أدانت جمهورية مصر العربية اليوم الإثنين قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية لمقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، في امتداد سافر جديد لسلسة الانتهاكات الإسرائيلية لأحكام القانون الدولي التي تنص على ضرورة حماية المدنيين والنأي عن استهداف المنشآت المدنية.

واعتبرت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، أن قصف مقر هام لدولة عربية شقيقة يضطلع بدور أساسي في دعم جهود إعادة إعمار قطاع غزة، يتنافى مع مبادئ وقيم الإنسانية ولا يمكن تبريره تحت أي ذريعة أو مبررات مغلوطة.

وأعربت مصر عن تضامنها ووقوفها الكامل مع دولة قطر الشقيقة ضد هذا الاعتداء الغاشم، مجددة مطالبتها للأطراف الدولية بضرورة اتخاذ مواقف جادة وواضحة والاضطلاع بمسئولياتها إزاء وضع حد لتلك الاعتداءات الإسرائيلية في قطاع غزة، فضلاً عن توصيف الانتهاكات بمسمياتها دون مواربة ومحاسبة مرتكبيها.

اقرأ أيضاًعاجل.. مصر تدين بأشد العبارات الاستهداف الإسرائيلي اللاإنساني لمخيم جباليا

الرئيس السيسي: مصر تدين بوضوح كامل استهداف أو قتل أو ترويع كل المدنيين

الرئيس السيسي: مصر تدين بوضوح كامل استهداف كل المدنيين والمسالمين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل إعمار غزة إعمار قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي العدوان الإسرائيلي اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة جمهورية مصر العربية قصف إسرائيل قطاع غزة مقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة مصر تدین

إقرأ أيضاً:

"الأحرار" تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين في الضاحية الجنوبية بلبنان

بيروت - صفا

أدانت حركة الأحرار الفلسطينية، مساء يوم الجمعة، استهداف المجمعات السكنية المكتظة بالمدنيين في الضاحية الجنوبية بلبنان

وأكدت الأحرار في بيان لها وصل وكالة "صفا"، أن العدو الإسرائيلي لا يأبه لقرارات المجتمع الدولي ولا التحركات الداعمة لوقف إطلاق النار، ويرى في المضي بجرائمه وعربدته في المنطقة الحل الامثل للانتصاراته الوهمية على حساب المدنيين الأبرياء في لبنان وقطاع غزة.

وقالت يبدو إن العدو الإسرائيلي بعنجهيته المنقطعة النظير وتجاوزاته لكل الخطوط الحمراء واللامعقولية بحرب الإبادة التي يرتكبها في لبنان وغزة، جعل المدنيين الأبرياء هدفاً تكتيكياً لتحقيق نصر وهمي وإحداث حالة من الرعب وألم الشديدين في الحاضنة الشعبية للمقاومة لم يستطع تحقيقه بعملياته العسكرية في الميدان.

وأضافت أن "حجة استهداف قيادات عسكرية في مناطق مدنية بدت اسطوانة مشروخة يرددها العدو الإسرائيلي في كل جرائمه، وقد سمعناها كثيرا في ادعاءاته لاستهداف مراكز ومدارس الإيواء وخيم النازحين في غزة، وهذا إن دل  يدل على عدم اكتراثه بالقانون الدولي وضوابط الإشتباك وتوسيع عدوانه في المنطقة وتهديد السلم والأمن الدوليين وجر المنطقة لحرب إقليمية لا يحمد عقباها إن لم يردع".

ودعت مجلس الأمن لإدانة كل المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي واستخدامه لقنابل شديدة الانفجار وكبيرة التأثير في مناطق مدنية مهما كان المبرر، لأن في ذلك مخالفة واضحة وصريحة للقانون الدولي والدولي الإنساني، وواجب التحرك لقمع دولة الإحتلال ومحاسبتها على كل هذه الجرائم.

مقالات مشابهة

  • اتحاد عمال مصر يدين الانتهاكات الإسرائيلية ضد العمالة في فلسطين
  • "الأحرار" تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين في الضاحية الجنوبية بلبنان
  • "الأحرار" تدين استهداف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بجباليا
  • حماس: إسرائيل تمعن في حرب الإبادة وتتعمد استهداف المدنيين بغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: توسع كبير لجيش الاحتلال في استهداف المدنيين
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يتوسع في استهداف المدنيين بالضاحية الجنوبية
  • منظمات متحالفة تدين الاعتقالات والتهديدات الحوثية بحق المدنيين
  • وزارة الصحة تدين استهداف المستشفيات والمراكز الصحية في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • لجنة نصرة الأقصى تدين العدوان الصهيوني على الأراضي اللبنانية
  • لجنة نصرة الأقصى تدين العدوان على لبنان وتدعو للاحتشاد الجمعة نصرة لغزة