تستعد محافظة الإسماعيلية خلال الفترة الحالية لموسم الأمطار وفصل الشتاء المقبل، بتطهير مصارف المياه في الشوارع الرئيسية، لمنع تكدس الأمطار وتيسير الحركة المرورية.

رفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار

وقال بيان رسمي للشبكة الوطنية للطوارئ في الإسماعيلية ومدن القناة، إن اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، وجه برفع حالة الاستعداد في كافة مراكز ومدن المحافظة استعدادا لموسم الامطار.

وأضاف البيان، أنه بالتنسيق مع الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالإسماعيلية نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القنطرة غرب عملية تطهير للغرف بالشوارع لمنع تكدس المياه.

كما نسقت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي مع عدد من الوحدات المحلية في المراكز عمل تطهير لغرف صرف الامطار على مستوى المحافظة قبل بدء فصل الشتاء رسميا.

الإسماعيلية تحدد أماكن تكدس مياه الأمطار

وحددت محافظة الإسماعيلية أكثر الأماكن التي تتكدس بها الأمطار داخل المدينة كميدان الممر ونفق جمال عبد الناصر في حي ثان الإسماعيلية ومحيط حديقة الشيخ زايد في حي ثان.

كما تتكدس المياه حال سقوط أمطار شديدة في نفق الثلاثيني في قلب مدينة الإسماعيلية، مناشدة للمواطنين بضرورة الحيطة والحذر حال سقوط الأمطار وتكدسها في أي من الشوارع لحين انتهاء أعمال فرق الطوارئ التي ستعمل على رفعها في أسرع وقت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية أمطار الاسماعيلية

إقرأ أيضاً:

المحكمة الاتحادية تقبل أول دعوى بشأن حل مجلس محافظة ديالى

بغداد اليوم - ديالى 

أعلن الحراك الشعبي في محافظة ديالى، اليوم السبت (6 تموز 2024)، بان المحكمة الاتحادية قبلت أول دعوى بشأن حل مجلس محافظة ديالى.

وقال رئيس الحراك عمار شنبه التميمي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه" حرصا على حماية  حقوق اكثر من مليون و800 الف نسمة في ديالى شرع الحراك الشعبي فعليا في المضي باجراءات حل مجلس المحافظة بعد اخفاقه لاكثر من 5 اشهر في تشكيل حكومة محلية ما ادى الى اضرار كبيرة تتعلق بالخدمات وملفات اخرى بسبب السجالات السياسية التي لاتنفع الاهالي".

واضاف ان" الحراك قدم دعوى رسمية الى المحكمة الاتحادية للمضي في اجراءات حل مجلس ديالى وفق الاطر القانونية والدستورية، لافتا الى ان المحكمة قبلت الدعوى وستصدر بلاغًا خلال 10 ايام لاعضاء المجلس للحضور والاستماع لهم".

واشار التميمي الى انه" في حال لم يحضر اعضاء مجلس ديالى للمحكمة خلال الفترة القانونية المحددة ستصدر المحكمة قرارها خلال 15 يوما، مؤكدا بأن" أي قرار يصدر من المحكمة سنتعامل به بشكل فوري لاننا نؤمن بعدالة القضاء العراقي وحرصه الشديد على تطبيق مضامين القانون والدستور".

وتشهد ديالى منذ 5 اشهر فشلا مزمنا في الاتفاق على عقد الجلسة الاولى للمجلس وتشكيل الحكومة المحلية، وذلك بسبب تشظي الاراء الى 3 اطراف بشأن الحكومة المحلية وشخصية المحافظ، حيث يريد المحافظ السابق مثنى التميمي العودة للمنصب مجددًا خصوصا وانه الفائز الاكبر بعدد المقاعد في المحافظة، فيما تريد الاطراف الشيعية الاخرى في الاطار التنسيقي استبدال التميمي بمرشح من ائتلاف دولة القانون، فيما تظهر الاحزاب السنية في ديالى والتي تمتلك عدد مقاعد مساوٍ بالضبط لعدد مقاعد الشيعة في مجلس ديالى، وتبرز كعنصر فاعل ثالث يريد تشكيل الحكومة المحلية بشخصية من ترشيحه.

 

مقالات مشابهة

  • المياه النيابية:حراكا نيابيا من أجل إقرار قانون شامل لدعم بيئة الاهوار العراقية
  • المحكمة الاتحادية تقبل أول دعوى بشأن حل مجلس محافظة ديالى
  • بعد سنوات من عدم وضعها بحسبان الحصص.. الأهوار ستحصل على المياه بـقوة القانون
  • قوافل إنسانية وطبية لأهالي محافظة الإسماعيلية
  • الموارد المائية: الخزين المائي ارتفع بنسبة ثلاثة أضعاف عما كان عليه
  • انفراجة قبل انطلاق أولمبياد باريس
  • استرزاق سياسي.. مجالس المحافظات تنسى الدرس وتعود لممارسات ما قبل تشرين
  • استرزاق سياسي.. مجالس المحافظات تنسى الدرس وتعود لممارسات ما قبل تشرين - عاجل
  • بلدية غزة: أزمة صحية وبيئية بسبب تكدس أكثر من 100 طن نفايات
  • اتحاد مصارف الكويت: البنوك تعطل أعمالها الأحد المقبل بمناسبة رأس السنة الهجرية