بوابة الفجر:
2024-07-07@04:20:27 GMT

في ذكرى ميلادها.. حقيقة اسلام الفنانة منى داغر

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

حلت علينا اليوم ذكرى ميلاد منى داغر والذي ولدت في مثل هذا اليوم 13 نوفمبر 1923 ورحلت عن عالمنا في 6 يونيو 2000.


نبذة عن منى داغر

هي ممثلة مصرية من أصل لبناني فهي ابنة الممثلة والمنتجة آسيا داغر وخالتها الفنانة ماري كويني، قامت بالعديد من الأدوار الثانية في الأفلام لكن ادوارها كانت متشابهة تقريبا اعتزلت السينما بعد زواجها منتصف الخمسينيات لم يخرج اداءها عن دور الفتاة الارستقراطية التي تسعى للحصول على فتى تحبه فتاة أخرى، اشهرت إسلامها بعد زواجها من رجل يدعى علي منصور مع منتصف الخمسينات.


وفي عام 1944 خاضت منى أولى تجاربها السينمائية بعد أن شاركت في بطولة فيلم "أما جنان" أمام الفنان حسن فايق والفنانة فردوس محمد وتوالت بعد ذلك أعمالها السينمائية حيث قدمت عدد من الأفلام أبرزها "ست البيت" و"شاطئ الغرام" و"قدم الخير" و"أنا وحدي" و"آمال" و" الدنيا حلوة" وغيرها من الأعمال.

 

إسلام منى داغر

 

كانت منى داغر من عائلة مسيحية من أم وأب لبناني جاءت مع والدتها المنتجة أسيا داغر، إلى مصر بعد أن مات والدها، وبعد أن دخلت مجال التمثيل الذي لم تستمر فيه طويلًا، اعتزلت في صمت ثم أعلنت إسلامها، وطالبت أن تسحب كافة الأعمال التي قدمتها لتفاجئ برد فعل والدتها بالرفض التام، كما قالت إن هذه الأفلام ليست ملكها، وإنما هي إنتاج، وتاريخ قدم للسينما المصرية.

بعد فترة سافرت منى إلى المملكة العربية السعودية، لتؤدي مناسك الحج، وكانت حامل في هذه الفترة، وبعد أن وضعت ابنتها أطلقت عليها فاطمة الزهراء، على اسم ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.


وفاة منى داغر

بعد أن أسلمت كان يراود منى داغر حلمًا، وهي أن تدفن في المدينة المنورة، وبالفعل رحلت ابنه آسيا داغر في 6 يونيو عام 2000، في أثناء زيارتها إلى مكة ودفنت في مقابر البقيع، وصلى عليها أكثر من 50 ألف مصلٍ داخل المسجد النبوي.

في 6 يونيو 2000 رحلت الفنانة منى عن عالمنا عن عمر يناهز 77 عاما، ورحلت في صمت تام، لكن الهبادين لم يتركونها، فاتقوا قصة عنها انتشرت كالنار في الهشيم وهي قصة وفاتها في السعودية ودقتها في البقيع حتى لو كتبت الفنانة منى على جوجل ستظهر لك مئات النتائج عن دفنها في البقيع. ووصفوها بأول مسيحية تدفن في البقيع وأنها أنجبت ابنتها اثناء الحج وصلى على جنازتها 50 ألف مسلم في المدينة المنورة، وهي قصة مختلفة تمامًا.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بعد أن

إقرأ أيضاً:

خالتها تحية كاريوكا وتوفيت بكورونا.. أبرز المعلومات عن رجاء الجداوي في ذكرى رحيلها

رجاء الجداوي.. تمر اليوم الجمعة 5 يوليو 2024، ذكرى رحيل الفنانة رجاء الجداوي حيث جسدت الفنانة الراحلة رمز الأناقة وأيقونة الموضة، و حلت متأثرة بمرض كورونا بعد معاناة لعدة شهور، وكان رحيلها صادمًا للوسط الفني وكل محبيها.

أبرز المعلومات عن رجاء الجداوي

يستعرض «الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخص أبرز المعلومات عن رجاء الجداوي، وذلك من خلال خدمة شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

نشأة الفنانة رجاء الجداوي

نجاة علي حسن وشهرتها رجاء الجداوي من مواليد 6 سبتمبر 1938 ولدت بمحافظة الإسماعيلية، وارتبطت منذ الصغر بخالتها الفنانة تحية كاريوكا التي أحبتها وألحقتها بمدرسة الفرنسيسكان، التي ساعدتها على إتقان اللغتين الإيطالية والفرنسية.

رجاء الجداوي

وعندما اقتحمت مرحلة الصبا، شاركت في مسابقة ملكة جمال القطر المصري، وفازت باللقب وتصدّرت صورتها أغلفة أشهر المجلات وقتها، وبعد ذلك عملت عارضة أزياء، وعندما ذاعت شهرتها انتقلت للعمل في السينما، وخاضت تجربتها الفنية الأولى عام 1959، حين شاركت في بطولة فيلم "دعاء الكروان" أمام فاتن حمامة وأحمد مظهر، اشتهرت رجاء الجداوي بالشياكة على مستوى الأعمال الفنية، وملابسها وإطلالاتها المختلفة

رجاء الجداويأبرز المعلومات عن الفنانة رجاء الجداوي

عاشت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي العديد من المواقف الصعبة كان أبرزها رحيل خالتها الفنانة الكبيرة تحية كاريوكا، والتي كانت شديدة القرب منها، كما أنها تألمت كثيرا عندما مات زوجها حارس مرمى منتخب مصر الأسبق حسن مختار، والذي أنجبت منه ابنتها الوحيدة وتدعى "أميرة".

قدمت رجاء الجداوي في مسيرتها ما يقرب من 400 عمل فني ما بين سينما وتلفزيون، وشاركت قديما في أفلام منها إشاعة حب، دعاء الكروان، كرامة زوجتي، واستمر عطائها الفني حتى دخلت مجال الدراما في الثمانينات وشاركت في مسلسلات هند والدكتور نعمان، العائلة، رد قلبي، الرجل الآخر.

رجاء الجداويوفاة الفنانة رجاء الجداوي

انتهت حياة النجمة القديرة رجاء الجداوي بفيروس كورونا، يوم 5 يوليو 2024، وذلك بعد تدهور حالتها الصحية بسبب كورونا.

اقرأ أيضاًرجاء الجداوي من عارضة أزياء إلى سماء الفن.. محطات في حياة الراحلة

رمز الأناقة وأيقونة الموضة.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي

ذكرى رحيل رجاء الجداوي.. أيقونة الشياكة المصرية التي عملت في جراج أتوبيسات

مقالات مشابهة

  • فى عيد ميلادها.. غادة عبد الرازق فنانة ندمت على العمل بالفن
  • حقيقة تكريم محمد هنيدي من المهرجان القومي للمسرح المصري
  • رجاء الجداوي.. 4 سنوات على الرحيل ورسالة من ابنتها في ذكرى وفاتها
  • أهم محطات حياة رجاء الجداوي في ذكرى وفاتها
  • خالتها تحية كاريوكا وتوفيت بكورونا.. أبرز المعلومات عن رجاء الجداوي في ذكرى رحيلها
  • فى ذكرى رحيل رجاء الجداوى.. أبرز محطات الفن والحب والرسالة الأخيرة
  • في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي (فيديو)
  • في ذكرى وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ رجاء الجداوي
  • ذكرى وفاة رجاء الجداوي.. كيف كان اللقاء الأول مع وزوجها حسن مختار؟
  • في ذكرى 30 يونيو | مصطفى بكري يرصد أسرارَ أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (6).. حان وقت الرحيل