أدانت السعودية اليوم الاثنين، بأشد العبارات "الاستهداف السافر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي لمقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة"، مؤكدة أن ذلك يعد امتدادا لسلسلة الانتهاكات.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها: "أعربت وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية بأشد العبارات استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي السافر لمقر اللجنة القطَرية لإعادة إعمار غزة في فلسطين المحتلة، إذ يعد ذلك امتدادا لسلسلة الانتهاكات الإسرائيلية للقوانين والأعراف الدولية كافة".

كما أكدت الوزارة "تضامن المملكة ووقوفها مع دولة قطر الشقيقة ضد هذا الاعتداء السافر"، مجددة "مطالبتها بسرعة وضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته، ووضع حد فوري للانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ومحاسبتها وفقا للقانون الدولي الإنساني، لما ارتكبته من جرائم بحق المدنيين والمستشفيات والمنشآت الحيوية في قطاع غزة المحاصر".

وقد تعرض مقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة إلى أضرار كبيرة جراء قصفه.

هذا ودخلت الحرب على غزة يومها الـ38، حيث يستمر القصف الإسرائيلي للقطاع مع تواصل الاشتباكات في عدة محاور، في ظل كارثة صحية وإنسانية في القطاع، فيما أكد مدير عام المستشفيات في قطاع غزة الدكتور محمد زقوت، تعرض جميع مشافي القطاع لقصف إسرائيلي مستمر، مما تسبب في عجز القطاع الصحي عن تقديم خدماته للجرحى.

إقرأ المزيد الهلال الأحمر: نسعى لإخراج المرضى والطاقم من مستشفى القدس وسط تواصل القصف إقرأ المزيد "الأونروا" تعلن تعرض مبناها في قطاع غزة لقصف إسرائيلي إقرأ المزيد قطر تدين بأشد العبارات "قصف الاحتلال الإسرائيلي لمقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة"

المصدر: RT + وكالة الأنباء السعودية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الدوحة الرياض القضية الفلسطينية جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية اللجنة القطریة لإعادة إعمار غزة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

ما حقيقة اختطاف السفير الإسرائيلي في قبرص؟

سرايا - أكدت وزارة الخارجية "الإسرائيلية"، عدم صحة الأنباء التي تفيد باختطاف السفير "الإسرائيلي" ومرافقيه في قبرص، وذلك بعد معلومات عن أن الاتصال بهم انقطع منذ عدة ساعات.


وكانت وكالة رويترز، قد قالت:" أنه تم اختطاف السفير "الاسرائيلي" في قبرص مع اثنين من مرافقيه عند الساحل وانقطاع الاتصال بهما منذ ساعات يوم الأربعاء، وأنه تم اقتيادهم لجهة مجهولة، وأكد البوليس القبرصي صحة الخبر وإن البحث والتحري جاري عنهم".

وفي وقت لاحق خرج السفير أورن أونليك في مقطع فيديو عبر حسابه على منصة إكس أكد فيه عدم صحة الخبر، وقال: "أسمع أن بعض الأخبار الكاذبة تنتشر عني، أؤكد لكم أنني بخير، يبدو أن شخصا ما توصل إلى طريقة مبتكرة للغاية لجعل العالم كله يتصل بي ويرسل لي رسالة نصية ويتمنى لي سنة يهودية جديدة سعيدة" .

 

إقرأ أيضاً : هل سيضرب جيش الاحتلال "الليلة" مواقع استراتيجية لإيران في الشرق الأوسط؟ - تفاصيل إقرأ أيضاً : لأول مرة .. “حزب الله” يخوض اشتباكات مع قوة إسرائيلية تسللت بجنوب لبنان إقرأ أيضاً : رئيس مستوطنة شلومي الحدوديّة: حزب الله يملك كميّة أنفاقٍ هائلةٍ وسيُهاجمنا مثلما حدث في (أكتوبر) بالجنوب

 

 

 


مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: لا توجد تأكيدات حول نجاح الاحتلال الإسرائيلي في اغتيال صفي الدين
  • "التعاون الإسلامي" تدين تصاعد جرائم الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم وغزة
  • إيقاف الحرب أولى من إعمار الخرطوم!!!
  • الأردن تدين عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان
  • الخارجية الفلسطينية تدين "الاستهداف الإسرائيلي الممنهج" لغوتيريش
  • صحة غزة: 41788 فلسطينيا استشهدوا و96794 أصيبوا في عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)
  • ما حقيقة اختطاف السفير الإسرائيلي في قبرص؟