بغداد اليوم - بغداد

كشف المحلل السياسي المقرب من التيار الصدري عصام حسين، اليوم الاثنين (13 تشرين الثاني 2023)، بأن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر رفض طلبات مكررة لممثلة الامم المتحدة في العراق جينين بلاسخارات للقاء به، واصفا بلاسخارت بأنها "شريكة في صفقات الطبقة السياسية" ولاتؤدي دورها، وفقا لقوله.

وقال حسين في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "ممثلة الامين العام للامم المتحدة في العراق جينين بلاسخارات قدمت طلبات متكررة للقاء زعيم التيار الصدري لكنه رفض لإيمانه بان العملية السياسية غير مجدية بسبب المحاصصة والتوازنات الاقتصادية والسياسية بين القوى والاحزاب، والاوضاع التي تذهب الى تقسيم تركة البلاد داخليا وخارجيا، ماجعل الصدر محتجا على كل العملية السياسية".

واضاف، ان "بلاسخارات لم تكن مؤثرة في المشهد العراقي ولم تذهب الى تغيير وجه النظر حيال النظام في البلاد خاصة في ظل تنامي الفساد وجميع الاحاطات التي تقدمها تراعي العلاقات السياسية بالداخل خاصة وان البلاد باتت منجم لعقد الصفقات اي ان كل شيء يجري وفق مبدا الصفقة حتى بات الرأي مقابل المال وبالاسخارات ليست بعيدة عن اجواء الصفقة".

واشار الى ان "وجود بلاسخات تحول الى تامين وجود القوى السياسية الفاسدة اي انها اصبحت جزءا من المشكلة وليس لها اية ادوار في الاشارة الى الفساد والميليشات"، مؤكدا بانها "من غير الممكن ان تذهب الى اقناع الصدر الذي له قراره المستقل وهو لايعقد اي صفقات على حساب الشعب واراءه ثابتة ووطنية".

وتجري ممثلة الامم المتحدة في العراق جينين بلاسخارات، وبشكل مستمر وشبه يومي لقاءات مع جميع المسؤولين في الحكومة العراقية، بالاضافة الى اعضاء مجلس النواب وممثلي الاحزاب السياسية.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

عاجل- البترول تعلن وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد تأمين شحنات الغاز المسال

تواصل وزارة البترول والكهرباء المصرية جهودهما المكثفة لمواجهة أزمة انقطاع التيار الكهربائي خلال فصل الصيف، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بضرورة إيجاد حلول جذرية لهذه الأزمة.

استيراد 21 شحنة من الغاز المسال

وفي هذا الإطار، كشف حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، عن خطة جديدة تم الاتفاق عليها بين الوزارتين تتضمن استيراد 21 شحنة من الغاز المسال خلال الفترة المقبلة.

وأوضح عبد العزيز أن هذه الشحنات ستُساهم في توفير كميات كافية من الغاز لتشغيل محطات الكهرباء، مما يُساعد على تقليل انقطاع التيار الكهربائي خلال فصل الصيف.

وبين عبد العزيز أن أول شحنة من الغاز المسال وصلت بالفعل إلى مصر اليوم، وسيتم استقبال باقي الشحنات على فترات متقطعة خلال الشهور المتبقية من فصل الصيف.

وأكد متحدث وزارة البترول أن هذه الخطة ستُساهم بشكل كبير في تخفيف أزمة انقطاع التيار الكهربائي، وأنّ الجهود مستمرة لتوفير كميات كافية من الغاز لتغطية احتياجات البلاد خلال فصل الصيف.

الإجراءات المتخذة لحل مشكلة الكهرباء 

وتأتي هذه الخطة الجديدة ضمن سلسلة من الإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية لمواجهة أزمة الكهرباء،

والتي تشمل زيادة الاستثمارات في مجال الطاقة المتجددة،ترشيد استهلاك الطاقة،تحسين كفاءة محطات الكهرباء ومراجعة أسعار الكهرباء.
وتبذل الحكومة المصرية جهودًا كبيرة للتغلب على أزمة انقطاع التيار الكهربائي، وذلك حرصًا منها على توفير احتياجات المواطنين وتحقيق الاستقرار في مختلف القطاعات.

ويُتوقع أن تُساهم خطة استيراد الغاز المسال بشكل كبير في تخفيف حدة الأزمة خلال فصل الصيف، وتُساعد على توفير خدمة كهربائية أفضل للمواطنين.

 


 

مقالات مشابهة

  • في نغمة مكررة.. أزمة ديالى ستحل بمفاوضات مباشرة بين بدر والقانون
  • في نغمة مكررة.. أزمة ديالى ستحل بمفاوضات مباشرة بين بدر والقانون- عاجل
  • في نغمة مكررة.. التميمي يقول ان أزمة ديالى ستحل بمفاوضات مباشرة بين بدر والقانون- عاجل
  • في نغمة مكررة.. نائب يقول ان أزمة ديالى ستحل بمفاوضات مباشرة بين بدر والقانون- عاجل
  • عاجل- البترول تعلن وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد تأمين شحنات الغاز المسال
  • بيان عاجل من الأهلي بخصوص الصفقات الجديدة
  • الأهلي يصدر بيانا مهما بشأن الصفقات الجديدة في حضور كولر | عاجل
  • مئات طلبات التبنّي.. الصحة تكشف آلية التعامل مع كريمي النسب - عاجل
  • أعداد قليلة تقابلها مئات طلبات التبنّي.. الصحة تكشف آلية التعامل مع الأطفال كريمي النسب - عاجل
  • نائب التيار ينفي: لا لقاء بين بري وباسيل