دخلت الحرب الوحشية المدمرة في قطاع غزة يومها الـ38، يشن خلالها جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفاً جوياً وبرياً وبحرياً على القطاع تم خلاله تسوية أحياء كاملة بالأرض فوق رؤوس ساكنيها، ما أدى إلى استشهاد 11180 فلسطينيا بينهم 4609 أطفال و3100 امرأة بينما بلغ عدد المصابين 28200، وفقدان 3250 بينهم 1700 طفل في ظل حصار مطبق وانعدام للمياه والكهرباء والوقود ما ينذر بكارثة صحية وإنسانية وشيكة.

ومنذ الـ7 من أكتوبر الماضي، تتواصل المجازر التي ترتكبها آلة القتل الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، بضوء أخضر أمريكي وأوروبي، بذريعة القضاء على حماس، التي نفذت بمعية فصائل المقاومة عملية "طوفان الأقصى"، رداً على استمرار اعتداءات القوات الإسرائيلية والمستوطنين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، لا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

قتل وحرق وإبادة جماعية وتهجير قسري يتعرض له سكان قطاع غزة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي بأكثر من 25 ألف طن من المتفجرات منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر الفائت، مستخدما الأسلحة الفتاكة بما فيها قنابل الفوسفور الأبيض والصواريخ السامة والمحرمة دولياً موقعة آلاف القتلى بما يعادل قنبلتين نوويتين، بحسب بيان صادر عن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، في الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري في ضوء نزوح مئات الآلاف من منازلهم من سكان مدينة غزة ومحافظتها، وكذلك محافظة الشمال، إلى وسطه وجنوبه.

حرب وحشية وتطهير عرقي مطلق كما يصفها مراقبون بـ"هولوكوست غزة". الذي نشهده الآن في غزة ما هو إلا إعادة سيناريو للجرائم التي مر بها اليهود على أيادي النازيين، بينما يقف العالم اجمع متفرجًا على المذبحة، في ظل تزايد التدقيق والانتقادات في أروقة الصحافة والرأي العام عن أسباب الدعم الأمريكي والغربي لإسرائيل رغم تلك الهجمات العبثية.

الحرب البربرية ضد غزة بدعمٍ أمريكي وغربي واضح، وتواطؤ وتخاذل عربي، وعجز دولي فاضح كشفت سوءات هذا العالم واثبتت ان القانون الدولي مجرَّد حبر على ورق، وأن ما تسمى حقوق الإنسان أكذوبة وقحة، لغرض الابتزاز السياسي، فمواقف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي غير المحايد وانحيازهما الى جانب إسرائيل اظهرت الازدواجية في معايير الالتزام بقانون حقوق الانسان الدولي والديمقراطية، وانتهاجهما سياسة الكيل بمكيالين اسقطهما أخلاقيًا، حيث سيكونان بحاجة لسنوات طويلة للتعافي أخلاقيًا بدعمهم اللا محدود لإسرائيل في حرب غزة.

من يراجع التاريخ ويتذكر سياسة هذه الدول الداعمة لإسرائيل في المجازر التي ارتكبتها بحق المدنيين الفلسطينيين في غزة 70% من ضحاياها هم من الأطفال والنساء، لا يستغرب في الواقع من مواقفها الحالية، ولا بد ان يدرك ان هذا القتل الممنهج والمروع للأطفال مبني على نصوص دينية موجودة في التوراة وفي (أسفار التكوين والخروج والعدد ويشوع)، تطبقها الحركة الصهيونية الاسرائيلية المعروفة باليمين المتطرف الذي يحكم اسرائيل، لا ترى لبقية البشر في العالم اي قيمة او وزن، وهو ما أكدته تصريحات وزراء في حكومة نتانياهو التي اعتبرت ابناء غزة والشعب الفلسطيني مجرد حشرات وحيوانات يجب محوها من الوجود، على يد شعب الله المختار.

إن السياسات التي تنتهجها الولايات المتحدة واوروبا تجاه المجازر في غزة مرتبطة بتأثير اللوبي الصهيوني الماسوني واياديه الخفية على النخب السياسية الحاكمة في تلك البلدان، وهو الاكثر تأثيرا في السياسة الامريكية ما يتعلق بالصراع العربي الاسرائيلي. ويمثل هذا اللوبي دورا بارزا في الحفاظ على التأييد الامريكي والغربي لاسرائيل على المستوى السياسي والعسكري والدبلوماسي ويكون له دور حيوي خلال الفترات الحرجة من خلال ممارسة الضغط على صناع القرار الامريكيين والغربيين لدعم اسرائيل والتمسك بدعمها وتعزيز مصالحها في المنطقة.

ومنذ العام 1949 والولايات المتحدة تقدم دعماً عسكرياً لإسرائيل، لتعد أكبر دولة تتلقى دعمًا عسكريًا أمريكيًا في التاريخ، حيث بلغت قيمة المساعدات الأمريكية حوالي 300 مليار دولار. وفي الأيام الأخيرة، أرسلت واشنطن دعمًا عسكريًا جويًا وبحريًا وماليا إلى إسرائيل بقيمة بلغت نحو 14 مليار دولار، في خضم طلب الأخيرة لـ10 مليارات دولار إضافية، خلال زيارة بايدن الأخيرة إلى تل أبيب لمساندتها في حربها على غزة.

