منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من شهر أكتوبر الماضي، لا تتوقف أكاذيب الاحتلال الإسرائيلي بشأن ما يجري على الأرض في غزة، وأيضًا محاولات لا تتوقف لتضليل استهدافهم للمستشفيات والمدنيين، خاصة من الأطفال والنساء.

وفي التقرير التالي، تستعرض «الوطن» أكاذيب الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العدوان، ومحاولة تضليل العالم حول الانتهاكات والمجازر التي تُرتكب في قطاع غزة.

الاحتلال يكذب.. المستشفى القطري بها أنفاق

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري، قال في مقطع فيديو إن الفصائل الفلسطينية تستغل المستشفيات بشكل ممنهج كجزء من آلتها الحربية، كما استعرض صورًا وفيديوهات يظهر حفرة أو نفق يستخدم في البنية التحتية الإرهابية، على حد قوله، داخل المستشفى القطري.

ادعاءات المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي نفاها العديد من الخبراء، مؤكدين أن الفتحة التي زعم جيش الاحتلال أنها فتحة نفق، تعود لغرفة تخزين تحت الأرض، كما نفى رئيس المكتب الإعلامي في حكومة غزة سلامة معروف، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي.

وأكد الاستعداد الكامل لاستقبال لجنة تفتيش دولية للوقوف على أوضاع المستشفى، مضيفًا أن كل ما عرضه الجيش الإسرائيلي تضليل وكذب.

الاحتلال يكذب.. مستشفى الشفاء بها قاعدة عسكرية للفصائل الفلسطينية

كذب الاحتلال الإسرائيلي استمر أيضًا، وأكدوا أنهم يقصفون المستشفيات في قطاع غزة نتيجة وجود عناصر الفصائل الفلسطينية في أنفاق أسفل المستشفى، لكن المقاومة الفلسطينية نفت ذلك، وأكدت أنها ذريعة لاستهداف المدنيين في قطاع غزة.

وليس هذا فحسب، بل خرج مادس جيلبيرت، طبيب نرويجي عمل في مستشفى الشفاء لمدة 15 عامًا، قائلًا: «عملت في مستشفى الشفاء لمدة 15 عامًا، تجولت في مكان داخل المستشفى، التقطت الصور والفيديوهات، تحدثت مع المرضى والعاملين، حتى إنني كنت أنام في المستشفى، ولم ألاحظ أي دليل على وجود قاعدة عسكرية مطلقًا».

الاحتلال يكذب.. رفض استلام 300 لتر وقود

وخلال الساعات الماضية، قال المتحدث العسكري الإسرائيلي أن جيش الاحتلال قدم اقتراحًا بتقديم 300 لتر من الوقود لمستشفى الشفاء، لكن الفصائل الفلسطينية رفضت استلامه.

مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة محمد أبو سلمية، خرج في بيان صحفي، وأعلن كذب الاحتلال، وحكى الرواية بالكامل قائلًا: «شخص إسرائيلي تواصل مع المستشفى وعرض تزويدها بألفي لتر من الوقود وتم قبول الكمية وطلبنا تحويلها عبر الصليب الأحمر، ثم تراجع وقال إنه سيزود المستشفى بـ300 لتر فقط، وهي لا تكفي حتى لتشغيل المستشفى لنصف ساعة فقط».

الاحتلال يكذب.. قصف المستشفى المعمداني بصواريخ المقاومة

كما كذبت إسرائيل أيضًا بشأن مجزرة مستشفى المعمداني التي خلفت مئات الضحايا وآلاف المصابين، حيث أكد الجيش الإسرائيلي أن صواريخ الفصائل الفلسطينية هي السبب في استهداف المستشفى المعمداني.

كما حاولت عدة صفحات إسرائيلية منها حساب الناشط المتطرف إيدي كوهين، حيث حاول الترويج عبر «إكس» إلى أن الفصائل الفلسطينية السبب في قصف المستشفى المعمداني، ونشر مقطع فيديو يثبت قصف المستشفى خطأ بصواريخ الفصائل الفلسطينية، لكن بعد ذلك تبين كذبه، إذ تم إثبات أن الفيديو يعود إلى عام 2022.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرب على قطاع غزة قطاع غزة أخبار غزة كذب الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي تضليل الاحتلال الاحتلال الإسرائیلی الفصائل الفلسطینیة الجیش الإسرائیلی مستشفى المعمدانی الاحتلال یکذب مستشفى الشفاء قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الفصائل تلوح بورقة ضغط جديدة تسبب الرعب في تل أبيب .. ماذا فعلت؟

خلال 11 شهر متواصل من العدوان المستمر على قطاع غزة أسفر عن استشهاد وإصابة أكثر من 100 ألف من أهالي قطاع غزة، بدأت الفصائل الفلسطينية في الدفع بورقة ضغط جديدة أرعبت دولة الاحتلال .. فما هي؟

الفصائل تنشر تفاصيل عملية تل أبيب

ونشرت الفصائل الفلسطينية منذ قليل مقطع فيديو للتجهيز لعملية عسكرية في تل أبيب، وظهر شابا فلسطينيا يحمل حقيبة بها متفجرات، نجح في اختراق أنظمة الأمن الإسرائيلية في أغسطس الماضي.

وعلى الرغم من فشل العملية العسكرية حيث انفجرت المتفجرات قبل موعدها مما أسفر عن تدمير عدد من السيارات واشتعال النيران وسط عاصمة الاحتلال إلا أنها أعادت إلى الأذهان العمليات التي كانت تنفذها الفصائل إبان الانتفاضة الثانية.

وتوعدت الفصائل دولة الاحتلال بمزيد من تلك العمليات العسكرية، في ظل العدوان المستمر على قطاع غزة وتجويع الأهالي.

عمليات دهس وتفجير محطات بنزين

تلك العملية لم تكن الوحيدة بل تلاها بعد ذلك عدد من العمليات العسكرية الأخرى والتي تضمنت دخول شاحنة نقل لإحدى محطات البنزين في دولة الاحتلال مما أسفر عن إصابة 3 أشخاص من بينهم جندي إسرائيلي، وفق ما نقلت قناة القاهرة الاخبارية

ثم جاء بعد ذلك عملية دهس لمجموعة من شرطة الاحتلال عند باب العمود بمدينة القدس المحتلة، وقد استطاع ذلك الفلسطيني الهرب رغم إطلاق النار عليه من قِبل الشرطة، وأسفرت تلك العملية عن إصابة متوسطة لأحد أفراد القوات المتواجدة بالمكان.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الفلسطينية تطالب بتنفيذ قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: المقترح الإسرائيلي يتضمن إطلاق سراح أسرى فلسطينيين ونزع سلاح قطاع غزة وتطبيق آلية حكم أخرى فيه وإنهاء الحرب
  • الفصائل تلوح بورقة ضغط جديدة تسبب الرعب في تل أبيب .. ماذا فعلت؟
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية مجزرتين في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيداً و54 جريحاً
  • الأمم المتحدة تبتّ بشأن الدعوة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية  
  • الجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب تحسبا لهجوم من لبنان
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: مقتل 4 عسكريين بينهم ضابط في كمين في منطقة رفح جنوبي قطاع غزة عصر أمس
  • مواقف واحد للرئيس السيسي والملك عبدالله بشأن غزة والقضية الفلسطينية
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و252 شهيدا
  • ‏الجيش الإسرائيلي: إصابة جندي من لواء جفعاتي بجروح خطيرة خلال معارك جنوبي قطاع غزة