الوطن:
2024-09-17@02:41:10 GMT

هل الموت يوم الجمعة من حسن الخاتمة؟.. أمين الفتوى يجيب

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

هل الموت يوم الجمعة من حسن الخاتمة؟.. أمين الفتوى يجيب

أجاب الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصلة، حول أن والدها مات فجأة فجر يوم الجمعة، دون مرض أو تعب، وكان صالحا يصلي ويصوم، فهل هذا من حسن الخاتمة؟.

هل الموت يوم الجمعة من حسن الخاتمة

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس» عبر فضائية «الناس»، اليوم الاثنين: «مات من غير مرض وتعب وكان رجلا صالحا يصلي ويصوم ويذكر الله، مات يوم الجمعة أو الخميس أو السبت، فهذا من حسن الخاتمة».

وتابع: «ربنا لا يعذب ذا الشيبة في الإسلام»، مستشهدا بالحديث الشريف، عن عمر رضي الله عنه: «أنه دخل على النبي فوجده يبكي فقال: ما يبكيك يا رسول الله؟ قال: جاءني جبريل عليه الصلاة والسلام وقال إن الله يستحي أن يعذب أحد قد شاب في الإسلام، فكيف لا يستحي من شاب في الإسلام أن يعصى الله تعالى» وللحديث بقية وجزاكم الله خيراً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قناة الناس الإسلام الصلاة یوم الجمعة

إقرأ أيضاً:

سوء الخاتمة.. عامود كهرباء ينهي حياة لص كابلات

جلس يترقب الطريق بعدما اختار أحد الأعمدة البعيدة عن الأنظار لكي يتسلقها ويسرق الكابلات ظنًا منه أن لا أحد يراه كما يفعل كل مرة ولكنه نسي بأن الله متطلع عليه وكان للقدر رأي آخر.

خلف كمبوند الرحاب في منطقة حدائق أكتوبر كان الرجل الأربعيني يتابع بأنظاره الأعمدة الكهربائية ليفعل ما اعتاد عليه من سرقة كابلات الكهرباء حتى استقر على أحد الأعمدة لتكون غنيمته في هذا اليوم متناسيًا الجريمة التي يفعلها في حق وطنة وحسابه أمام الله على سرقة هذه الكابلات.

لملم الأربعيني أدواته لتسلق عامود الكهرباء وقطع الكابلات تمهيدًا لصهرها وبيعها كنحاس "خردة" وبدأ في تسلق العامود الذي اختاره بعيدًا عن الأنظار خلف الكمبوند ووصل إلى نهاته واستخرج أدواته وشرع في طع الكابلات ولكن هذه المرة كانت مختلفة عن جميع المرات السابقة.

مد الأربعيني يديه وقبل أن يقطع الكابل صعقته الكهرباء وانتفض من أعلى العامود وسقط على الأرض ولم يكن فارق الحياة لأن من شدة تيار الكهرباء انتفض جسده وسقط على الأرض قبل أن يتمكن فيه التيار الكهرباء ولكن كان للقدر كلمته ووقع الأربعيني على أحد الأحجرة الكبيرة وفارق الحياة متأثرًا بصعق الكهرباء. 

مقالات مشابهة

  • الفتوى الإلكترونية: كان للرسول 120 ألف صحابيّ
  • الموت يغيّب عازف الكمان السوداني حزيفة فرج الله
  • رحلة الموت من أجل بطارية شحن في غزة
  • هل أسامح اللي ظلمني ولا آخد حقي منه؟.. أمين الفتوى يُجيب
  • أمينة الفتوى: يوم ميلاد النبي أعظم من ليلة القدر (فيديو)
  • أمينة الفتوى: الكون كله احتفل بيوم ميلاد سيدنا النبي (فيديو)
  • يمثل رحمة للعالمين.. أمينة الفتوى: يوم ميلاد النبي أفضل من ليلة القدر
  • أمينة الفتوى: يوم ميلاد النبي يكتسب أهمية أعظم من ليلة القدر
  • لماذا لم يدفن الرسول إلا بعد ثلاثة أيام من وفاته؟ لجنة الفتوى بالأزهر ترد
  • سوء الخاتمة.. عامود كهرباء ينهي حياة لص كابلات