أثار جندي إسرائيلي يدعي يوآف أتزموني، 31 عاما حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي الأجنبية إثر نشره صورته بعلم المثليين مكتوبًا عليها “ باسم الحب” من قطاع غزة الذي يعاني من التصعيدات الإنسانية من قبل قوات الاحتلال على مدار أكثر من شهر. 

صرح الجندي الإسرائيلي لصحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية أن وقوفه بفخر مع العلم الملون يعد تصرفًا شجاعًا  وتحدي للقوانين والأعراف المناهضة للمثليين على الأرض الفلسطينية.

 

علم المثليين 

وبدأ تداول الصورة على وسائل التواصل الاجتماعي خلال عطلة نهاية الأسبوع كما أعاد الحساب الرسمي لإسرائيل مشاركتها اليوم بعنوان: "أول علم فخر يُرفع في غزة".

وكشف  الجندي الإسرائيلي  الشهر الماضي عن خططه لوضع العلم المثلي على دبابته العسكرية أثناء قتاله ضد حماس، مدعيًا أن ذلك يجعله هدفًا أكبر للهجمات.

 تعتبر إسرائيل الوحيدة التي تعترف بزواج المثليين منذ عام 2006 كما سمحت بتبني الأطفال عن طريق تأجير الأرحام في عام 2020.

البيت الأبيض يوجه رسالة مهمة لـ إسرائيل بشأن العدوان على غزة سفير فلسطين بالاتحاد الأوروبي: نجمع أدلة للتحقيق في جرائم إسرائيل بغزة بسبب علم المثليين.. جندي إسرائليلي يثير جدلًا من غزة  

 

بسبب علم المثليين.. جندي إسرائليلي يثير جدلًا من غزة  

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: علم المثليين قطاع غزة غزة فلسطين حماس المثلية

إقرأ أيضاً:

التشيك تعتزم نشر ألف جندي إضافي بالمناطق المتضررة من الفيضانات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزيرة الدفاع التشيكية يانا تشيرنوخوفا، أنه سيتم نشر ما يقرب من ألف جندي إضافي بالمناطق المتضررة من الفيضانات للمساعدة في جهود الإغاثة وإعادة الإعمار.


ونقل راديو براغ الدولي اليوم /الاثنين/، في نشرته الناطقة بالإنجليزية، عن تشيرنوخوفا قولها "إنه بعد اجتياح الفيضانات لأجزاء من البلاد، سارع الجيش بنشر 900 جندي في المناطق المتضررة، كما أرسل 200 قطعة من المعدات للمساعدة على الأرض".
وأوضحت الوزيرة أن الجيش يبذل قصارى جهده لمساعدة المواطنين على التعاطي مع تداعيات الفيضانات بأسرع وقت ممكن، وأن مدة مهمته ستعتمد على احتياجات المناطق المتضررة.
وكانت وزارة الدفاع التشيكية قد أعلنت يوم الجمعة الماضي عزمها بناء 20 جسرا مؤقتا في المناطق التي غمرتها الفيضانات، مشيرة إلى أنه تم نشر مهندسين ومسعفين وطيارين وخبراء في مجال الأرصاد الجوية في المناطق المنكوبة للمساعدة في جهود الإغاثة.
وكانت الأمطار الغزيرة والفيضانات قد عصفت مؤخرا بالعديد من الدول الأوروبية الأخرى منها بولندا ورومانيا وسلوفاكيا والنمسا.
 

مقالات مشابهة

  • مع اقتراب هجوم بري.. ما مصير 10 آلاف جندي من "يونيفيل" على حدود لبنان؟
  • تقرير: هكذا ألغت إسرائيل غارة على نصر الله بعد هجوم 7 أكتوبر
  • عاجل - إصابة جندي إسرائيلي في غزة.. وسقوط صواريخ على حيفا المحتلة
  • مقتل أول جندي لبناني منذ بدء إسرائيل تصعيدها الأخير
  • مقتل جندي لبناني بعد قصف إسرائيلي
  • أنباء عن محاولة أسر جندي صهيوني جنوب غزة
  • إصابة جندي لبناني إثر استهداف إسرائيل لدراجة بالقرب من حاجز للجيش اللبناني في الجنوب
  • التشيك تعتزم نشر ألف جندي إضافي بالمناطق المتضررة من الفيضانات
  • صاروخ أنصار الله يثير الرعب في إسرائيل والجدل على منصات التواصل
  • لبيد: إسرائيل تعاني انهيارا في الوضع الاقتصادي بسبب سوء الإدارة