نبض السودان:
2024-09-18@12:04:17 GMT

مسئول بشندي.. لن نخرج شخص بالقوة من المدارس

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

مسئول بشندي.. لن نخرج شخص بالقوة من المدارس

شندي – رحاب عبدالله

طمأن المدير التنفيذي لمحلية شندي الاستاذ خالد عبدالفغار الشيخ بتوفر الامن بالمحلية بعيدا عن ايدي التمرد ،واعلن حرصهم على بدء العام الدراسي بمحلية شندي ،وانتقد الأصوات التي تنادي بإيقاف العام الدراسي ، مؤكدا حرصهم على توفير مراكز إيواء بديلة للوافدين الذين يسكنون المدارس تحترم الإنسانية ، وتحفظ عن كلمة “وافدين “كاشفا عن تسمية مركز إيواء كبير بمنطقة “حوش بانقا”تتوفر فيها الكهرباء والمياه وحمامات ودراسات فضلا عن إتاحة فرصة لممارسة حياتهم الاقتصادية وقال لدى لقائه (الاثنين) بقاعة رئاسة محلية شندي بالاعلاميين الوافدين لمحلية شندي بمختلف تخصصاتهم وبحضور لجنة آمن المحلية ، : نحن كلجنة امنية لن نخرج شخص بالقوة من المدارس بل عن طريق مبادرة لطرح البديل، وقطع المدير التنفيذي بان سجلات الشرطة او النيابة الى لم تشمل حالة واحدة من الوافدين او اختراقات وأكد وجود حراسة لمراكز الايواء .

وكشف المدير التنفيذي عن طرحهم لعدد من المشاريع الاستثمارية في إطار جذب الاستثمارات ، منوها انه تم عمل ترويج لموارد المحلية من خلال ملتقى الاستثمار، معلنا وصول عدد كبير من الاستثمارات للمحلية .

واعلن عن مساندة رابطة اعلامي الخرطوم بشندي وتعهد بتوفير أماكن سكن لهم فضلا عن توفير غاز الطبخ ، بجانب استيعاب الكوادر الاعلامية في مؤسسات وادارت مدينة شندي .

من جانبه أكد مدير شرطة محلية شندي العقيد شرطة الأمين عبدالقادر ان الأمن مستتب في مدينة شندي ، مؤكدا خلو المنطقة من أفراد مليشيا الدعم السريع المتمردة وقال انها عصية عليهم مبينا انها المنطقة الوحيدة التي لا يوجد فيها معسكر للدعم السريع ، واكد دور الإعلام في الحرب .

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: بشندي شخص لن مسئول نخرج

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة: افتتاح المنطقة الترفيهية بأهرامات الجيزة في فبراير المقبل

كتب- محمد شاكر ومحمد أبو بكر:

أعلن شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، عن موعد افتتاح المنطقة الترفيهية الجديدة بأهرامات الجيزة، التي ستتضمن مطاعم ومحال سياحية متنوعة، وذلك في شهر فبراير المقبل.

يأتي هذا المشروع ضمن جهود الوزارة لتطوير منطقة الأهرامات وجعلها وجهة سياحية متكاملة تلبي احتياجات الزوار وتوفر تجربة مميزة.

وفي حديثه خلال لقاء مع صحفيي ملف السياحة والآثار، أكد فتحي أن القطاع الخاص يلعب دورًا محوريًا في دعم وتنشيط السياحة المصرية، في حين تعمل الوزارة على تنظيم الأنشطة السياحية المختلفة، وتحفيز الاستثمارات، ومعالجة تحديات المستثمرين.

كما أشار الوزير، إلى أن الوزارة تسعى لتعزيز العلاقات الدولية لجذب المزيد من الاستثمارات إلى القطاع السياحي، بالإضافة إلى التعاون الوثيق مع القطاعات الحكومية لضمان نجاح المشروعات السياحية الكبرى.

وفيما يتعلق بالتراث الأثري، كشف فتحي عن وجود 300 بعثة أثرية تعمل حاليًا على استكشاف وترميم الآثار المصرية. وتسعى مصر لتعزيز تواجدها الثقافي العالمي من خلال تنظيم معارض متنقلة في دول مثل الصين والمنيا، بالإضافة إلى خطط مستقبلية لإقامة معارض أثرية في اليابان ولندن.

مقالات مشابهة

  • إطلاق مبادرة "مدارس مدينة الجيزة" لاستقبال الطلاب بالعام الدراسي الجديد
  • وزيرة التنمية المحلية تناقش تطوير منطقة العتبة
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مع محافظ القاهرة مقترح تطوير شوارع العتبة
  • التنمية المحلية تبحث مع محافظة القاهرة مقترح تطوير شوارع العتبة
  • وزير السياحة: افتتاح المنطقة الترفيهية بأهرامات الجيزة في فبراير المقبل
  • انتهاء أعمال الصيانة بطريق الدمام/ الرياض السريع لتحسين السلامة المرورية
  • حمور زيادة: إذا وقعت مدينة الفاشر تحت سيطرة قوات الدعم السريع هذا يعني السيطرة على الإقليم كله
  • البيت الأبيض يدعو قوات الدعم السريع إلى وقف فوري لهجماتها على مدينة الفاشر
  • مع اقتراب العام الدراسى.. رئيس مدينة قوص يتفقد جاهزية المدارس
  • وسط تحديات كبيرة.. انطلاق الانتخابات المحلية في «جامو وكشمير» مطلع أكتوبر