أخبار ليبيا 24:
2024-09-17@00:20:56 GMT

اتفاق لإعادة فتح معبر غدامس البري

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

اتفاق لإعادة فتح معبر غدامس البري

أعلن مركز إدارة وتشغيل المنافذ البرية، بوزارة المواصلات، جاهزية منفذ غدامس البري للتشغيل، بعد الاتفاق بين الجانبين الليبي والجزائري.

وأكد المركز في بيان له اليوم الإثنين، أن اللجنة المشتركة الليبية الجزائرية، بصدد توقيع بروتوكول إعادة الافتتاح.

وأنهى الوفد الليبي المشكل بموجب قرار، من رئيس الوزراء رقم 488 لسنة 2023، زيارته إلى الجمهوريةالجزائرية بالتوقيع على محضر إعادة افتتاح وتشغيل منفذ غدامس– الدبداب البري، وفق بروتوكول ينظم حركةالأشخاص، ونقل البضائع بين الجانبين.

وعقد الاتفاق بعد دراسة من قبل فريق الخبراء المشترك الليبي الجزائري، ومن المفترض أن تقام مراسم افتتاحالمنفذ، خلال الأيام المقبلة، بعد منح الإذن من وزير المواصلات، في الموعد المقترح لتكون بداية لعودة حركة النقلوالمواصلات بين دولة ليبيا والجمهورية الجزائرية.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يوجّه باتباع الأساليب الحديثة لإدارة وتشغيل «سكن لكل المصريين»

عقد المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا لمتابعة أعمال «شركة التعمير لخدمات الصيانة»، بمواقع وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بمحوري منخفضي ومتوسطي الدخل، سواءً في المدن الجديدة أو المحافظات بحضور مسؤولي الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وشركة التعمير لخدمات الصيانة.

تطوير وتحديث الأداء

وشدد المهندس شريف الشربيني، على ضرورة تطوير وتحديث الأداء المؤسسي للشركة، واتباع الأساليب الحديثة لإدارة وتشغيل المشروعات، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالمشروعات التي تتولى الشركة العمل بها، ووضع معايير محددة لتقييم مستوى الأداء بما يتلاءم ويتناسب مع الأنماط المختلفة للمشروعات السكنية، وحسن اختيار العمالة، والعمل على إيجاد موارد متنوعة لتحسين قدرات الشركة وإمكاناتها.

اتباع الإجراءات القياسية للإدارة

وأكد وزير الإسكان، ضرورة اتباع الإجراءات القياسية للإدارة والتشغيل بمواقع وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، للحفاظ على الحالة العمرانية لتلك المشروعات، خاصة الفراغات العامة والمسطحات الخضراء، والمسافات البينية بين العمارات، وواجهات العمارات، وغيرها من عناصر المشروعات.

وخلال اللقاء، قدّم مسؤولو شركة التعمير لخدمات الصيانة، عرضا حول خطة الشركة لتطوير الأداء، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالمواقع التي تتولاها الشركة، وجهود الشركة لزيادة الموارد المالية، وصيانة المعدات الخاصة بتنفيذ أعمال الصيانة.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: من خلال الشراكة والتفاهم بين الجانبين المصري والسعودي سيكون أمامنا هدف استراتيجي
  • الاجتماع الأول للجنة التعاون العسكري الكويتي – الإماراتي يناقش تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين
  • اعتقال مراهق تسبب في شل حركة المواصلات في بريطانيا
  • القرصان الصبي يشل حركة المواصلات في لندن
  • ما عقوبة التدخين فى وسائل المواصلات؟.. قانون المرور يجيب
  • الغدامسي: الاتفاق الاقتصادي الليبي النموذجي هو الحل للخروج من الأزمات
  • عاجل| حزب العمل الإسرائيلي: نتنياهو أفشل 3 فرص للتوصل لاتفاق لإعادة المحتجزين
  • وزير الإسكان يوجّه باتباع الأساليب الحديثة لإدارة وتشغيل «سكن لكل المصريين»
  • الكشف عن حقيقة انتقال مقاتلين حوثيين إلى سوريا استعدادا للهجوم البري على ”إسرائيل”
  • التفاوض حول المصرف المركزي الليبي مأزوم.. لماذا؟