نظمت جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، اليوم، زيارة لوفد أفريقي لمدينة السويس الجديدة بحضور العديد من سفراء دول أفريقيا وأكثر من 150 رجل أعمال.

أهمية زيارة المدينة الصناعية بالسويس الجديدة

وقال الدكتور يسري الشرقاوي رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة وسفير مصر للنسخة الثالثة من معرض التجارة البينية، إن زيادة المدينة الصناعية بالسويس الجديدة تأتي ضمن برنامج الفعاليات المكثف الذي تتبناه جمعية المصريين الأفارقة، ضمن أسبوع فعاليات معرض التجارة البينية الأفريقية IATF 2023 والتي تستضيف مصر نسخته الثالثة بالقاهرة.

وأضاف الشرقاوي أن الزيارة تأتي في سياق تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر ودول أفريقيا، وتمثل خطوة استراتيجية للتعاون بين دول القارة والفرص الاقتصادية الواعدة التي تقدمها لدعم وتنمية التبادل التجاري.

 

الهدف من الزيارة 

 ومن جانبه، أكد المهندس كريم إسماعيل، عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، أن الهدف من زيارة الوفد الأفريقي للمنطقة الصناعية بمدينة السويس الجديدة اليوم جذب استثمارات أجنبية للسوق المصرية ومعرفة الاحتياجات الاستثمارية للمحافظة وتوفير فرص العمل لأبناء المحافظة.

وأضاف إسماعيل أن الوفد الأفريقي تفقد مجموعة من الصناعات على رأسها مصنع نجيل صناعي وأجهزة منزلية ومفروشات وملابس وأدوية ومستلزمات طبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جمعية رجال الأعمال المصريين المدينة الصناعية التبادل التجاري رجال الأعمال المصریین الأفارقة

إقرأ أيضاً:

جمعية الرحمة توقع اتفاقية بناء مخزن بمدينة سندان الصناعية

"عمان": وقعت جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة اتفاقية بناء مخزن الجمعية مع شركة أبرار الشرق الأوسط بقيمة إجمالية قدرها ( 260,854) ريالاً، وقد وقعت الاتفاقية من جانب الجمعية المكرمة سناء بنت عبدالرحمن الخنجرية رئيسة مجلس إدارة الجمعية ومن جانب الشركة وقعها عمران بن محمد بن سعيد رئيس مجلس الإدارة، وتبلغ مساحة المخزن الواقع بمنطقة حلبان في مدينة سندان بولاية نخل 2000 متر مربع، حيث ستصل مساحة البناء إلى 1760 مترًا مربعًا. وتهدف الاتفاقية لإقامة مخزن متعدد الأغراض لخدمة احتياجات الأسر المتعففة، حيث سيتم توزيع كافة المساعدات العينية الجديدة والمستعملة واستلام التبرعات العينية المختلفة على سبيل المثال لا الحصر الأغطية البلاستيكية والمواد الغذائية والملابس المستعملة والجديدة والأثاث وأواني الطبخ وألعاب الأطفال ومستلزمات الإغاثة والأجهزة الإلكترونية والطبية.

ويأتي مشروع بناء المخزن كثاني مشروع مستدام تعمل الجمعية على تنفيذه سعيًا منها لتحقيق مبدأ الاستدامة في تقديم خدماتها للمتعففين بعد مركز الرحمة وهو قيد الإنشاء حاليًّا ويقع بمنطقة الخوض في ولاية السيب. وتبلغ مساحة بنائه 6229 مترًا مربعًا بتكلفة إجمالية قدرها مليونا و 400 ألف ريال عماني. ويحتوي المركز على 12 محلاً تجاريًّا في الدور الأرضي و 8 محلات تجارية في الدور الأول، بالإضافة إلى المكاتب الإدارية و قاعات الاجتماعات وورش للأسر المنتجة وقاعة للمعارض في الدور الثاني.

مقالات مشابهة

  • رئيس جمعية رجال الأعمال: عشرات الصناعات تحتاج "إدارجي" وليس مهندسين
  • نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة يزور المقر الرئيسي لهيئة التنمية الصناعية
  • رئيس جمعية مجاهدي سيناء: التاريخ لن ينسى بطولة الشهيد أحمد منسي
  • جمعية رجال الأعمال: وجود نائب رئيس وزراء لشؤون الصناعة يفض التشابك بين الوزارات
  • عضو جمعية رجال الأعمال: شحنة ماشية صومالية تصل مصر قريبا
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا.. الإثنين
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا بعد غد الاثنين
  • كامل الوزير يزور المقر الرئيسي للهيئة العامة للتنمية الصناعية
  • جمعية الرحمة توقع اتفاقية بناء مخزن بمدينة سندان الصناعية
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بالعاشر من رمضان