euronews:
2024-07-08@13:01:47 GMT

ثلاثة قتلى في هجوم روسي على خيرسون بجنوب أوكرانيا

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

ثلاثة قتلى في هجوم روسي على خيرسون بجنوب أوكرانيا

قتل ثلاثة مدنيين وأصيب 12 على الأقل بجروح، بينهم رضيعة، في هجوم روسي على مدينة خيرسون جنوب أوكرانيا الإثنين، حسبما قال مسؤولون.

اعلان

قتل ثلاثة مدنيين وأصيب 12 على الأقل بجروح، بينهم رضيعة، في هجوم روسي على مدينة خيرسون جنوب أوكرانيا الإثنين، حسبما قال مسؤولون.

وأكد حاكم خيرسون أولكسندر بروكودين في بيان مقتل شخصين، امرأة (62 عاما) ورجل (45 عاما) في هجوم "كبير" بالصواريخ وقذائف المدفعية على وسط المدينة بعد ظهر الإثنين.

وفي وقت سابق تعرضت سيارة في ضواحي المدينة لقصف مدفعي روسي ما أدى إلى مقتل رجل وإصابة طفلة في شهرها الثاني، إثر اشتعال النيران فيها، وفق رئيس الإدارة العسكرية لخيرسون رومان مروشكو. وقال على منصة تلغرام "ظهرا أطلق الروس ... قذائف على سيارة كان داخلها فتاة وعائلتها أثناء عودتهم من زيارة طبية".

"يحصل يوميا"

ونشرت السيدة الأوكرانية الأولى أولينا زيلينسكا تسجيل فيديو على منصات التواصل الاجتماعي لطفل رأسه وملابسه ملطخة بالدم عندما كان المسعفون ينقلونه إلى مرفق طبي. وقالت "هذا يحصل يوميا في مدننا بسبب الهجمات الوحشية".

في المجموع قتل ثلاثة أشخاص وجُرح 12 آخرون على الأقل في ضربات على منطقة خيرسون الإثنين، وفق مروشكو.ولم تصدر عن وزارة الدفاع الروسية تصريحات بشأن الهجمات.

"أوكرانيا أهدأ من إسرائيل"..لاجئون أوكرانيون من حرب لأخرى يغادرون إسرائيل إلى بلدهمالسلاح الأمريكي يُشحن سرّا إلى إسرائيل وينقل إلى أوكرانيا في العلنأوكرانيا ستخصص 47 مليار دولار من ميزانيتها لعام 2024 لأغراض الدفاع

استعادت القوات الأوكرانية السيطرة على خيرسون من القوات الروسية قبل عام، محققة أكبر مكاسب ميدانية في الحرب المستمرة منذ 21 شهرا.

وتتعرض المدينة الواقعة على الضفة الغربية لنهر دنيبر، لقصف يومي من القوات الروسية الموجودة على الضفة الأخرى من الممر المائي الشاسع.

وتسعى أوكرانيا لإبعاد القوات الروسية عن ضفة النهر في إطار هجوم مضاد شنته في الصيف. وذكر مدوّنون عسكريون روس الإثنين أن القوات الأوكرانية أمنت وجودا لها في الضفة الشرقية للنهر في قرية كرينكي، على بعد نحو 35 كلم عن خيرسون.

هذا الشهر أعلن قائد أركان الجيش الأوكراني فاليري زالوجني أن النزاع وصل إلى "طريق مسدود"، وهو ما نفاه كل من الرئيس فولوديمير زيلينسكي والكرملين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية سوناك يقيل وزيرة الداخلية المثيرة للجدل ويعين ديفيد كاميرون وزيرا للخارجية لقاء مرتقب بين شي وبايدن ومباحثات "السلام العالمي والتنمية" على الطاولة رغم الجهود الغربية لعزل موسكو.. روسيا ستشارك بكامل أعمال قمة ابيك في سان فرانسيسكو فولوديمير زيلينسكي روسيا أوكرانيا خيرسون هجوم الحرب الروسية الأوكرانية اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة: معارك محتدمة حول مستشفيات غزة.. ونتنياهو يتحدث عن صفقة محتملة للإفراج عن الرهائن يمينيون متطرفون يحاولون اقتحام مقر مؤتمر حول فلسطين في فرنسا تأييدًا للفلسطينيين.. نحو 300 ألف شخص يتظاهرون في لندن شاهد: علماء آثار وجنود إسرائيليون يبحثون عن رفات قتلى هجوم حماس وسط الرماد شاهد: الدروز في الجيش الإسرائيلي يقودون الخطوط الأمامية على الحدود الشمالية مع لبنان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. التغطية مستمرة| تدهور الأوضاع في غزة والأمم المتحدة تحذر من توقف العمليات الإنسانية خلال 48 ساعة يعرض الآن Next شاهد: مراسم دفن منتج المسلسل الإسرائيلي "فوضى" الذي قتل في غزة يعرض الآن Next شاهد: الناشطة السويدية المعروفة غريتا تونبرغ ترتدي الكوفية الفلسطينية وتدعو لوقف إطلاق النار في غزة يعرض الآن Next إسرائيل تمنع بث قناة الميادين وتحجم عن التهديد بإغلاق مكتب الجزيرة يعرض الآن Next عضو بمجلس الشيوخ الفرنسي يعتبر أن قانون الهجرة سيؤدي إلى خلق المزيد من المهاجرين غير الشرعيين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة طوفان الأقصى قصف فرنسا بريطانيا بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة طوفان الأقصى My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فولوديمير زيلينسكي روسيا أوكرانيا خيرسون هجوم الحرب الروسية الأوكرانية غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة طوفان الأقصى قصف فرنسا بريطانيا بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة طوفان الأقصى یعرض الآن Next فی هجوم

