شاركت محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار في فعاليات المؤتمر الدولي حول مستقبل الاستثمار في أفريقيا 2023 والذي عُقِد بمدينة إسطنبول التركية، اليومين الماضيين، بمشاركة دبلوماسية وسياسية واقتصادية موسعة.

وبحسب ما أفادت المحفظة في منشور عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، فإن تواجدها في هذه الدورة الثانية للمؤتمر كان بشكلٍ متميز بالإضافة إلى مشاركة شركة أولى إنرجي التابعة لمحفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار.

وألقى مصطفى أبوفناس رئيس مجلس إدارة المحفظة كلمة رحب خلالها بالضيوف وأثنى على جهود المنظمين للمؤتمر، واستعرض خطة عمل محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار ورؤيتها المستقبلية وتوجهها إلى توظيف واستثمار مواردها المالية في الاقتصاد الليبي الوطني بالإضافة إلى المحافظة على الاستثمارات القائمة ومعالجة ما قد يواجهها من صعوبات وتحديات.

كما ألقى أبوزيد سوالم رئيس مجلس إدارة مجموعة اولي إنرجي كلمة خلال فعاليات المؤتمر، استعرض خلالها نشاط الشركة المتواجدة في عدد 17 دولة أفريقية ولديها أكثر من 1300 محطة لتوزيع المشتقات النفطية وتقوم بالتزويد بالوقود في عدد خمسين مطارًا أفريقيا.

هذا وقدم المؤتمر درع تكريم لرئيس مجلس إدارة المحفظة نظير المشاركة الفاعلة للمحفظة في المؤتمر ومساهمتها في إنجاحه.

يُشار إلى أن محفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار يرأس مجلس إدارتها حاليا الدكتور مصطفى أبوفناس وزير الاقتصاد سابقاً، والذي قام بتعيينه رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، وذلك لإجراء إصلاحات حاسمة في محفظة إفريقيا ليببا لتحقيق تقدم نحو أهداف الاستدامة الاقتصادية والاستثمارية والمساهمة في تعميق أثر ودور ليبيا في المشهد الأفريقي.

وتأسست محفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار عام 2006، وتعمل المحفظة في مجال الاستثمار الدولي، والبحث عن فرص استثمارية وبناء محفظة متنوعة ومتوازنة تشمل الشركات العاملة في صناعات ومناطق متنوعة، إضافة إلى تحقيق عوائد طويلة الأجل ومستدامة.

آخر تحديث: 13 نوفمبر 2023 - 22:07

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أفريقيا إسطنبول استثمار تركيا محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار

إقرأ أيضاً:

دولتان تنضمان لجنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل

سانتياغو - الرؤية

أعلنت دولة تشيلي، اليوم السبت، انضمامها لدعوى جنوب إفريقيا ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي، أمام محكمة العدل الدولية بارتكاب إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني، وفقًا لما نقلته وسائل إعلام عالمية.

وقال الرئيس التشيلي، جابرييل بوريك، في الخطاب الرئاسي السنوي أمام البرلمان التشيلي في العاصمة سانتياجو، إن بلاده ستصبح طرفًا في الدعوى التي قدمتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي.

وأضاف: كما فعلت في أحداث عامة أخرى فيما يتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان في نيكاراجوا وفنزويلا، أو بشأن الحرب العدوانية غير المقبولة التي تشنها روسيا ضد أوكرانيا، فإن من واجبي أن أشير اليوم إلى الوضع الحرج في قطاع غزة.

وأكد بوريك خلال الخطاب أن هناك حاجة إلى رد حازم من المجتمع الدولي تجاه الجرائم في قطاع غزة وأنه في إطار ذلك قرر أن تصبح تشيلي طرفًا وتدعم القضية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، وذلك في إطار اتفاقية الأمم المتحدة للإبادة الجماعية.

وأضاف: لقد أمرت فرق وزارة الخارجية بإعداد وثيقة تتضمن حججنا، مشددًا على أن تشيلي لن تتوقف أبدا عن الغضب إزاء الأعمال العشوائية وغير المتناسبة على الإطلاق ضد المدنيين الأبرياء، خاصة النساء والأطفال الفلسطينيين، التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أن تشيلي رفعت دائما صوتها لإدانة العنف الإجرامي والإرهاب والإبادة الجماعية والعدوان في جميع أنحاء العالم، لأن مكافحة الجريمة والدفاع عن حياة وحقوق الإنسان ليس لها لون أو جنسية.

ومن جهتها، كانت إسبانيا تقدمت، يوم الجمعة، بطلب رسمي للانضمام إلى القضية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بشأن الإبادة الجماعية.

مقالات مشابهة

  • محفظة ليبيا أفريقيا تُتابع خطط تطوير شركة ليبيا للنفط
  • تايمز: في أفريقيا بأكملها قنبلة الاضطرابات توشك على الانفجار
  • رئيس «مصر أكتوبر»: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة للتعاون في كل المجالات
  • رئيس جنوب إفريقيا يعلن تشكيل حكومة وحدة وطنية موسعة
  • رئيس جنوب إفريقيا يعلن تشكيل حكومة وحدة وطنية موسعة مكونة من 75 وزيرًا ونائبا
  • رئيس جنوب أفريقيا يعلن تشكيلة حكومة الوحدة الوطنية
  • 12.17 مليار ريال حجم أصول محفظة التنمية الوطنية بـ"جهاز الاستثمار" بعائد استثماري 11.5% خلال 2023
  • اقتصادية قناة السويس تُشارك في فعاليات مؤتمر الاستثمار «المصري- الأوروبي»
  • الكيلاني تدعو نظرائها العرب للمشاركة في مؤتمر العمل التطوعي في ليبيا
  • دولتان تنضمان لجنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل