نظمت إحدى الجمعيات الأهلية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، بقرية زاوية برمشا، بمركز العدوة في المنيا، احتفالية كبرى، لتكريم ألف طفل من حفظة القرآن الكريم.

أخبار متعلقة

المنيا يستعد لمواجهة الاتصالات لحسم مقعد الصعود للمحترفين

تكثيف التثقيف الصحي والخدمات التوعوية ضمن «100 يوم صحة» بالمنيا

بالأسماء.

. إصابة 15 شخصًا إثر اصطدام ميكروباص بـ«رصيف الصحراوي الشرقي» في المنيا

إزالة 35 حالة تعدٍّ في ٦ مراكز بالمنيا

تحرير ٨٥ محضر إشغال في بني مزار بالمنيا

أقيمت الاحتفالية بملعب مركز شباب القرية وسط إقبال كبير من أهالي القرية وأولياء أمور الأطفال، والقائمين علي التكريم، ومسؤولو مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

وقال الشيخ حكيم عبد الله، أمام وخطيب بالأوقاف، والمشرف علي القرية، إنه تم إجراء مسابقة لأكثر من 1500 متسابق، وتم تكريم ألف وأربعين فائز وفائزة، بينهم ٨٤ طفل ختموا القران كاملا، حيث وزعت الجوائز علي الفائزين، وسط حضور كبير، موضحا شهدت الاحتفالية تقديم عدة فقرات ومنها ابتهالات وأناشيد وتلاوه قران من الفائزين.

من جانبه قال أحمد عبد العزيز، مدير إدارة التضامن الاجتماعي بالعدوه، تقام الاحتفالية للعام الثاني علي التوالي تحت إشراف إدارة الجمعيات بالمديرية والإدارة بالعدوه، مشيدا بدور القائمين علي الجمعية في العمل المجتمعي وخدمة المجتمع وأبناء القرية والقري المجاورة، لافتا إلى وجود جمعيات أهلية نشطة ضمن مجموعة جمعيات تقدم خدماتها للمجتمع.

اخبار المنيا حفظة القرآن الكريم تضامن المنيا تكريم حفظة القرآن قرية زاوية برمشا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: اخبار المنيا

إقرأ أيضاً:

التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة

تلقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي تقريراً حول أنشطة حملة "هنوصلك" لإصدار مليون بطاقة خدمات متكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى المحافظات فى نسختها الثانية بالتنسيق مع مكاتب التأهيل الاجتماعى المتنقلة ومؤسسة صناع الحياة والهلال الأحمر المصري.

وتعمل الحملة علي تيسير الإجراءات الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم في استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، حيث يقوم المتطوعون بالوصول إلى الأشخاص ذوي الإعاقة والقيام بطرق الأبواب والمسح الشامل لحالات الإعاقة وعمل زيارات منزلية مع التوعية بأهمية وفوائد بطاقة الخدمات المتكاملة، والمستندات المطلوبة لاستخراجها وفقا للقانون ولائحته التنفيذية.

وأشار التقرير إلى أن الحملة في الفترة من 28/7/2024 إلى 3/9/2024 شهدت تنفيذ 152 قافلة على مستوى 12 محافظة وهى "المنوفية" - قنا ـ كفر الشيخ ـ سوهاج - القليوبية - الغربية - الأقصر - بنى سويف ـ الإسكندرية ـ السويس ـ أسيوط ـ الدقهلية" بمشاركة 56 مكتب تأهيل متنقل وباستهداف 151 قرية على مستوي الجمهورية.

وتردد 8796 مواطناً من ذوي الإعاقة على مقر القوافل للاستفادة من الخدمات المقدمة، ونجحت الحملة فى تسجيل 1805 أشخاص من ذوى الإعاقة على المنظومة، وبشأن الإعاقات البسيطة والمتوسطة تم اتخاذ الإجراءات حيال التسجيل على موقع وزارة الصحة لاستخراج تقرير طبي مميكن أو عرضهم علي لجنة التظلمات في حال التظلم من عدم وجود إعاقة.

وتعد حملة «هنوصلك» نموذجًا للتعاون المثمر بين الوزارة ومؤسسات المجتمع الأهلي، وتستهدف تسهيل حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على بطاقات الخدمات المتكاملة وتفعيل دور آلاف المتطوعين في طرق الأبواب بالتعاون مع مكاتب تأهيل متنقلة من قبل الوزارة للوصول إلى الفئات المستهدفة بالحملة بمختلف محافظات مصر.

مقالات مشابهة

  • 3 رحلات عمرة.. تكريم 650 من حفظة القرآن الكريم بالمنوفية (صور)
  • تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن ببلدتي بات والوهرة بعبري
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" 
  • قبل ذكرى المولد النبوي.. كم مرة ورد لفظ الرسول في القرآن الكريم؟
  • انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • انطلاق مسابقة البريد للقرآن الكريم بمنطقة القاهرة الأزهرية اليوم
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم بمشاركة 60 متسابقة
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن الكريم بمنطقة مطروح الأزهرية