إقرأ أيضاً:

هجوم روسي بـ"أقوى سلاح" على كييف.. وزيلينسكي يعلق

هزت انفجارات، صباح الإثنين، كييف وتصاعد عمود من الدخان فوق وسط العاصمة الأوكرانية، في هجوم نادر خلال النهار على المدينة.

وأسفرت الضربات الروسية على كريفي ريغ بوسط أوكرانيا عن مقتل ما لا يقلّ عن 10 أشخاص وإصابة 31 آخرين، حسبما قال رئيس بلدية المدينة.

وكتب أولكسندر فليكول على تلغرام "بحسب معلومات أولية، قُتل 10 أشخاص ونُقل 31 جريحًا إلى المستشفى بينهم 10 إصاباتهم خطيرة"، مؤكدًا أن "هجومًا صاروخيًا ضخمًا" أصاب كذلك شركة صناعية في كريفي ريغ مسقط رأس زيلينسكي.

من جانبه، أعلن رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو أن شظايا من الصواريخ التي اعترضتها الدفاعات الجوية سقطت في اثنين من أحياء وسط المدينة وأن فرق الإغاثة في طريقها إلى المكان.

وذكرت القوات الجوية الأوكرانية، الإثنين، أن القوات الروسية أطلقت عدة صواريخ باليستية وصواريخ كروز على أهداف أوكرانية، مع سماع دوي انفجارات في أنحاء العاصمة كييف.

وأضافت القوات الجوية الأوكرانية أن الهجوم الذي تم في وضح النهار شمل صواريخ فرط صوتية طراز "كينغال"، وهي واحدة من أكثر الأسلحة الروسية تقدما.

يحلق الصاروخ "كينغال" بسرعة تعادل 10 أضعاف سرعة الصوت، ما يجعل من الصعب اعتراضه.

وأبلغت إدارة بلدية كييف عن سقوط حطام، من المفترض أنه ناتج عن صواريخ تم اعتراضها، في أحياء سولوميانسكي ودنيبروفسكي وهولوسيفسكي في كييف، ما أدى إلى اندلاع حرائق وتصاعد دخان من عدة أحياء في المدينة.

وقال عمدة كييف، فيتالي كليتشكو، إن سيارات إسعاف تتجه إلى منطقة سولوميانسكي.

تعليق زيلينسكي

من جانبه، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن القوات الروسية أطلقت "أكثر من 40 صاروخا" على عدد من المدن الأوكرانية بينها العاصمة كييف.

وذكر زيلينسكي عبر تطبيق تلغرام أن الصواريخ أصابت إضافة إلى كييف "دنيبرو وكريفي ري وسلوفيانسك وكراماتورسك" مشيرا إلى إصابة مبان سكنية وبنى تحتية ومستشفى للأطفال.

وأضاف: "تمت تعبئة كل الأجهزة لإنقاذ أكبر قدر ممكن من الأرواح".

مقالات مشابهة

  • ‏السلطات الأوكرانية: 10 قتلى في قصف صاروخي روسي على كييف
  • زيلينسكي: يوجد ضحايا تحت الأنقاض بعد قصف روسي لمستشفى أطفال في كييف
  • زيلينسكي يتحدث عن ضحايا تحت الأنقاض بعد قصف روسي لمستشفى أطفال في كييف
  • انفجارات تهز كييف بعد هجوم روسي بـأقوى سلاح
  • هجوم روسي بـ"أقوى سلاح" على كييف.. وزيلينسكي يعلق
  • بعد مرور 9 أشهر على الحرب بالونات صفراء وسوداء في سماء إسرائيل: إحياء لذكرى قتلى 7 أكتوبر ورهائن غزة
  • روسيا تُسقط طائرات مسيّرة وقتلى مدنيون في أوكرانيا
  • مقتل شخصين إثر قصف روسي على مبانٍ في خيرسون الأوكرانية
  • بعد هجوم روسي.. انقطاع إمدادات المياه بمدينة أوكرانية
  • هجوم روسي على شمال أوكرانيا تسبب في انقطاع إمدادات المياه