شهدت حملة التبرع بالدم لصالح شهداء غزة التي نظمتها مديرية الشباب والرياضة بالأقصر، بمركز شباب العوامية بوسط المدينة، واقعة أثارت إعجاب رواد السوشيال ميديا، إذ حاول أطفال بمنطقة العوامية بالأقصر، إقناع منظمة أحد القوافل التابعة لوزارة الشباب والرياضة بالتبرع بالدم، وهي بدورها تحاول جاهدة إقناعهم بأن أعمارهم لا تسمح بالتبرع، وسط إصرار شديد منهم لدعم أهالي غزة.

الشروط لا تنطبق على أعمارهم

وقالت أميرة كمال، متطوعة في تنظيم الحملة، إنها فوجئت بثلاثة أطفال يطلبون التبرع بالدم لصالح شهداء غزة، وعندما أخبرتهم بأن الشروط لا تنطبق على أعمارهم وأنه يمثل خطورة على صحتهم، أصروا على التبرع على مسؤوليتهم، وبعد جدال أقنعتهم بأن يساعدوا القافلة بدعوة أهالي المنطقة بالتبرع لصالح شهداء فلسطين.

أثار إعجاب مسؤولي الحملة

وأضافت كمال في تصريح لـ«الوطن»، أن موقف الأطفال أثار إعجاب مسؤولي الحملة الذين عبروا عن انبهارهم بمدى بطولة هؤلاء الأطفال، وحبهم للأشقاء الفلسطينين، وقررت توثيق ما يحدث بالفيديو ونشرته على موقع «فيس بوك» ونال الفيديو تفاعلا كبيرا من المواطنين.

حملة للتبرع بالدم لصالح شهداء غزة

وكانت مديرية شباب الأقصر، نظمت يوم الجمعة، حملة للتبرع بالدم لصالح شهداء غزة بمركز شباب العوامية بوسط المدينة، بالتعاون مع بنك الدم، وشهدت الحملة توافد عدد كبير من المواطنين الراغبين في التبرع بالدم، كما نظمت حملة أخرى السبت بمركز شباب البعيرات غرب الأقصر وشهدت توافدا كبيرا من الأهالي للتبرع بالدم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر مديرية الشباب والرياضة العوامية الأقصر التبرع بالدم

إقرأ أيضاً:

تدشين حملة نظافة في مدينة معبر بذمار

الثورة نت / أمين النهمي

دشن صندوق النظافة والتحسين بمدينة معبر بمحافظة ذمار، اليوم، حملة النظافة الربعية للربع الثاني للعام 2024م، لأحياء وشوارع مدينة معبر، تحت شعار “النظافة واجب ديني ومظهر حضاري”.

تهدف الحملة إلى تحسين المظهر العام للشوارع الرئيسة والأسواق بمدينة معبر، وتوفير بيئة نظيفة وصحية للمواطنين، وتنظيف الأحياء ورفع المخلفات والنفايات والأوساخ المتراكمة.

وخلال التدشين أكد الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية خالد الفلاحي، أهمية الحفاظ على النظافة العامة، وتعزيز الوعي البيئي، والمشاركة المجتمعية في الحملة باعتبار النظافة مسؤولية دينية وصحية تقع على عاتق الجميع.

وحث الجميع على مساندة جهود صندوق النظافة والتحسين، والتعاون مع عمال النظافة في الحفاظ على نظافة الشوارع العامة والأحياء بصورة دائمة باعتبارها سلوك حضاري وضروري للحد من انتشار الأوبئة والأمراض المعدية.

ودعا الجهات ذات العلاقة، وعقال الحارات، وخطباء المساجد للمساهمة في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على نظافة الشوراع العامة والأحياء السكانية.

فيما أكد المدير التنفيذي للصندوق بالمديرية باسم صلاح، أن الحملة تأتي في إطار الجهود المستمرة للحفاظ على النظافة والبيئة، وإبراز شوارع وأحياء مدينة معبر بمظهر جمالي.

وأفاد بأن الحملة تستهدف تنظيف وتحسين الشوارع والأحياء في مدينة معبر، بمشاركة عمال ومعدات النظافة.. لافتاً إلى أن الحملة تجسد التزام صندوق النظافة بأداء دوره في خدمة المجتمع، واستجابته لتوجيهات قيادتي السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية لإظهار مدينة معبر بمظهر يليق بها.

ودعا المواطنين إلى التعاون مع عمّال النظافة، والمساهمة في نظافة الأحياء والشوارع، والإبلاغ عن أي مخالفات.

حضر التدشين مدراء شرطة المديرية المقدم ضيف الله الخطيب، والأشغال عبدالحكيم الشغدري، وصندوق الرعاية الاجتماعية محمد جعدان، ومدراء الإدارات والأقسام بصندوق النظافة بالمديرية.

مقالات مشابهة

  • تدشين حملة نظافة في مدينة معبر بذمار
  • حملة بايدن ترفض دعوات التنحي عن السباق الرئاسي
  • حملة بايدن ترفض تنحيه عن السباق الرئاسي: سيوفر أفضل طريقة لفوز ترامب
  • التبرع بالدم ونقل الدم.. ما يجب فعله للحماية
  • جريمة قتل مروعة في عنابة..شباب يذبحون عائلة بينهم أطفال
  • تكريم رائد الساحة الرضوانية لجهوده في حملات التبرع بالدم لدعم مرضى السرطان في أورام الأقصر
  • شهداء وجرحى جراء تواصل القصف على غزة.. وتسمم أطفال تناولوا أوراق الشجر
  • الثانوية العامة 2024.. شباب الأقصر يوزعون عصائر ومياه مثلجة على الطلاب (صور)
  • أكثر من ثلاثة آلاف مواطن أبدوا رغبتهم التبرع بالدم لصالح قطاع غزة
  • مشاركة أردنية واسعة بحملة تبرع بالدم لجرحى الحرب في غزة