وقع بنك مصر، بروتوكولات تعاون في مجالات الدفع والتحصيل الإلكتروني مع قطاع الأحوال المدنية بالعباسية، وقد تم توقيع البروتوكولات بحضور اللواء عمر الخازندار – مساعد وزير الداخلية ورئيس قطاع الأحوال المدنية بالعباسية، وقد قام بتوقيع البروتوكولات عاكف المغربي – نائب رئيس مجلس إدارة  بنك مصر مع اللواء مصطفي محفوظ – مدير الإدارة العامة لرئاسة قطاع الأحوال المدنية، بحضور اللواء مروان السماحي – وكيل الإدارة العامة للنظم والمعلومات بقطاع الأحوال المدنية، وإيهاب درة – رئيس قطاع الفروع والتجزئة المصرفية ببنك مصر، ومعتز مطاوع – رئيس قطاع التجزئة المصرفية ببنك مصر، وعمرو هاشم – رئيس قطاع العمليات المصرفية ببنك مصر، و لفيف متميز من قيادات البنك وقيادات قطاع الأحوال المدنية.

وبموجب بروتوكول المدفوعات الإلكترونية سيقوم بنك مصر بتركيب ماكينات POS بسيارات الخدمات المتنقلة التابعة لقطاع الأحوال المدنية وتركيب ماكينات ATM في المواقع الرئيسية التابعة لقطاع الأحوال المدنية، ووفقا لبروتوكول الاستعلام المباشر سيقوم بنك مصر بعمل الربط بقطاع الأحوال المدنية لإتاحة خدمة الاستعلام المباشر اللحظي عن بيانات الرقم القومي الخاص بالعملاء.

وتعزز البروتوكولات دور بنك مصر الرائد في مجال المدفوعات الإلكترونية حيث أن لبنك مصر السبق في توفير خدمات التحصيل الإلكتروني عن طريق رمز الاستجابة السريع QR Code ودعم التحول الرقمي من خلال توفير الحلول الإلكترونية للتسهيل على العملاء، بما يسهم بصورة أكبر في تقديم الخدمات المصرفية والمالية بصورة ميسرة ومتطورة حيث توسع البنك في تقديم عدد ضخم من الخدمات الرقمية لعملائه، ويسعى بنك مصر دائما لتطوير خدمات البنك لتقديم اعلى مستوى خدمة للمواطنين.

ويأتي توقيع البروتوكولات في إطار خطة بنك مصر نحو التوسع في تقديم الخدمات من خلال القنوات الإلكترونية والتي توفر لعملاء البنك الاستفادة القصوى من الخدمات باستخدام التكنولوجيا والأنظمة المؤمنة في التعاملات البنكية وتماشيًا مع سياسة الدولة لنشر ثقافة الشمول المالي وتفعيل خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني والتحول تدريجيًا نحو المجتمع اللانقدى من خلال التعامل ببطاقات الدفع الإلكترونية ونشر الوعي بها، مما يتطلب تضافر جهود مختلف الجهات والمؤسسات وتوفير المحفزات التي تضمن تفضيل المستخدمين الدخول في منظومة الدفع الإلكتروني استكمالًا لدور بنك مصر الرائد في دعم الاقتصاد المصري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بنك مصر بالعباسية المدفوعات الالكترونية قطاع الأحوال المدنیة رئیس قطاع بنک مصر

إقرأ أيضاً:

آبل تنشر عناوين بريد إلكتروني لمكافحة القرصنة الإلكترونية

نشرت شركة آبل عناوين بريد إلكتروني لحماية المستخدم في حالة التعرض للقرصنة الإلكترونية، والتي تتنوع حاليا بين سرقة الهوية ومحاولات الاحتيال أو تسريب البرمجيات الضارة والخبيثة، وبهذه الطريقة يساهم المستخدم في حماية الآخرين من التعرض لمثل هذه الهجمات، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الألمانية.

رسائل البريد الإلكتروني المشبوهة

عندما يتلقى المستخدم رسائل إلكترونية تبدو أنها من شركة آبل ولكنها تطلب فجأة من المستخدم الإفصاح عن بيانات شخصية مثل كلمات المرور أو غيرها من المعلومات الشخصية ففي مثل هذه الحالة يجب على المستخدم إعادة توجيه هذه الرسائل إلى "reportphishing@apple.com".

