أعلنت جامعة المنصورة استضافت كلية الصيدلة هذا العام ولأول مرة المؤتمر العلمي السنوي للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة في نسخته الثامنة والعشرين في إطار دعم جامعة المنصورة لأفكار الطلاب وتحقيقا لرؤية مصر 2030 في خلق جيل قادراً علي الارتقاء بالجمهورية الجديدة، ومواكبة التطورات السريعة ومتطلبات سوق العمل.

الموتمر العلمي بكلية الصيدلة جامعة المنصورة 

وأكدت الدكتورة منال عيد، عميد كلية الصيدلة، في بيان صحفي، أنّ المؤتمر تكمن قيمته هذا العام في أنه يسلط الضوء على مجالات مختلفة ومتنوعة في مجال الصيدلة، ويساهم في خلق جيل واعي ومثقف من شباب الصيادلة.

وأشارت إلى أنّ هذه النقطة المحورية من النقاط الأساسية في الارتقاء بمهنة الصيدلة وتصنيع الدواء، ما يساهم بشكل إيجابي وفعال في الارتقاء بالجمهورية الجديدة.

وأكدت الدكتورة رشا فتحي بروه، وكيل كلية الصيدلة لشؤون التعليم والطلاب، أنّ هذه المؤتمرات تعد بمثابة اكتشاف للمواهب العلميه ومواطن النبوغ والقدرات الإبداعية لدى الطلاب المتميزين بالجامعات المصرية، وفرصة لتبادل الخبرات والثقافات عبر الأجيال.

وأشارت الدكتورة يسرا الفار مدير برنامج آل ارم دي ورائدة مكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة جامعة المنصورة إلى مشاركة 37 جامعة تقدموا للمشاركة معنا في المؤتمر بنسخته الثامنة والعشرين ممثلين بأكثر من 650 طالبا وطالبة من جميع أنحاء الجمهورية.

ويتضمن الملتقي العلمي المتميز عددًا من الفعاليات المتميزة على هامش محاضرات المؤتمر وهي Career summit وهو أول قمة مهنيه تضم 11 مؤسسة علمية وصيدلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة المنصورة كلية الصيدلة مؤتمر علمي محافظة الدقهلية جامعة المنصورة

إقرأ أيضاً:

جامعة صحار تستضيف منتدى دوليا للارتقاء بالملكية الفكرية

 

صحار- الرؤية

تنظم جامعة صحار منتدى الارتقاء بالملكية الفكرية والبحث والابتكار بسلطنة عمان، وذلك يومي 2 و3 سبتمبر الجاري بالحرم الجامعي، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والمنظمة العالمية للملكية الفكرية  "الوايبو".

ويهدف المنتدى إلى تسليط الضوء على أهمية حماية الملكية الفكرية كأداة لتعزيز الابتكار ودعم الباحثين والمبتكرين في البلاد، إذ يأتي المنتدى تحت رعاية معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

ويتخلل المنتدى مشاركة عالمية من الخبراء والباحثين والمختصين في مجال الملكية الفكرية من داخل السلطنة وخارجها، ويتناول عدة محاور تتعلق بالملكية الفكرية والبحث والابتكار "منظور الحكومة في سياق رؤية عُمان 2040"، وجعل سياسة الابتكار تعمل لصالح التنمية "رؤى من تقرير الملكية الفكرية العالمي 2024"، والتكنولوجيا الفائقة والملكية الفكرية ونظام المعرفة المفتوحة، وتحديات الملكية الفكرية في عصر الذكاء الاصطناعي، ونقل الأفكار من البحث إلى السوق.

ويتضمن المنتدى ورش عمل وجلسات حوارية تهدف إلى تبادل المعرفة والخبرات، وتوفير منصة للباحثين لعرض أفكارهم ومشاريعهم، حيث يسهم هذا الحدث في تعزيز الوعي بأهمية الملكية الفكرية ودورها في دعم الابتكار والتنمية المستدامة في سلطنة عمان.

مقالات مشابهة

  • أمازون تستضيف المؤتمر السنوي ﻟﺸﺮﻛﺎء البيع لتعزيز فرص نموهم
  • مستشارة شيخ الأزهر تبحث سبل التعاون العلمي مع وفد جامعة العلوم الإسلامية الماليزية
  • أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي للطاقة النووية للشباب
  • استعدادات نهائية لعقد المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية في سرت
  • مصروفات كلية الآداب في جامعة المنصورة.. اعرف الأقسام والأوراق المطلوبة
  • جامعة الشارقة تحتفي بطلبة كلية الصيدلة بحفل المعطف الأبيض
  • جامعة صحار تستضيف منتدى دوليا للارتقاء بالملكية الفكرية
  • جامعة أسيوط تعقد الملتقى العلمي الدوري الأول لقسم الكيمياء بكلية العلوم
  • جامعة أسيوط تنظم الملتقى العلمي الدوري الأول لقسم الكيمياء بكلية العلوم   
  • مصروفات كلية الفنون الجميلة بجامعة المنصورة.. الأقسام والأوراق المطلوبة