قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن هناك اهتماما كبيرا من العالم المصري والعربي والعالمي بالقضية الفلسطينية، وشهد كل مكان في العالم مظاهرات مع احتدام المشهد والقصف وحالات الاستشهاد في قطاع غزة، والمستشفيات هناك في حالة توقف تماما، والخدمات الصحية متوقفة.

استمرار إدخال المساعدات عبر معبر رفح

وأضافت «الخلالي»، خلال تقديمها برنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على قناة CBC، أن إدخال المساعدات لقطاع غزة عبر معبر رفح مستمر، وكذلك عبور المصابين للمستشفيات المصرية، فمصر لا تزال تؤدي دورها، وهناك تفاعلات كبيرة منذ قمة مصر للسلام وصولا للقمة العربية الإسلامية.

وأشارت إلى أن بنود القمة العربية الإسلامية كانت تعمل عليها مصر، وخلال الأيام المقبلة سيكون الجهدان العربي والإسلامي فيها ظاهران، وهناك تنويهات بوجود هدنة أو استراحة قصيرة للاحتلال الإسرائيلي لكنها غير مؤكدة.

وساطة مصرية لتوقف العدوان على غزة

ولفتت إلى أن مصادر أكدت أن مصر ووساطتها والضغوط الدولية قد تؤتي بثمارها الفترة المقبلة بشأن الهدنة أو توقف العدوان على غزة، موضحة أن القضية الفلسطينية هي قضية القضايا بالنسبة للمصريين والدولة المصرية باعتبارها الحق التاريخي وحق الجوار والإنسانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصواء الخلالي غزة معبر رفح مصر

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة: مهرجان الإسكندرية منصة دولية للسينما المصرية حول العالم

أكد أحمد فؤاد هنو، وزي الثقافة، أن محافظة الإسكندرية حاضنة الفنون ومنارة الثقافة، لافتا إلى أن مهرجان الإسكندرية السينمائى يضيء مجدداً ليؤكد دوره القوي كمنصة دولية للسينما المصرية في العالم.

وقال خلال كلمته بافتتاح اولي فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، "نحتفي اليوم بالسينما والأفلام والمبدعين، ويظل المهرجان صوتاً يؤكد أن السينما قادرة على تغيير العالم. أوجه تحية لوزير السياحة شريف فتحي ولكل من ساهم في هذا الحدث".

كما أعرب عن فخره بأنه من أبناء الإسكندرية قائلاً: "هذه هي أرض أجدادي وأنا فخور بوجودي هنا".

وكرّم الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، والفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، والدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية. 
جدير بالذكر أن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، انطلق مساء اليوم فب دورته ال 40 والذي يستمر من الفترة ١ أكتوبر حتى ٥ أكتوبر ٢٠٢٤، جاء حفل الافتتاح بحضور وزير الثقافة الدكتور أحمد هنو ومحافظ الإسكندرية أحمد خالد حسن سعيد، ووسط حضور كبير من الفنانين والنقاد والسينمائيين،إضافة إلى المشاركات الأجنبية والعربية.

مقالات مشابهة

  • لقجع لأسود الصالات : سننظم كأس العالم لكرة الصالات المقبلة وسنفوز بها على أراضينا
  • وزير الثقافة: مهرجان الإسكندرية منصة دولية للسينما المصرية حول العالم
  • منتخب اليابان يشارك في أبوظبي “جراند سلام” للجودو
  • دراسة أمريكية: شعب هذه الدولة العربية هم الأكثر غضباً في العالم
  • مركز أبوظبي للغة العربية يوقّع مذكّرة تفاهم مع “مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية”
  • احتدام الصراع في منافسات كرة الطائرة ضمن دورة الألعاب السعودية
  • البحوث الإسلامية يعلن موعد المرحلة النهائية لاختيار مبعوث الأزهر لدول العالم
  • البحوث الإسلامية يعلن موعد المرحلة النهائية لمسابقة الابتعاث للخارج
  • «البحوث الإسلامية» يعلن موعد المرحلة النهائية لاختيار مبعوث الأزهر
  • محمد كركوتي يكتب: الديون تتراجع والقلق باق