تطبيق فيس تايم

قد يتلقى المستخدم مكالمات مشبوهة عبر تطبيق التراسل الفوري "فيس تايم"، إذ قد تتصل مؤسسة مالية بالمستخدم وترغب في توضيح موضوع مهم، وفي مثل هذه الحالة تنصح الشركة الأميركية بأخذ لقطة شاشة لمعلومات المكالمة وإرسالها إلى البريد الإلكتروني "reportfacetimefraud@apple.com".

ويمكن الحصول على هذه المعلومات من خلال النقر على أيقونة "آي" (i) الموجودة بجانب المكالمة في قائمة المكالمات، وتسري النصائح نفسها أيضا عند تلقي رابط لمكالمة "فيس تايم" عبر تطبيق الرسائل أو تطبيق البريد الإلكتروني.

الرسائل النصية القصيرة

في حالة ورود رسالة نصية قصيرة مزعومة من شركة آبل وتطلب من المستخدم النقر على الرابط الموجود فيها عندئذ يجب أخذ لقطة شاشة، وذلك من خلال الضغط المتزامن على زر القفل وزر رفع شدة الصوت.

أما في حالة الأجهزة المزودة بوظيفة "توتش آي دي" فإنه يتم أخذ لقطة شاشة من خلال الضغط المتزامن على الزر الرئيسي وزر القفل، وبعد ذلك يتم إرسال لقطة الشاشة إلى البريد الإلكتروني "reportphishing@apple.com".

البريد المتطفل

تصل رسائل البريد المتطفل "سبام" إلى المستخدم وتحمل عناوين مثيرة، سواء كانت موضوعات جنسية أو تدور حول الاستثمارات المالية المشكوك فيها، ويكون مصدرها "آي كلود. كوم" أو "ماك. كوم" أو "مي. كوم"، وهنا يجب على المستخدم تمييز مثل هذه الرسائل بأنها بريد متطفل حتى يتم تدريب فلتر البريد المتطفل فيجعل استقبال الرسائل الإلكترونية أقل إزعاجا للمستخدمين الآخرين.

وأشارت الشركة الأميركية إلى أنه يمكن إعادة توجيه أي شكل من المضايقات الأخرى، والتي ترد إلى المستخدم من "آي كلود. كوم" أو "ماك. كوم" أو "مي. كوم" وكذلك محاولات سرقة الهوية أو أي اتصالات غير مرغوب فيها إلى عنوان البريد الإلكتروني "abuse@icloud.com".

تطبيق "آي مسج" والمكالمات

يمكن للمستخدم التعامل مع الرسائل غير المرغوب فيها بتطبيق "آي مسج" بطريقتين، إذ يمكن الإبلاغ عنها باعتبارها بريدا متطفلا، وذلك من خلال اختيار الزر المعني تحت الرسالة، أو أن يقوم المستخدم بحظر المرسل على الفور عن طريق النقر على معلومات الاتصال الموجودة في أعلى نافذة الدردشة وتحديد خيار الحظر.

ويمكن للمستخدم الاعتماد على وظيفة الحظر للتخلص من إزعاج مكالمات خدمة العملاء أو المكالمات الإعلانية المزعجة، وللقيام بذلك يجب تحديد جهة الاتصال في قائمة المكالمات، ثم النقر على زر "آي"، وبعد ذلك تحديد "حظر المتصل".

مقالات مشابهة

  • أون لاين.. طريقة الدفع للحصول على تذاكر القطارات
  • بأمر ملكي .. منح الجنسية السعودية لـ 3 فتيات ورجل
  • «السكة الحديد» تنفي توقف موقع حجز التذاكر: يعمل 24 ساعة
  • القبض على شخص ينتحل شخصية مواطن متوفى للتلاعب بإجراءات السجل المدني
  • منتجات الدفع الإلكتروني الجديدة تتناغم وحاجة المواطن
  • آبل تنشر عناوين بريد إلكتروني لمكافحة القرصنة الإلكترونية
  • الكيلاني تتدارس مع رئيس مصلحة الأحوال المدنية خطط وزارتها لرقمنة القطاع
  • “العبيدي” يستقبل رئيس مصلحة الأحوال المدنية ويؤكد على أهمية التعاون المشترك
  • بروتوكولات تعاون لتدريب الطلبة الجامعيين في القطاع الصناعي
  • "باي موب" تطلق خدمات دفع إلكترونية متكاملة بالشراكة مع "Shopify"