كتب- إسلام لطفي
تدين نقابة الصحفيين بأشد العبارات استمرار العدوان الصهيوني في استهداف الصحفيين وناقلي الحقيقة، والتي جاء آخرها اليوم ضد فريق قناة القاهرة الأخبارية المتواجد في محيط مستشفى الشفاء بقطاع غزة, مما أسفر عن استشهاد الزميل أحمد فطيمة مصور القناة، وإصابة زميل له في قصف لمحيط مستشفى الشفاء بقطاع غزة، طبقاً لما أعلنه الزميل أحمد الطاهري رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة.

وطالبت النقابة بضرورة محاكمة مرتكبي هذه الجريمة بحق الزملاء في القاهرة الإخبارية وكل الصحفيين في فلسطين كمجرمي حرب، وأكدت على أن هذه الجريمة بحق الزميلين تأتي بعد جريمة أخرى دفع ثمنها الصحفيون في محيط المستشفى وهي قطع الاتصالات عنهم، مما عطل وصول خبر استهداف الزملاء لأكثر من يوم، وربما عطل جهود الإنقاذ.

ومجلس النقابة إذ ينعي الزميل الشهيد أحمد فطيمة ويعزي الزملاء في قناة القاهرة الإخبارية متمنيا الشفاء والسلامة للزميل المصاب فإنه يوجه رسالة إجلال وتحية للزميلين ولفريق القاهرة الإخبارية وكل الزملاء الصحفيين على أرض فلسطين والذين يصرون على نقل الحقيقة في ظروف شديدة الصعوبة، وسط قصف صهيوني همجي، وهو ما ساهم في فضح المحرقة الصهيونية بحق أهلنا في قطاع غزة،

وشدد مجلس النقابة على أن بطولة الصحفيين على ارض المعركة وإصرارهم على تأدية واجبهم أعاد الاعتبار لمهنة الصحافة كأحد الأسلحة الرئيسة في الدفاع عن الحرية.

وجدد مجلس النقابة دعوته لمحاكمة مرتكبي جرائم إستهداف الصحفيين وناقلي الحقيقة على ارض فلسطين كمجرمي حرب مطالبا بفتح تحقيق دولي في جرائم العدوان الصهيوني ضد الصحفيين والتي أسفرت حتى الآن عن استشهاد ما يقرب من خمسين شهيداً.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة القاهرة الإخبارية استشهاد مصور نقابة الصحفيين الاحتلال الإسرائيلي طوفان الأقصى المزيد القاهرة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

جمعية الصحفيين الاماراتية تدين الاعتداء الغاشم على مقر رئيس بعثة الدولة في الخرطوم

أدانت جمعية الصحفيين الإماراتية الاعتداء الغاشم الذي استهدف مقر رئيس بعثة الدولة في الخرطوم، من خلال طائرة تابعة للجيش السوداني، والذي أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المبنى.

وأكدت الجمعية في بيان لها أن هذا العمل الجبان يتنافى مع القيم والأعراف الدبلوماسية في انتهاك واضح لقواعد القانون الدولي، واتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لسنة 1961 التي توفر الحماية والحصانة لمقار البعثات الدبلوماسية وتنص على حرمتها في جميع الأوقات.
وأشارت إلى أن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات كانت ومازالت تدعم الأشقاء في السودان وتحرص على استقرار السودان، ومساعدة الشعب السوداني في تحقيق التنمية والرخاء والعبش في أمن وسلام.
وأكدت جمعية الصحفيين الاماراتية أن كافة الصحفيين والعاملين في الحقل الإعلامي يستنكرون ويرفضون بشكل قاطع هذه الأعمال الإجرامية والممارسات الإرهابية بكل أشكالها، مؤكدين أن دولة الإمارات صاحبة الأيدي البيضاء ومشاعل الخير وقوافل العطاء لكل الأشقاء عند وقوع الأزمات، بفضل قيادتها الرشيدة وسياستها الحكمية.
وطالب الصحفيون بضرورة تحمل الجيش السوداني مسؤولياته تجاه هذا الانتهاك الصارخ للقوانين الدولية والقواعد الدبلوماسية.


مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يزعم استهداف عناصر لحزب الله بقصف وسط بيروت
  • جمعية الصحفيين تدين الاعتداء على مقر رئيس بعثة الدولة في الخرطوم
  • «القاهرة الإخبارية»: قتيلان وعدد من المصابين في استهداف مبنى بدمشق
  • جمعية الصحفيين الاماراتية تدين الاعتداء الغاشم على مقر رئيس بعثة الدولة في الخرطوم
  • نقابة الصحفيين تعبر عن قلقها لتدهور الوضع الصحي للصحفي المدان وبقية المختطفين
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يواصل استهداف لبنان وينذر بإخلاء البلدات
  • قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تطالب بنزع السلاح من حزب الله اللبناني
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» من عدن: لا هجمات على مواقع الحوثيين اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 6 مسعفين في غارات إسرائيلية بالبقاع
  • «القاهرة الإخبارية»: اغتيال مسؤول الدائرة العسكرية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان