أعلنت مصادر مصرية مطلعة لقناة "القاهرة الإخبارية"، منذ قليل، استمرار فتح منفذ رفح البري بين مصر وقطاع غزة، حسبما أوردت القناة في نبأ عاجل منذ قليل.

إدخال 161 شاحنة مساعدات

وقالت المصادر المصرية المطلعة لقناة "القاهرة الإخبارية"، إنه تم إدخال 161 شاحنة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، مضيفة أنه تم خروج 600 من المصريين ورعايا الدول الأجنبية من القطاع إلى مصر.

مصر تدين قصف مقر قطر

وفي سياق ذا صلة، أدانت الخارجية المصرية، مساء اليوم الإثنين، قصف دولة الاحتلال الإسرائيلي لمقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، حسبنا نقل نبأ عاجل لقناة "إكسترا نيوز" الإخبارية منذ قليل.

اعتداء سافر

وقال البيان الصادر عن وزارة الخارجية، مساء اليوم، أدانت مصر "قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية لمقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، في امتداد سافر جديد لسلسة الانتهاكات الإسرائيلية لأحكام القانون الدولي التي تنص على ضرورة حماية المدنيين والنأي عن استهداف المنشآت المدنية".

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان على غزة لـ 11240 شهيدًا متحدث الخارجية الأمريكية: قلقون بشأن المدنيين في غزة ونحاول إطلاق سراح المحتجزين لا يمكن تبريره

وأكدت الخارجية المصرية أن قصف مقر هام لدولة عربية شقيقة، تضطلع بدور أساسي في دعم جهود إعادة إعمار قطاع غزة، يتنافى مع مبادئ وقيم الإنسانية ولا يمكن تبريره تحت أي ذريعة أو مبررات مغلوطة.

كما أعربت مصر عن تضامنها ووقوفها الكامل مع قطر ضد هذا الاعتداء الغاشم، مجددة مطالبتها للأطراف الدولية بضرورة اتخاذ مواقف جادة وواضحة، والاضطلاع بمسئولياتها إزاء وضع حد لتلك الاعتداءات الإسرائيلية في قطاع غزة، داعية المجتمع الدولي إلى توصيف تلك الانتهاكات الإسرائيلية بمسمياتها دون مواربة ومحاسبة مرتكبيها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصادر مصرية مطلعة القاهرة الإخبارية غزة اعتداء سافر لا يمكن تبريره

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: قصف متواصل للمناطق الشرقية بقطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال بشير جبر، مراسل القاهرة الإخبارية من خان يونس، إنه قبل قليل وصل شهيدان إلى مستشفى المعمداني جراء قصف للاحتلال الإسرائيلي لمنزل في المنطقة الشرقية لمدينة غزة وتحديدا في حي الشجاعية، وهو الحي الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي مستمر منذ عدة أيام جراء توغل الآليات العسكرية الإسرائيلية والدبابات باتجاه هذا الحي، والتي لا تتوقف عن إطلاق نيرانها بشكل عشوائي باتجاه منازل المواطنين وممتلكاتهم.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن أحياء الزيتون والتفاع والدرج تقع في المناطق الشرقية لقطاع غزة وتتعرض لقصف متواصل، إضافة إلى أن المدفعية الإسرائيلية المتمركزة شرق قطاع غزة لا تتوقف عن إطلاق العشرات بل المئات من القذائف باتجاه المناطق الشرقية من قطاع غزة عموما والمحافظة الوسطى وأطرافها الشمالية.

وتابع أن منطقة جحر الديك والزهراء تتعرض للقصف إضافة إلى المناطق الشرقية من خان يونس تعرضت إلى وابل كثيف من المدفعية الإسرائيلية التي أطلقتها باتجاه منازل المواطنين وممتلكاتهم.

مقالات مشابهة

  • عاجل | وسائل إعلام عن مصادر أمنية إسرائيلية: مسؤول ملف الرهائن بالجيش قال إنه سيستقيل إذا أفسد نتنياهو الجهود الحالية
  • استمرار العمل في مشروع كوبري وادي الناقة 2 لتحسين البنية التحتية في درنة
  • قناة القاهرة الإخبارية: أصوات الانفجارات تدوي في جميع أرجاء غزة
  • استمرار توسعة وتهيئة الطرق العامة في منطقة مرتوبة شرق مدينة درنة
  • الأردن يسير قافلة مساعدات إلى شمال قطاع غزة نظرا للنقص الحاد في الغذاء والدواء
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • القاهرة الإخبارية: قصف متواصل للمناطق الشرقية بقطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الشرطة الإسرائيلية تفض مظاهرة لمستوطنين أغلقوا طريقا بتل أبيب
  • الأمم المتحدة: استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة أطلقت العنان لدوامة من البؤس الإنساني
  • قبل إعلانها.. تعرف على ملامح حركة المحافظين الجدد