أمستردام- متابعات- أعلن نادي أياكس أمستردام الهولندي لكرة القدم اليوم الجمعة، أن حارس مرماه الدولي السابق، إدوين فان دير سار، يرقد في العناية المركزة، بعد إصابته بنزيف في المخ. وقال نادي أياكس  أمستردام في بيان عبر حسابه على موقع “تويتر” إن “إدوين فان دير سار يعاني من نزيف في دماغه، إنه الآن في المستشفى في وحدة العناية المركزة وحالته مستقرة”.

وأشار حساب نادي أياكس إلى أنه سيكشف عن المزيد من المعلومات الجديدة بمجرد ورودها. وأضاف أن “الجميع في نادي أياكس يتمنى لإدوين الشفاء العاجل. نحن نفكر فيك”. وتعرض فان دير سار لنزيف في المخ خلال قضائه عطلته الصيفية في كرواتيا، وتم نقله بعد ذلك مباشرة إلى المستشفى عبر طائرة خاصة لوضعه في العناية المركزة. ويعتبر فان دير سار (52 عاما) من أبرز حراس كرة القدم، وأسطورة الحراسة الهولندية، اشتهر خلال دفاعه عن عرين فريق أياكس أمستردام ومن ثم فريق مانشستر يونايتد. ويمتلك الحارس الهولندي العديد من الأرقام المميزة في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث شارك في 313 مباراة ضمن “البريميرليغ”، وحافظ على نظافة شباكه خلال 132 مباراة. وخاض إدوين فان دير سار مباراته الأخيرة بقميص مانشستر يونايتد ضد برشلونة يوم 28 مايو 2011، في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

بيرتز: بايرن ميونخ أفضل نادي في العالم وفخور باللعب معهم

أكد دانييل بيرتز، حارس مرمى نادي بايرن ميونخ، على سعادته الكبيرة وفخره باللعب في صفوف الفريق البافاري.

بيرتز انضم إلى نادي بايرن ميونخ قبل عام وفي عقد طويل الأمد.

لكن بيرتز أصبح الخيار الثالث في مركز حراسة المرمى خلف مانويل نوير وسفين أولرايش.

وأشار بيرتز أنه يريد الاستمرار مع بايرن ميونخ لفترة أطول مع العلم أنه بديلًا.

وقال بيرتز: "بايرن هو أفضل نادٍ في العالم، على الأقل بين الثلاثة الأوائل في تاريخ اللعبة. إنه مستوى مختلف، ميزانيات كبيرة، عدد لا يحصى من الأفراد، مستوى من الاحترافية والدقة في أصغر التفاصيل. كل المعدات التي يمكنك أن تحلم بها فقط كل جهاز تحتاجه موجود، يمكنك الحصول على العناية الشخصية في كل تمرين، هناك شخص يصحح لك حتى تقوم بذلك على أكمل وجه".

وعن موسمه الماضي مع بايرن ميونخ أضاف بيرتز: "لم يكن الحديث عن الموسم الأول، بل عن المستقبل. قال لي توخيل: "تدرب جيدًا، وقم بعمل جيد وستكون قادرًا على اللعب. نوير مصاب، وأولرايش مصاب".

واختتم: "يبدأ حاليًا وهو يلعب بشكل جيد، ولكن يمكنك تجاوزه عندما يعود نوير سنرى كيف ستتطور الأمور. أولريتش لعب بشكل جيد حقًا، وقد تدربت بجد، يمكنك دائمًا الحصول على فرصة من العدم أشعر بأنني أكثر نضجًا وأنني حارس مرمى أفضل، من الصعب جدًا بالنسبة لي مشاهدة المباريات من الخطوط الجانبية، لكن في هذه الأثناء أحاول تحقيق أقصى استفادة من ذلك".

مقالات مشابهة

  • “الطواحين” الهولندية تنهي أحلام تركيا وتعبر لنصف نهائي اليورو
  • النصر يبدأ مفاوضاته لضم حارس مرمى مانشستر سيتي
  • الاتحاد يفاوض حارس مرمى أتلتيكو بارانينسي
  • حارس مرمى منتخب الأرجنتين يخطف الأنظار بهذا التصرف بعد مواجهة الإكوادور.. ماذا فعل؟
  • الحارس البرازيلي” كريبسكي” يدخل دائرة اهتمام الاتحاد
  • حارس مرمى أم سوبر مان؟.. الإشادات تنهال على مارتينيز بعد تأهل الأرجنتين لنصف نهائي كوبا أمريكا
  • والد حارس منتخب تركيا يعلّق على أداء ابنه في مباراة النمسا
  • قطاع ناشئين المصري يتعاقد مع الناشئ باسل يحيى زكريا حارس مرمى نادي الفنار البورسعيدي
  • بيرتز: بايرن ميونخ أفضل نادي في العالم وفخور باللعب معهم
  • رئيس «التأمين الصحي»: استحداث 120 خدمة وزيادة العناية المركزة بنسبة 14%