بناءا علي توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة و السكان بالقضاء على قوائم انتظار مرضي المحافظة وخاصة مرضي الجراحات الحرجة و التدخلات الطبية والعمليات المختلفة الأخري. 

وذلك لرفع المعاناة عن كاهل الكثير من المرضي علي ارض المحافظة، والتي تولي لها القيادة السياسية كل الاهتمام و خاصة في المجال الصحي .

التقي الدكتور أحمد ابوهاشم بمكتبه بديوان مديرية الصحة وبحضور الدكتور أحمد عبدالكريم وكيل المديرية و الدكتور حسن محروس مدير عام الطب العلاجي مع جميع مقدمي الخدمة الطبية بالمحافظة بالمنشأت ومستشفيات القطاع الصحي و الأمانة العامة للمراكز المتخصصة و المستشفيات الجامعية كانت او خاصة وذلك لمناقشة القضاء على قوائم الإنتظار بالمحافظة. داعياً الجميع للتكاتف والتعاون للقضاء علي قوائم الإنتظار. 

و استمع وكيل وزارة الصحة للحضور و عرض المعوقات والتحديات التي تواجههم ومناقشة الحلوا السريعة والجذرية لتلك المعوقات.

 

لافتاً الي أنه مديرية الشئون الصحية بسوهاج تبذل قصاري جهدها لتذليل كل العقبات دائما.

مؤكداً أيضاً أن القيادة السياسية جعلت صحة المواطن وسلامته هي هدفها المنشود . 

ومن جانبهم أشاد الحضور بمجهودات الدولة المصرية تجاه علاج ابنائها ، و انهم دائماً في خدمة المواطن والوطن .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج وكيل وزارة الصحـــــــة والسكــــــان

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الشرقية يتفقد الخدمة بمركز الحي الـ١٥ الجديد بالعاشر من رمضان

قام الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور على مركز طب الأسرة بالحي الـ١٥ الجديد، التابع للإدارة الصحية بالعاشر من رمضان، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين به، وذلك بعد المرور على مستشفى بلبيس المركزي، يأتي ذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "تطوير خدمات الرعاية الأولية"، والتي تهدف إلى التوسع في تقديم الخدمات الطبية بقطاع الرعاية الأولية.

تابع وكيل وزارة الصحة بالشرقية، عمل الفرق الطبية ضمن المبادرات الرئاسية المختلفة، وقام بمناظرة سجلات التردد ومؤشرات أداء عمل الفرق ضمن مبادرة دعم صحة المرأة، ودعم صحة الأم والجنين، والكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، ومتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، كما تابع مؤشرات أداء العيادات التخصصية ضمن خطة عمل مبادرة تطوير خدمات الرعاية الأولية، وقام بمتابعة مؤشرات أداء العيادات المسائية.

و تفقد وكيل الوزارة، عيادة طب الأسنان، وتم التأكد من توافر المستلزمات الطبية اللازمة للعمل، مُشيرًا إلى أهمية عمل الدعاية اللازمة لكافة العيادات المسائية، مطلعًا على مؤشرات أداء العمل بجلسات التطعيمات الروتينية للأطفال بالمركز، متابعًا مؤشرات التردد على مبادرة قلبك أمانة، التي تهدف إلى الاكتشاف المبكر لأمراض القلب بمنشآت الرعاية الصحية الأولية، تحت مظلة المبادرات الرئاسية ١٠٠ مليون صحة، كما اطمأن على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالمركز، وعدم وجود أي نواقص بها.

و أشار وكيل الوزارة الصحة بالشرقية، إلى أن المبادرة الرئاسية لتطوير خدمات الرعاية الأولية تتم بمحافظة الشرقية على عدة مراحل، حيث بدأت المرحلة الأولى في عدد ١٩ منشأة صحية ما بين وحدات صحية ومراكز طبية بعد تطويرها ودخولها الخدمة، تتمثل في منفذ طبي بكل مركز من مراكز المحافظة، لتقدم الخدمات الصحية على مدار الساعة خلال الفترات الصباحية والمسائية، إلى جانب ذلك سيتم إضافة خدمات جديدة كإتاحة الخدمات الصحية بالمنازل لكبار السن وغير القادرين للتوجه إلى وحدات الرعاية الأساسية، التي تأتي ضمن أولويات خطة وزارة الصحة والسكان لتحسين جودة الخدمات الصحية، وجاري تنفيذ المرحلة الثانية بمحافظة الشرقية في عدد ٧٦ منفذ طبي، ليصبح الإجمالي ٩٥ وحدة بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • وكيل مديرية الصحة بالقليوبية يجري جولة مرورية بمستشفى أبو المنجا المركزي
  • صحة القليوبية: إجراء المسح الميداني بالريف للقضاء على البلهارسيا والطفيليات المعوية
  • الخطيب للقاهرة وجميعة للشرقية.. تفاصيل حركة تنقلات جديدة بوزارة الصحة
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد الخدمة بمركز الحي الـ١٥ الجديد بالعاشر من رمضان
  • إطلاق وتفعيل خدمة الطوارئ الطبية لأول حالة بشمال سيناء رسميا
  • وكيل صحة البحيرة يفتتح الوحدة الخامسة من وحدات إذابة الجلطة الدماغية بإدكو
  • الكشف على 1006 مواطنين في قافلة طبية بقرية ميت السباع بالقليوبية
  • صحة سوهاج: تقديم الخدمات الطبية بالمنازل مجانا لكبار السن بمناسبة 30 يونيو
  • "صحة مطروح": مكافحة الذباب والبعوض وناقلات الأمراض بالمحافظة