يراقب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي ، سعادة موسى فقي محمد عن كثب التطورات السياسية في ليبيريا بعد إجراء الانتخابات العامة في 10 أكتوبر 2023 وقبل الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها غدا ، 14 نوفمبر 2023.

ويشيد الرئيس إشادة كبيرة بشعب ليبريا وحكومتها لإجرائهما إجراء انتخابات منظمة وسلمية في الجولة الأولى، أسفرت عن نتيجة مقبولة عموما، مما يدل على القدرة المتأصلة في الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي على تعزيز الديمقراطية.

ونحو الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، يحث الرئيس شعب ليبريا، مرة أخرى، على إظهار أعلى مستوى من المرونة والالتزام المدني من خلال إقبال الناخبين والتصويت بسلام، فضلا عن الثقة في عوائد الحكم الديمقراطي الفعال من خلال هذه الجولة الثانية من الانتخابات.

ويدعو الرئيس جميع أصحاب المصلحة الليبريين، ولا سيما الأحزاب السياسية والزعماء السياسيين، فضلا عن اللجنة الوطنية للانتخابات، إلى استخدام انتخابات الإعادة كفرصة لتعزيز ثقة الجمهور في الممارسة الديمقراطية خلال الفترة المتبقية الحاسمة من العملية الانتخابية.

كما يشجع الرئيس أصحاب المصلحة على وضع ليبريا في المقام الأول في مشاركتهم في الانتخابات من خلال الامتثال للإطار القانوني وتعزيز المشاركة السلمية أثناء يوم الاقتراع وبعده.

ويؤكد الرئيس من جديد التزام الاتحاد الأفريقي بمواصلة دعم جمهورية ليبريا في جهودها الرامية إلى توطيد الديمقراطية والسلام والتنمية؛ ويتمنى للبلد عملية انتخابية ناجحة، تعكس إرادة الشعب المعبر عنها بحرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد الإفريقي ليبريا

إقرأ أيضاً:

الإمام الخامنئي يدعوا الى مشاركة فعالة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية

الثورة نت../ وكالات

دعا قائد الثورة الإسلامية الايرانية الإمام السيد علي الخامنئي، اليوم الأربعاء، الى مشاركة واسعة فعالة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية مؤكدا على اهمية تلك المشاركة.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن قائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي، أكد خلال استقبال مدراء وأساتذة مدرسة الشهيد مطهري، اليوم الأربعاء، أن الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية مهمة جداً.

وأضاف، على من يحب الإسلام والجمهورية الإسلامية وتقدم البلاد أن يظهر ذلك من خلال مشاركته في الانتخابات.

وتابع سماحته، من الخطأ تماماً الاعتقاد بأن أولئك الذين لم يصوتوا في الجولة الأولى هم ضد النظام.

وأضاف، إن الشعب هو العمود الفقري للجمهورية الإسلامية لتحقيق أهدافها، وأن إقبال الناخبين بشكل أفضل سيمكن الجمهورية الإسلامية من تحقيق أهدافها”.

ووصف قائد الثورة الإسلامية مشاركة الشعب في الانتخابات بأنها دعم للنظام ومصدر فخر واعتزاز له وأكد أنه كلما كانت المشاركة أفضل وأكثر وضوحاً سيكون لدى النظام قدرة أكبر على تحقيق أهدافه داخليا ومتابعة تحقيق الأهداف الاستراتيجية للبلاد وهذه فرصة كبيرة جدا.

وأضاف: أسأل الله تعالي أن يمنح الشعب توفيق الاختيار الأفضل حتى يتمكن الرئيس المنتخب من تحقيق أهداف النظام والشعب.

مقالات مشابهة

  • غداً.. جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • غدا..جولة حاسمة من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • ماذا بعد تحديد موعد الانتخابات الرئاسية في تونس؟
  • الإمام الخامنئي يدعوا الى مشاركة فعالة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • إيران.. الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية.. أهميتها وطرق انتخاب المرشحين
  • الرئيس التونسي: الانتخابات الرئاسية في البلاد 6 أكتوبر المقبل
  • قيس سعيد يعلن موعد الانتخابات الرئاسية التونسية ويوجه رسائل لمنافسيه
  • هل تحسم “الكتلة الرمادية” جولة الإعادة في سباق الرئاسة الإيرانية؟
  • بزشكيان أم جليلي؟ هل تحسم “الكتلة الرمادية” جولة الإعادة في سباق الرئاسة الإيرانية؟