الجزيرة:
2024-07-09@12:35:22 GMT

190 ألف طلب تراخيص أسلحة في إسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضي

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

190 ألف طلب تراخيص أسلحة في إسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضي

أفادت وسائل إعلام عبرية -اليوم الاثنين- بتزايد طلبات الحصول على تراخيص حيازة الأسلحة في أعقاب المواجهات بين الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية والحرب على قطاع غزة المستمرة لليوم الـ38 على التوالي.

وكشفت صحيفة "كالكاليست" الاقتصادية العبرية بلوغ عدد تلك الطلبات إلى وزارة الأمن الوطني 190 ألفا، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تم حتى الآن إصدار نحو 31 ألف ترخيص.

كما أوضحت الصحيفة الإسرائيلية تسجيل الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري أكثر من 210 آلاف طلب، مقارنة بما شهده العام الماضي بتسجيل 42 ألف طلب، ومنح نحو 13 ألف ترخيص حينها.

ونقلت صحيفة "كالكاليست" عن رئيس قسم الأسلحة النارية في اتحاد الغرف التجارية الإسرائيلية عاموس جولان قوله إن "98% من الأسلحة في إسرائيل مستوردة"، مشيرة إلى أن الأسلحة المصنوعة في إسرائيل ليست سوى جزء صغير من سوق الأسلحة.

وأشارت الصحيفة إلى ارتفاع إنتاج السلاح في الشركات الإسرائيلية، وبلوغ سعر المسدس الشخصي ما بين 3000-4000 شيكل إسرائيلي (775-1033 دولارا) رغم حديث الشركات عن عدم رفعها الأسعار جراء ارتفاع الطلب.

وزير الأمن القومي الإسرائيلي أعلن مؤخرا توزيع آلاف البنادق الهجومية (غيتي)

ولفتت الصحيفة الاقتصادية إلى أن رئيس مجلس مستوطنات شمالي الضفة الغربية يوسي داغان، قدم قبل أسابيع قليلة، طلبا لشراء 200 بندقة هجومية من مصنع إسرائيلي.

ومنذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، شرع وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، بإنشاء المئات من فرق الأمن المدنية، واشترى 10 آلاف بندقية لتوزيعها على الأفراد.

ويشار إلى أن الفئات الجديدة التي يسمح لها بالحصول على رخصة سلاح وفق توجيهات بن غفير، شملت أولئك الذين خدموا في وحدات قتالية تابعة للجيش الإسرائيلي، ولم يكونوا في السابق مؤهلين للحصول على تراخيص سلاح.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

صحيفة عبرية: العثور على سجان إسرائيلي مطعونا

ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أنه عثر على أحد عناصر مصلحة السجون الإسرائيلية مطعونًا بشقته في مستوطنة قرب رام الله بالضفة الغربية، وسط فتح الشرطة الإسرائيلية تحقيق بالحادثة.

وتشهد إسرائيل مظاهرات مستمرة اعتراضا على تصرف الأمن مع الفصائل الفلسطينية وعدم صد الأمن الذي هجمات حماس، ويعمل المتظاهرون في إسرائيل مؤخرا على التظاهر في الساعة السادسة صباحا نفس الساعة التي بدأ فيها «طوفان الأقصى» للمطالبة بالإفراج عن الأسرى الإسرائيليين لدى الفصائل الفلسطينية والذين يصل عددهم إلى 120 إسرائيلي.

 

مقالات مشابهة

  • في رسالة لنصر الله.. بزشكيان يؤكد دعم بلاده لحزب الله في مواجهة إسرائيل
  • رؤساء مجالس استيطانية: أكبر كارثة منذ إنشاء “إسرائيل”.. نحن نخسر الشمال
  • آلاف المغاربة يتظاهرون في طنجة تضامنًا مع غزة ورفضًا للعدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 38 ألفا و193
  • صحيفة عبرية: العثور على سجان إسرائيلي مطعونا
  • الضفة.. ارتفاع عدد المعتقلين إلى 9580 منذ 7 أكتوبر
  • تحقيق جديد يؤكد فشل الجيش الإسرائيلي في هجوم 7 أكتوبر
  • ليبرمان: لم نتعلم أي درس من 7 أكتوبر
  • إسرائيل: خفض ميزانيات الوزارات بنسبة 1% باستثناء الدفاع
  • جيش الاحتلال يأمر بتفعيل بروتوكول هانيبال يوم 7 أكتوبر