أكد الدكتور محمد الهوارى، عضو مجلس نقابة العلاج الطبيعي، ومستشار النقابة للاتصال والتعاون الدولي، أن وثيقة «آداب وأخلاقيات التعامل مع الأطفال ذوي الهمم ومتحدي الإعاقة»، وذلك أثناء خضوعهم لخدمات العلاج الطبيعي، والتأهيل بالمنشآت الصحية العامة والخاصة، تأتى استكمالا للجهود السابقة التي قامت بها النقابة العامة للعلاج الطبيعي، في مجال الحد من الإعاقة، حيث تبنت النقابة حملة لمكافحة تشوهات العمود الفقري لأطفال، في السن المدرسي، ونفذت المرحلة الأولى منها بالتعاون مع وزارة الصحة، ونقابة المعلمين، ويجرى التنسيق لتنفيذ المراحل التالية منها بالتعاون مع كل الجهات المعنية.

أخبار متعلقة

«العلاج الطبيعي» تعلن إطلاق «وثيقة التعامل مع الأطفال ذوي الهمم» بالمنشآت

نقيب العلاج الطبيعي يستعرض رؤية النقابة في «الحوار الوطني» (تفاصيل)

«العلاج الطبيعي» تطالب رئيس الوزراء ووزير المالية بشمول «الزمالة» بـ«رفع المرتبات»

وأضاف «الهواري»، في تصريحات صحفية، أن الهدف الرئيسي من الوثيقة هو حماية الأطفال متحدي الإعاقة من كل أنواع الإساءة، أو العنف، أثناء حصولهم على الخدمة العلاجية، وذلك دون تمييز على أساس النوع، أو الشكل، أو اللون، أو الدين، ومنع أي استغلال لهؤلاء الأطفال، أو ذويهم من غير المختصين، أو استخدامهم في أي نوع من أنواع الدعاية أو التجارب البحثية أو الأبحاث العلمية بشكل مخالف للقوانين والآداب المنظمة لذلك.

وأوضح أنه تم صياغة هذه الوثيقة وإطلاقها باللغتين العربية والإنجليزية، لتوثيق جهود النقابة العامة للعلاج الطبيعي في هذا الشأن أمام الجهات الدولية المهتمة بحقوق الطفل بشكل عام، والأطفال متحدي الإعاقة بشكل خاص، حرصًا من النقابة العامة للعلاج الطبيعي كمؤسسة وطنية على إبراز وإظهار الجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة المصرية في هذا الشأن.

نقابة العلاج الطبيعي نقابة العلاج الطبيي عضو مجلس نقابة العلاج الطبيعي وثيقة الاطفال متحدي الاعاقة ذوي الهمم اخبار النقابات اخبار العلاج الطبيعي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: نقابة ذوي الهمم

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة بنها تتفقد سير الدراسة بكليات العلاج الطبيعي والتربية النوعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقدت الدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث سير العملية التعليمية بكليات العلاج الطبيعي والتربية النوعية والتربية الرياضية. 

جاء ذلك بحضور الدكتور وليد طلعت القائم بعمل عميد كلية العلاج الطبيعي، والدكتور هاني شحته القائم بعمل عميد كلية التربية النوعية، ووكلاء الكليات، والدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وخلال جولتها تفقدت الدكتورة جيهان عبد الهادي قاعات المحاضرات، والمدرجات بالكليات، والتقت بالطلاب مقدمة لهم التهنئة بمناسبة العام الدراسي الجديد، مؤكدة علي حرص الجامعة تذليل كافة العقبات التي قد تواجههم، ومساندتهم خلال مشوارهم الدراسي.

وحثت نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث خلال جولتها كافة الطلاب بالالتزام بجوانب العملية التعليمية ، وحضور المحاضرات ، والمشاركة الفعالة في جميع الأنشطة الطلابية والفعاليات التي تنظمها الجامعة لدورها في تنمية شخصياتهم وتطوير مهاراتهم ، مؤكدة أن الجامعة حريصة على توفير بيئة تعليمية تفاعلية مناسبة ومحفزة لأبنائها الطلاب.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تحت عنوان ذوي الإعاقة بداية جديدة 
  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد سير الدراسة بكليات العلاج الطبيعي والتربية النوعية
  • الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط
  • هيئة المفوضين نظر حل مجلس النقابة العامة للمحامين 20 أكتوبر
  • نقابة المهندسين بالقليوبية تُكرم 74 من المتفوقين وحملة الماجستير والدكتوراه
  • أول تعليق من نقابة المحامين حول أزمة الوحدات السكنية لمحامي جنوب الدقهلية
  • «القومي للإعاقة» ينظم الملتقى الدولي «مكتسبات ذوي الهمم لبناء الإنسان»
  • القومي للإعاقة ينظم ملتقى دولي حول حقوق ذوي الهمم
  • نقابة النيابات تتعاقد على خدمات العلاج الطبيعي لأبناء الأعضاء بالمنوفية
  • وزير الثقافة يتفقد معرض نقابة الصحفيين للكتاب