واتخذت الولايات المتحدة نحو 83 قرار حق النقض "الفيتو" طيلة السنوات الماضية ضد مشاريع قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي تسعى لدعم حقوق الشعب الفلسطيني وتقدم الحماية والغطاء لاسرائيل ومنع صدور اي قرارات تدينها او تدعوها للانسحاب من الاراضي المحتلة، كما حققت لها مكاسب وفوائد من خلال المفاوضات التي رعتها واشنطن بين الجانبين على حساب معاناة الشعب الفلسطيني.

ويتهم حقوقيون الولايات المتحدة والاتحاد الاورروبي بالمسؤولية القانونية الكاملة كشركاء في ارتكاب الجرائم والمجازر بحق المدنيين في غزة، وارتكابها خلال السنوات الماضية المجازر بحق آلاف المدنيين في افغانستان والعراق وسوريا وليبيا وغيرها من البلدان تحت مسميات وذرائع واهية، ورفضهم مساءلة تل ابيب على جرائمها وغض الطرف عن انتهاكاتها الصارخة للقانون الدولي الانساني بشكل يومي مما يجعلهم متورطين في هذه الجرائم والفظائع الوحشية.

ويلخص المركز الأوروبي لدراسات مكافحة الإرهاب والاستخبارات ECCI في تقرير له، ان دعم أمريكا والعديد من دول الاتحاد الأوروبي لإسرائيل ويشمل الدعم دبلوماسيا، وعسكريا، واستخباراتيا، منذ تصعيد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، أدى إلى خسارة واشنطن والغرب دورهم كوسيط في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، بعد أن كانوا راعين لاتفاق السلام في الشرق الأوسط، ومن بين الأسباب الرئيسية التي تقف وراء الدعم السياسي والعسكري لإسرائيل، الشراكات الاقتصادية وكسب المزيد من الأصوات الانتخابية.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: الولایات المتحدة فی غزة

إقرأ أيضاً:

وصول 4 مصابين بينهم 2 في حالة خطيرة إلى مستشفى طولكرم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن أربعة مصابين وصلوا إلى مستشفى طولكرم، بينهم اثنان في حالة خطيرة، جراء قصف استهدف منزلاً في مخيم نور شمس للاجئين شرق طولكرم.

 

وأفادت الوزارة في بيانها أن الفرق الطبية تعمل على تقديم الرعاية العاجلة للمصابين، وأن الجهود مستمرة لإنقاذ حياتهم وتقديم العلاج اللازم لهم. وأشارت إلى أن المصابين الآخرين يعانون من جروح متوسطة وخفيفة.

 

وأوضحت الوزارة أن القصف تسبب في أضرار كبيرة بالمنزل المستهدف، مما أدى إلى إصابة سكانه، وأكدت على أهمية حماية المدنيين وتجنب استهداف المنازل السكنية.

 

وتأتي هذه التطورات في ظل تصاعد التوترات والاشتباكات في الضفة الغربية، حيث يشهد مخيم نور شمس ومناطق أخرى عمليات عسكرية مستمرة. ودعت الوزارة المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لحماية المدنيين وضمان وصول المساعدات الطبية والإنسانية إلى المناطق المتضررة.

 

الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا لا تستطيع الدخول إلى المنزل في مخيم نور شمس بسبب اندلاع النيران

 

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه الطبية تتعامل مع إصابتين جراء قصف منزل في مخيم نور شمس للاجئين شرق طولكرم. وأوضح الهلال الأحمر أن الطواقم الطبية تواجه صعوبة في الوصول إلى المنزل المستهدف بسبب اندلاع النيران.

 

وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني: "طواقمنا استجابت فوراً للنداءات وتوجهت إلى موقع القصف. لدينا إصابتان مؤكدتان، ولكن لم نتمكن حتى الآن من الدخول إلى المنزل المستهدف بسبب اشتعال النيران في المبنى."

 

وأضاف المتحدث أن فرق الإطفاء تعمل على السيطرة على الحريق لتأمين دخول الطواقم الطبية وتقديم الإسعافات اللازمة للمصابين ونقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

 

ويأتي هذا القصف في ظل تصاعد التوترات في المنطقة، حيث تشهد الضفة الغربية عمليات عسكرية واشتباكات متزايدة بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية. وتعمل طواقم الهلال الأحمر في ظروف صعبة لتقديم الخدمات الطبية والإغاثية للمدنيين المتضررين.

 

ويدعو الهلال الأحمر الفلسطيني المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى التدخل العاجل لحماية المدنيين وضمان وصول المساعدات الطبية إلى المحتاجين في المناطق المتأثرة بالقصف.

مقالات مشابهة

  • نادي الأسير الفلسطيني: استخدام المدنيين والمُعتقلين كدروع بشرية سياسة إسرائيلية مُمنهجة
  • الاحتلال يؤكد أن حماس تعيد تأهيل نفسها عسكريا وماليا في الشجاعية
  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • جراء ضربات اليمن .. ميناء إيلات يطالب بدعم مالي بعد توقف حركة السفن فيه
  • كالكاليست: هل يمكن لإسرائيل الاستغناء عن الأسلحة الأميركية؟
  • موندويس: اجتياح الشجاعية حرب استنزاف لإسرائيل وفظائع ضد المدنيين
  • وصول 4 مصابين بينهم 2 في حالة خطيرة إلى مستشفى طولكرم
  • اجتياح حي الشجاعية بين استنزاف جيش الاحتلال والفظائع والانتهاكات ضد المدنيين
  • فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين
  • ملتقى فلسطينيي الخارج يطلق مبادرتين لدعم المقاومة وتشكيل تحالف دولي