أدى انخفاض أسعار النفط بالأسواق العالمية إلى عودة خام الأورال الرئيسي في روسيا إلى نطاق 60 دولاراً للبرميل، وذلك بحسب تقرير عبر وكالة بلومبرج الشرق اليوم الإثنين.

وتم تقييم سعر خام الأورال عند 66.19 دولاراً في ميناء بريمورسك على بحر البلطيق الأسبوع الماضي، وفقاً لشركة “آرغوس ميديا”، ويمثل هذا السعر أدنى مستوى منذ 25 يوليو، بعد أيام فقط من اختراق الخام للحد الأقصى للسعر الذي فرضته عليه مجموعة السبع والبالغ 60 دولاراً.

جاء هذا الهبوط بالتزامن مع تراجع العقود الآجلة لخام برنت في الأسابيع الأخيرة بسبب المخاوف بشأن الاستهلاك العالمي، ومنذ أواخر العام الماضي.

كانت الولايات المتحدة ومجموعة السبع فرضت حداً أقصى لسعر صادرات النفط الخام الروسية، مما يمنع الوصول إلى خدمات مثل الشحن والتأمين إذا تم تداول البضائع فوق 60 دولاراً. 

وتعرضت هذه السياسة لانتقادات خلال الصيف عندما قيمت شركة "آرغوس ميديا" جميع النفط الخام الروسي فوق هذا المستوى للمرة الأولى.

وفي الأسابيع الأخيرة، نفّذت كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة بعض الإجراءات التنفيذية الأولى لهذه السياسة.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على سفينتين، إحداهما مملوكة لشركة تركية، لحملهما بضائع تتجاوز الحد الأقصى المسموح به أثناء استخدام الخدمات الغربية.

وفي الأسبوع الماضي، فرضت المملكة المتحدة عقوبات على شركة "باراماونت إنيرجي أند كوموديتيز دي إم سي سي"، لمساعدة روسيا على تجنب هذا الحد الأقصى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النفط اسعار النفط روسيا خام الأورال بحر البلطيق

إقرأ أيضاً:

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 48 سنتا ليبلغ 74.32 دولار

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 48 سنتا ليبلغ 32ر74 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الاثنين مقابل 84ر73 دولار في تداولات الجمعة الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية انخفضت العقود الآجلة لخام برنت (تسليم نوفمبر) 21 سنتا ليتحدد سعر التسوية عند 77ر71 دولار للبرميل وفي الوقت نفسه ارتفع عقد برنت (تسليم ديسمبر) بمقدار 27 سنتا إلى 81ر71 دولار فيما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأميركي سنتا ليبلغ 17ر68 دولار للبرميل.

ولم تشهد أسواق النفط تغيرا كبيرا لكنها سجلت خسارة 17 في المئة بالربع الثالث من العام بسبب المخاوف من تصاعد التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط وتأثيرها على تدفق إمدادات الخام.

والأسبوع الماضي انخفض خام برنت بنحو 7ر3 في المئة عند التسوية وتراجع الخام الأميركي بنحو 5 في المئة.

وسجلت أسعار النفط خسارة أسبوعية مع تقييم المستثمرين لأثر توقعات بزيادة المعروض العالمي مقابل خطط تحفيز اقتصادي تنفذهاالصين أكبر مستورد للخام.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

مقالات مشابهة

  • الذهب يستقر في نطاق ضيق مع ترقب المستثمرين لبيانات أمريكية حاسمة
  • أوبك: التقرير حول هبوط النفط إلى 50 دولارا للبرميل غير صحيح
  • تحذيرات من وصول سعر النفط الخام لـ50 دولارا
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 74.56 دولار للبرميل
  • أسعار النفط تحلق بعد تقرير عن ضربة إيرانية محتملة على إسرائيل
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 71.78 دولار للبرميل
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 48 سنتا ليبلغ 74.32 دولار
  • استقرار أسعار النفط وخام برنت يسجل 71.83 دولارًا للبرميل
  • اسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.14 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يسجل 72.14 دولارًا للبرميل