كشف الإعلامي إبراهيم عيسى، أن المطالبة من الشعوب والمواطن بضرورة الخروج من حالة الحزن على ما يحدث في غزة أمر صعبًا للغاية، خاصة أن المواطن ببصيرته وضميره الحي يرى ما يحدث أمام عينيه في الشاشات، والخروج من حالة الحزن يأتي من خلال وجود حلول لتلك الأزمات. 

إبراهيم عيسى يتحدث عن القضية الفلسطينية 

وأضاف عيسى، خلال تقديمه برنامج “حديث القاهرة” المذاع من خلال قناة “القاهرة والناس”، أن شعور المواطن المصري والمواطن العربي باليأس والحزن في الوقت الحالي بل والألم والمرارة أمر طبيعي تجاه ما يحدث في غزة من قبل جيش الاحتلال والعدوان الإسرائيلي، موضحا أن اليأس حاليا هو المسيطر على جماعة النخبة والمشتغلين في الرأي السياسي.

وتابع إبراهيم عيسى، أن إسرائيل تحاول أن تكذب على العالم، والعرب يكذبون على أنفسهم، وحالة الحزن واليأس المنتشرة في الوقت الحالي تجعل العاطفة تغلب على العقل تجاه العديد من الأحداث، موضحا أن الأصوات الرافضة للعدوان الإسرائيلي بدأت تعلو في العالم وتتزايد عالميًا بشكل واضح وبقوة في الفترة الأخيرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إبراهيم عيسى غزة القضية الفلسطينية المواطن المصري برنامج حديث القاهرة إبراهیم عیسى

إقرأ أيضاً:

خبير شؤون إسرائيلية: الصاروخ اليمني يزيد من حالة الارتباك في الشارع الإسرائيلي

قال نزار نزال، خبير الشؤون الإسرائيلية، إن الصاروخ الذي سقط صباح اليوم قرب تل أبيب أدى إلى حدوث حالة من الارتباك في الداخل الإسرائيلي، مشيرا إلى أن إسرائيل ستصعد الأمور بسبب هذا الصاروخ.

وأضاف «نزال»، خلال مداخلة عبر تطبيق «زوم» على قناة القاهرة الإخبارية، أن إسرائيل ستسرع العمل العسكري تجاه جنوب لبنان، كما سترد بغارات عسكرية على اليمن.

وسائل الدفاع الإسرائيلية تعجز عن التصدي للصاروخ

وأوضح أن اليمن حصل على تقنيات متطورة تمكنه من بلوغ أهدافه، مشيرا إلى أن الصاروخ كان سريعا للغاية لدرجة عجزت وسائل الدفاع الإسرائيلية عن التصدي له.

وأشار إلى أن الشارع الإسرائيلي يواجه العديد من الانقسامات، موضحا أن هذا الصاروخ سيزيد حالة الارتباك والانقسام بين الشعب الإسرائيلي، حيث إن حزب معسكر الدولة وبعض العلمانيين يريدون إدارة الحرب في المنطقة بطريقة مختلفة عن ما يفعله رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

حملة عسكرية على جنوب لبنان

وتابع أن العلمانيين وحزب معسكر الدولة يرغبون في التوجه إلى لبنان لإنجاز مهمة إعادة 198 ألف مستعمر غادر الشمال تجاه مدن الوسط، مشيرا إلى أن العديد من المستعمرين غادروا الشمال تجاه طبريا هروبا من اعتداءات حزب الله، لكن صواريخ الحزب لاحقتهم حتى طبريا، موضحا أن الخلاف القائم بين إسرائيل وأمريكا يدور حول هندسة هذه العملية، إذ ترغب أمريكا في تنفيذ حملة عسكرية على جنوب لبنان، أما إسرائيل فترغب في شن حرب على لبنان بأكمله.

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى: موقف نقابة الصحفيين من قانون الإجراءات الجنائية رائع
  • إبراهيم عيسى: الحكومة عليها أن تنتبه أن المواطن لا بد أن يكون شريك في صناعة القرار
  • إبراهيم عيسى: جميع الأطراف ترى"الإجراءات الجنائية" قانون جحيمي ويحمل موادا كارثية (فيديو)
  • إبراهيم عيسى: المواطن المصري "جبل" تحمل الأعباء والزيادات في أسعار المرافق
  • بعد 70 يوما| إبراهيم عيسى يعلق على أداء الحكومة
  • إبراهيم عيسى للحكومة: ارفعوا أيديكم عن أعناق الناس.. الدعم لا يمثل سوى 11% من الموازنة
  • إبراهيم عيسى: الحكومة لديها ثقة مفرطة في النفس وحساسية للنقد
  • استشهاد 41226 فلسطينيا منذ العدوان الإسرائيلي على غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: التصعيد الإسرائيلي لا يتوقف تجاه الجبهة الشمالية
  • خبير شؤون إسرائيلية: الصاروخ اليمني يزيد من حالة الارتباك في الشارع الإسرائيلي