار/ مارس الماضي،  كان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، اتهم كتائب حزب الله العراقية بالوقوف وراء اختطافها.

ويُعرف عن تسوركوف انتقادها للسياسات الأمنيةِ الإسرائيلية ومعارضتها للنظام السوري، فيما أثير جدل بشأن ما إذا كانت مرتبطة بجهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد" أو لا.

الرابعة تنفرد ببث اعترافات الأسيرة الإسرائيلية إليزابيث تسوركوف في العراق وكيف نظمت تظاهرات ومحاولة خلق صراع شيعي شيعي!#الرابعةtv pic.twitter.com/K3LGWbhSgN

— قناة الرابعة - Al Rabiaa TV (@alrabiaatv) November 13, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية العراقية الموساد الاحتلال حزب الله العراق حزب الله الاحتلال الموساد سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

استدرجتها لكمين.. سرايا القدس تبث مشاهد تفجير آليات إسرائيلية برفح

بثت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– مشاهد من تفجير مقاتليها عددا من العبوات الناسفة في آليات عسكرية إسرائيلية جنوب غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وتضمنت مشاهد السرايا لقطات من عملية رصد ميداني لقوات الاحتلال وآلياته، ومن ثم تحركها باتجاه موقع الكمين، وصولا إلى تفجير العبوات بالآليات العسكرية المتقدمة.

وبعد تفجير العبوات، أظهرت اللقطات أيضا تراجع دبابة "ميركافا 4″، قبل أن يقصف مقاتلو سرايا القدس القوات الإسرائيلية المتموضعة وقوات الإسناد المتقدمة نحو الكمين بقذائف الهاون.

ومنذ 6 مايو/أيار الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي هجوما بريا واسعا على رفح، مما أجبر أكثر من مليون فلسطيني على النزوح في أوضاع كارثية، وسط تلميحات رسمية إسرائيلية بقرب إنهاء العملية في المدينة الحدودية مع مصر.

ودأبت فصائل المقاومة على نصب كمائن محكمة ناجحة ضد قوات الاحتلال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية الواسعة في القطاع أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حيث كبدت الجيش الإسرائيلي خسائر بشرية كبيرة، فضلا عن تدمير وإعطاب مئات الآليات العسكرية.

مقالات مشابهة

  • استدرجتها لكمين.. سرايا القدس تبث مشاهد تفجير آليات إسرائيلية برفح
  • طائرة إسرائيلية تهبط اضطراريا في تركيا.. هل رُفض تزويدها بالوقود؟
  • طائرات حربية إسرائيلية تشن غارات جوية على مدينة غزة
  • المقاومة الإسلامية بالعراق تقصف هدفا حيويا في إيلات
  • تم استدراجها.. “سرايا القدس” تنشر فيديو من عملية استهدفت قوة إسرائيلية بمبنى مفخخ بحي الشجاعية
  • تم استدراجها.. "سرايا القدس" تنشر فيديو من عملية استهدفت قوة إسرائيلية بمبنى مفخخ بحي الشجاعية
  • دبابات إسرائيلية تجتاح شمال وجنوب قطاع غزة
  • مراسلتنا: قتيل وإصابتان في غارة إسرائيلية على بلدة حولا جنوب لبنان (فيديو)
  • محفزات من 9 نقاط للتغيير الأكبر في الأنماط الزراعية بالعراق
  • محفزات من 9 نقاط للتغيير الأكبر في الأنماط الزراعية بالعراق - عاجل