بعد 38 يومًا من بدء معركة طوفان الأقصى قال الناطق باسم كتائب القسام، أبوعبيدة في خطابه اليوم أن يواصل مقاتلوا المقاومة يواصلون التصدي للاحتلال.

وفي كلمته أعلن أبوعبيدة عن تدمير 20 آلية عسكرية بشكل كلي أوجزئي للعدو خلال 48 ساعة. ويواصل المجاهدون ضربات للعدو بتفجير دباباته ومدرعاته ويدكون حشوداته بقذائف الهاون.

وأضاف أبوعبيدة أن المقاومة تناور في كل مناطق التوغل وتوجه ضربات للعدو بتفجير دباباته ومدرعاته ويدكون تحشداته. كما أن المجاهدون هاجموا بنايات تحصن فيها جنود العدو بالقذائف ويكبدونه المزيد من الخسائر.

وقال أبوعبيدة “ثقتنا المطلقة في نصرنا لا تعفي كل فرد أوجماعة في أمتنا من أمانة قضية فلسطين”.

اما بخصوص قالقادة الصهاينة  اكد أبوعبيدة أن قادة العدو لديهم أحلام مريضة وواهمة بالقضاء على المقاومة، مثل القادة الإسرائيليين الفاشلين الذين قبلهم، ولكن ستبقى مقاومتنا ولن تحققوا إلا الخيبة والسقوط.. ولن يتحقق لقادة العدو سوى الخيبة والسقوط.

وحول الفراج عن الأسرى كشف المتحدث باسم كتائب القسام ان العدو طلب الإفراج عن 100 لدينا وأخبرنا الوسطاء بأن بإمكاننا في هدنة مدتها 5 أيام الإفراج عن الأسرى في غزة. على على أن تضمن الهدنة وقف إطلاق نار والسماح بدخول مساعدات لجميع أبناء شعبنا في جميع أنحاء قطاع غزة.. ولكن الاحتلال ماطل.

كما أن الوسطاء القطريين بذلوا جهدًا للإفراج عن الإسرائيليين  المحتجزين في غزة من النساء والأطفال، مقابل إطلاق سراح الأطفال الفلسطينيين، و75 أسيرةً فلسطينيّة، لكن الاحتلال يتهرّب، ولا يهمّه قتل أسراه.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يضع عقبات جديدة بمسار مفاوضات التهدئة وتبادل الأسرى

سرايا - نقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن مصدر أجنبي لم تسمه قوله إن إسرائيل قدمت مطالب جديدة قد تؤدي إلى عرقلة مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى مع "حماس" وإطالة أمدها.

ونقلت الصحيفة عن المصدر قوله إن "حماس كانت قد أبدت موافقتها على الموقف الأخير الذي طرحته إسرائيل، ولكن في اجتماع الجمعة طرحت إسرائيل مسائل جديدة".

ونقلت الصحيفة عن مصدر إسرائيلي مطلع على المفاوضات لم تسمه قوله إن إسرائيل أظهرت "موقفا صارما" في المحادثات، وذكرت عدة وسائل إعلام أن مصادر إسرائيلية تقدر أن المحادثات من المتوقع أن تستمر لنحو ثلاثة أسابيع.

وقال موقع "واينت" العبري إن وفدا من "حماس" التقى في بيروت مع الأمين العام لـ "حزب الله" حسن نصر الله وأبلغه "موافقتها على وقف إطلاق النار".

وعاد رئيس الموساد دافيد برنياع من قطر بعدما نقل إلى الوسطاء رسالة أساسية مفادها أنه من أجل المضي قدما في صفقة تبادل الأسرى، يجب على "حماس" الموافقة على الخطوط العريضة التي أحيلت إليهم - واعتمدها مجلس الأمن والرئيس الأمريكي جو بايدن - وعدم إجراء أي تغييرات عليها.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن برنياع أوضح أن طلب "حماس" لضمانات وقف الحرب يشكل تغييرا جوهريا عن الاقتراح الذي تبناه مجلس الأمن والرئيس بايدن.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مسؤول في "حماس" يوم السبت، أن الحركة لا تزال تريد "ضمانات مكتوبة" من الوسطاء بأن إسرائيل سوف تواصل التفاوض على اتفاق وقف إطلاق نار دائم بمجرد دخول المرحلة الأولى حيز التنفيذ، في حين يصر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، على عدم إنهاء الحرب حتى تحقق إسرائيل أهدافها المتمثلة في تدمير قدرات "حماس" العسكرية وقدرتها على الحكم، وإعادة جميع الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة.

ويوم الجمعة، أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في بيان صدر عن مكتبه أن رئيس جهاز الموساد دافيد برنياع قام بزيارة خاطفة لقطر، أحد الوسطاء الرئيسيين، لكن مكتبه قال إنه لا تزال هناك "فجوات بين الجانبين"، مؤكدا أن المحادثات ستستمر هذا الأسبوع.

وتماشيا مع الاقتراحات السابقة، سيشهد الاتفاق دخول 600 شاحنة مساعدات إنسانية لغزة يوميا، منها 50 شاحنة وقود، مع توجه 300 شاحنة منها إلى الشمال المتضرر بشدة، حسبما ذكر المسؤولان.

وقال مصدر في فريق التفاوض الإسرائيلي، تحدث لوكالة "رويترز" وطلب عدم نشر اسمه أمس الجمعة إن هناك "فرصة حقيقية في الوقت الراهن للتوصل إلى اتفاق". ويعكس ذلك تغيرا كبيرا مقارنة مع مواقف إسرائيل السابقة في الحرب عندما كانت تقول إن الشروط التي وضعتها "حماس" غير مقبولة.

وذكر المصدر في "حماس" أن الاقتراح الجديد يشمل ضمان الوسطاء تحقيق وقف مؤقت لإطلاق النار وتوصيل المساعدات وانسحاب القوات الإسرائيلية طالما استمرت المحادثات غير المباشرة لتطبيق المرحلة الثانية من الاتفاق.

وتكثفت الجهود الرامية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وتبادل أسرى في غزة على مدى الأيام القليلة الماضية من خلال جهود دبلوماسية حثيثة بين واشنطن وقطر؛ وقال مصدر من المنطقة إن الإدارة الأمريكية تحاول جاهدة التوصل إلى اتفاق قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.


مقالات مشابهة

  • الاحتلال يضع عقبات جديدة بمسار مفاوضات التهدئة وتبادل الأسرى
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين تفقد الأمل في عودتهم
  • استشهاد خمسة صحفيين فلسطينيين في غارتين للعدو على قطاع غزة
  • حول انسحاب أمريكا من المفاوضات
  • إسرائيل ترفض التعهد بتحديد سقف زمني لإتمام المرحلة الثانية من هدنة غزة
  • تعديلات هدنة غزة تعيد الأمل للتفاوض
  • انخفاض أسعار السيارات الجديدة بنسبة 30% خلال أيام.. والشعبة توضح الأسباب
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بمئات الصواريخ والمسيرات الانقضاضية قواعد عسكرية للعدو الإسرائيلي
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف دبابة للعدو الصهيوني بعبوة “شواظ” في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • هدنة غزة.. نتنياهو يحدد موعد بحث "مقترحات حماس"